القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2018-01-03 | 02:09 pm

رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء

رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء

جفرا نيوز - قالت مصادر صحفية ان رؤساء الحكومات السابقين الـ 12 الذين اجتمعوا في مكتب رئيس الوزراء السابق طاهر المصري في 9 كانون اول الماضي، رفعوا رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني، أكدوا فيها وقوفهم وتأييدهم لمواقف جلالته من قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ومنددين بالقرار الأمريكي الباطل والمخالف للقانون الدولي.
و جاء في الرسالة، ان قرار ترامب هو مخالفة صريحة لمعاهدة وادي عربة، داعين الى "إعادة النظر بالعلاقات مع إسرائيل بشكل يضمن حقوق الأردن ويمنع تحديث والامتنان على دوره”.
وذكرت الرسالة أيضا، "ان قرار القدس يعتبر تحدياً للتعاون الأردني الأمريكي، ومحاولة لابتزاز دور الأردن في المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية”، داعين الى حوار جاد "لإعادة الحق الى نصابه وإعادة النظر بالتحالفات في المنطقة والعالم بما يحفظ حقوق الأردن وفلسطين”.
كما أكد رؤساء الحكومات السابقين: " بان ردنا الحاسم على هذه المستجدات هو في تقوية الموقف الوطني وتمتين الجبهة الداخلية ومنع أي محاولة للاختراق او الفرقة"، ووقع على البيان كل من :
زيد الرفاعي
عبد السلام المجالي
عبد الكريم الكباريتي
طاهر المصري
عبد الرؤوف الروابدة
علي ابوالراغب
فيصل الفايز
الدكتور عدنان بدران
الدكتور معروف البخيت
نادر الذهبي
سمير الرفاعي
الدكتور عبدالله النسور