جفرا نيوز : أخبار الأردن | رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء
شريط الأخبار
(1700) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة
عاجل
 

رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء

جفرا نيوز - قالت مصادر صحفية ان رؤساء الحكومات السابقين الـ 12 الذين اجتمعوا في مكتب رئيس الوزراء السابق طاهر المصري في 9 كانون اول الماضي، رفعوا رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني، أكدوا فيها وقوفهم وتأييدهم لمواقف جلالته من قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ومنددين بالقرار الأمريكي الباطل والمخالف للقانون الدولي.
و جاء في الرسالة، ان قرار ترامب هو مخالفة صريحة لمعاهدة وادي عربة، داعين الى "إعادة النظر بالعلاقات مع إسرائيل بشكل يضمن حقوق الأردن ويمنع تحديث والامتنان على دوره”.
وذكرت الرسالة أيضا، "ان قرار القدس يعتبر تحدياً للتعاون الأردني الأمريكي، ومحاولة لابتزاز دور الأردن في المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية”، داعين الى حوار جاد "لإعادة الحق الى نصابه وإعادة النظر بالتحالفات في المنطقة والعالم بما يحفظ حقوق الأردن وفلسطين”.
كما أكد رؤساء الحكومات السابقين: " بان ردنا الحاسم على هذه المستجدات هو في تقوية الموقف الوطني وتمتين الجبهة الداخلية ومنع أي محاولة للاختراق او الفرقة"، ووقع على البيان كل من :
زيد الرفاعي
عبد السلام المجالي
عبد الكريم الكباريتي
طاهر المصري
عبد الرؤوف الروابدة
علي ابوالراغب
فيصل الفايز
الدكتور عدنان بدران
الدكتور معروف البخيت
نادر الذهبي
سمير الرفاعي
الدكتور عبدالله النسور