جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الشريدة و العقبة " .. انجازات وهمية وادعاء بالعالمية على الورق !!
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

" الشريدة و العقبة " .. انجازات وهمية وادعاء بالعالمية على الورق !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

كثيرا ما سمعنا عما يسمى ببطولات الورق و بانجازات الحبر على الورق ، وهذا تحديدا ينطبق هذه الايام على سلطة اقليم العقبة ورئيسها ناصر الشريدة ، الذي اصبح يتغنى بانجازات وهمية ، وبطولات مكتوبة على ورق دون وجود لها على ارض الواقع .
اخر انجازات سلطة العقبة ورئيسها هو اعلان قامت بنشره احدى الصحف اليومية في الاقليم يشكر و يثمن من خلاله اصحاب ذلك الاعلان السلطة و رئيسها على انجازاتهم العظيمة و جهودهم بوضع خطط لتنشيط السياحة والتي ستجعل من العقبة مقصدا سياحيا عالميا " على حد وصفهم " ، علما ان لا جهة من المعلنين تعد مرجعا سياحيا او احصائيا معتمدا او خبيرا ، واقتصر الاعلان على عدد من المحال التجارية المنوعة في المدينة كمحل لبيع الفلافل او لبيع القهوة او الملابس، او المقاهي و صالونات الحلاقة وغير ذلك.
في المقابل خلت قائمة الاردن السياحية التي اعلنت مؤخرا عن الشخصيات الاردنية التي حصدت جائزة الاردن السياحية والتي كانت شخصيتها واسهاماتها قد غذت الواقع السياحي وكان لها التأثير المباشر في العمل السياحي ، من وجود لسلطة العقبة او رئيسها ،رغم عشرات و مئات الملايين التي يتم ضخها في الاقليم ، وهذا يدل على ضعف الواقع السياحي وترديه في الاقليم عكس " العالمية " التي تدعيها السلطة ، ويثبت مجددا ان الانجازات والادعاءات عبارة عن بطولات ورقية لا اكثر.
ويذكر ان جائزة الاردن السياحية تتضمن اعلاميين وخبراء وأكاديميين في الشأن السياحي و بدأت هذه الجائزة منذ العام 2011 و تهدف الى الاستمرار في دعم القطاع ونهضته من خلال الاشارة الى جائزة تشجع العمل السياحي للمعنيين في القطاع.
كما يجدر الاشارة الى ان عدد المشاهدات لمسابقة الاستفتاء تجاوز المليون و مئة الف مشاهدة خلال فترة المسابقة ، وحصلت اسماء سياحية مؤثرة على جوائزها حسب الفئات امثال رجل الاعمال صبيح المصري و وزيرة السياحة لينا عناب والوزير الاسبق نايف الفايز و مدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات و الوزير الاسبق مالك حداد و رئيس اقليم البتراء السابق محمد النوافلة وغيرهم.