جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الشريدة و العقبة " .. انجازات وهمية وادعاء بالعالمية على الورق !!
شريط الأخبار
ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد
عاجل
 

" الشريدة و العقبة " .. انجازات وهمية وادعاء بالعالمية على الورق !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

كثيرا ما سمعنا عما يسمى ببطولات الورق و بانجازات الحبر على الورق ، وهذا تحديدا ينطبق هذه الايام على سلطة اقليم العقبة ورئيسها ناصر الشريدة ، الذي اصبح يتغنى بانجازات وهمية ، وبطولات مكتوبة على ورق دون وجود لها على ارض الواقع .
اخر انجازات سلطة العقبة ورئيسها هو اعلان قامت بنشره احدى الصحف اليومية في الاقليم يشكر و يثمن من خلاله اصحاب ذلك الاعلان السلطة و رئيسها على انجازاتهم العظيمة و جهودهم بوضع خطط لتنشيط السياحة والتي ستجعل من العقبة مقصدا سياحيا عالميا " على حد وصفهم " ، علما ان لا جهة من المعلنين تعد مرجعا سياحيا او احصائيا معتمدا او خبيرا ، واقتصر الاعلان على عدد من المحال التجارية المنوعة في المدينة كمحل لبيع الفلافل او لبيع القهوة او الملابس، او المقاهي و صالونات الحلاقة وغير ذلك.
في المقابل خلت قائمة الاردن السياحية التي اعلنت مؤخرا عن الشخصيات الاردنية التي حصدت جائزة الاردن السياحية والتي كانت شخصيتها واسهاماتها قد غذت الواقع السياحي وكان لها التأثير المباشر في العمل السياحي ، من وجود لسلطة العقبة او رئيسها ،رغم عشرات و مئات الملايين التي يتم ضخها في الاقليم ، وهذا يدل على ضعف الواقع السياحي وترديه في الاقليم عكس " العالمية " التي تدعيها السلطة ، ويثبت مجددا ان الانجازات والادعاءات عبارة عن بطولات ورقية لا اكثر.
ويذكر ان جائزة الاردن السياحية تتضمن اعلاميين وخبراء وأكاديميين في الشأن السياحي و بدأت هذه الجائزة منذ العام 2011 و تهدف الى الاستمرار في دعم القطاع ونهضته من خلال الاشارة الى جائزة تشجع العمل السياحي للمعنيين في القطاع.
كما يجدر الاشارة الى ان عدد المشاهدات لمسابقة الاستفتاء تجاوز المليون و مئة الف مشاهدة خلال فترة المسابقة ، وحصلت اسماء سياحية مؤثرة على جوائزها حسب الفئات امثال رجل الاعمال صبيح المصري و وزيرة السياحة لينا عناب والوزير الاسبق نايف الفايز و مدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات و الوزير الاسبق مالك حداد و رئيس اقليم البتراء السابق محمد النوافلة وغيرهم.