جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الشريدة و العقبة " .. انجازات وهمية وادعاء بالعالمية على الورق !!
شريط الأخبار
مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘ النتائج النهائيه : مفلح الدعجان رئيسا لبلدية الموقر
 

" الشريدة و العقبة " .. انجازات وهمية وادعاء بالعالمية على الورق !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

كثيرا ما سمعنا عما يسمى ببطولات الورق و بانجازات الحبر على الورق ، وهذا تحديدا ينطبق هذه الايام على سلطة اقليم العقبة ورئيسها ناصر الشريدة ، الذي اصبح يتغنى بانجازات وهمية ، وبطولات مكتوبة على ورق دون وجود لها على ارض الواقع .
اخر انجازات سلطة العقبة ورئيسها هو اعلان قامت بنشره احدى الصحف اليومية في الاقليم يشكر و يثمن من خلاله اصحاب ذلك الاعلان السلطة و رئيسها على انجازاتهم العظيمة و جهودهم بوضع خطط لتنشيط السياحة والتي ستجعل من العقبة مقصدا سياحيا عالميا " على حد وصفهم " ، علما ان لا جهة من المعلنين تعد مرجعا سياحيا او احصائيا معتمدا او خبيرا ، واقتصر الاعلان على عدد من المحال التجارية المنوعة في المدينة كمحل لبيع الفلافل او لبيع القهوة او الملابس، او المقاهي و صالونات الحلاقة وغير ذلك.
في المقابل خلت قائمة الاردن السياحية التي اعلنت مؤخرا عن الشخصيات الاردنية التي حصدت جائزة الاردن السياحية والتي كانت شخصيتها واسهاماتها قد غذت الواقع السياحي وكان لها التأثير المباشر في العمل السياحي ، من وجود لسلطة العقبة او رئيسها ،رغم عشرات و مئات الملايين التي يتم ضخها في الاقليم ، وهذا يدل على ضعف الواقع السياحي وترديه في الاقليم عكس " العالمية " التي تدعيها السلطة ، ويثبت مجددا ان الانجازات والادعاءات عبارة عن بطولات ورقية لا اكثر.
ويذكر ان جائزة الاردن السياحية تتضمن اعلاميين وخبراء وأكاديميين في الشأن السياحي و بدأت هذه الجائزة منذ العام 2011 و تهدف الى الاستمرار في دعم القطاع ونهضته من خلال الاشارة الى جائزة تشجع العمل السياحي للمعنيين في القطاع.
كما يجدر الاشارة الى ان عدد المشاهدات لمسابقة الاستفتاء تجاوز المليون و مئة الف مشاهدة خلال فترة المسابقة ، وحصلت اسماء سياحية مؤثرة على جوائزها حسب الفئات امثال رجل الاعمال صبيح المصري و وزيرة السياحة لينا عناب والوزير الاسبق نايف الفايز و مدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات و الوزير الاسبق مالك حداد و رئيس اقليم البتراء السابق محمد النوافلة وغيرهم.