شريط الأخبار
السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها
عاجل
 

" الشريدة و العقبة " .. انجازات وهمية وادعاء بالعالمية على الورق !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

كثيرا ما سمعنا عما يسمى ببطولات الورق و بانجازات الحبر على الورق ، وهذا تحديدا ينطبق هذه الايام على سلطة اقليم العقبة ورئيسها ناصر الشريدة ، الذي اصبح يتغنى بانجازات وهمية ، وبطولات مكتوبة على ورق دون وجود لها على ارض الواقع .
اخر انجازات سلطة العقبة ورئيسها هو اعلان قامت بنشره احدى الصحف اليومية في الاقليم يشكر و يثمن من خلاله اصحاب ذلك الاعلان السلطة و رئيسها على انجازاتهم العظيمة و جهودهم بوضع خطط لتنشيط السياحة والتي ستجعل من العقبة مقصدا سياحيا عالميا " على حد وصفهم " ، علما ان لا جهة من المعلنين تعد مرجعا سياحيا او احصائيا معتمدا او خبيرا ، واقتصر الاعلان على عدد من المحال التجارية المنوعة في المدينة كمحل لبيع الفلافل او لبيع القهوة او الملابس، او المقاهي و صالونات الحلاقة وغير ذلك.
في المقابل خلت قائمة الاردن السياحية التي اعلنت مؤخرا عن الشخصيات الاردنية التي حصدت جائزة الاردن السياحية والتي كانت شخصيتها واسهاماتها قد غذت الواقع السياحي وكان لها التأثير المباشر في العمل السياحي ، من وجود لسلطة العقبة او رئيسها ،رغم عشرات و مئات الملايين التي يتم ضخها في الاقليم ، وهذا يدل على ضعف الواقع السياحي وترديه في الاقليم عكس " العالمية " التي تدعيها السلطة ، ويثبت مجددا ان الانجازات والادعاءات عبارة عن بطولات ورقية لا اكثر.
ويذكر ان جائزة الاردن السياحية تتضمن اعلاميين وخبراء وأكاديميين في الشأن السياحي و بدأت هذه الجائزة منذ العام 2011 و تهدف الى الاستمرار في دعم القطاع ونهضته من خلال الاشارة الى جائزة تشجع العمل السياحي للمعنيين في القطاع.
كما يجدر الاشارة الى ان عدد المشاهدات لمسابقة الاستفتاء تجاوز المليون و مئة الف مشاهدة خلال فترة المسابقة ، وحصلت اسماء سياحية مؤثرة على جوائزها حسب الفئات امثال رجل الاعمال صبيح المصري و وزيرة السياحة لينا عناب والوزير الاسبق نايف الفايز و مدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات و الوزير الاسبق مالك حداد و رئيس اقليم البتراء السابق محمد النوافلة وغيرهم.