جفرا نيوز : أخبار الأردن | رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء
شريط الأخبار
تفاصيل الحالة الجوية لليوم الاحد الحكومة تثبت الأسعار في ‘‘العسكرية والمدنية‘‘ تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل عشائر الدوايمة : شكرا للملك و دم ابننا لم يذهب هدرا و التعويض المادي ليس في حساباتنا - بيان نتنياهو يشكر أميركا لحل أزمة الأردن الامانة تفتح مسرب شارع الشهيد وصفي التل المغلق بسبب الانهيار الترابي مدير الامن العام يقرر انشاء وحدة خاصة لحماية الاستثمار جمرك عمان يحبط محاولة لتهريب خط انتاج كامل لتصنيع السجائر المقلدة ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" !
عاجل
 

رؤساء وزراء سابقين يدعون الملك لإعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل – اسماء

جفرا نيوز - قالت مصادر صحفية ان رؤساء الحكومات السابقين الـ 12 الذين اجتمعوا في مكتب رئيس الوزراء السابق طاهر المصري في 9 كانون اول الماضي، رفعوا رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني، أكدوا فيها وقوفهم وتأييدهم لمواقف جلالته من قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية والاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ومنددين بالقرار الأمريكي الباطل والمخالف للقانون الدولي.
و جاء في الرسالة، ان قرار ترامب هو مخالفة صريحة لمعاهدة وادي عربة، داعين الى "إعادة النظر بالعلاقات مع إسرائيل بشكل يضمن حقوق الأردن ويمنع تحديث والامتنان على دوره”.
وذكرت الرسالة أيضا، "ان قرار القدس يعتبر تحدياً للتعاون الأردني الأمريكي، ومحاولة لابتزاز دور الأردن في المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية”، داعين الى حوار جاد "لإعادة الحق الى نصابه وإعادة النظر بالتحالفات في المنطقة والعالم بما يحفظ حقوق الأردن وفلسطين”.
كما أكد رؤساء الحكومات السابقين: " بان ردنا الحاسم على هذه المستجدات هو في تقوية الموقف الوطني وتمتين الجبهة الداخلية ومنع أي محاولة للاختراق او الفرقة"، ووقع على البيان كل من :
زيد الرفاعي
عبد السلام المجالي
عبد الكريم الكباريتي
طاهر المصري
عبد الرؤوف الروابدة
علي ابوالراغب
فيصل الفايز
الدكتور عدنان بدران
الدكتور معروف البخيت
نادر الذهبي
سمير الرفاعي
الدكتور عبدالله النسور