جفرا نيوز : أخبار الأردن | تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!
شريط الأخبار
المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز
عاجل
 

تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

كشف مصادر مطلعة لـ"جفرا نيوز" ان مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قام باتخاذ اجراءات ضد موظفين من مديرية شمال عمان تمثلت بالانذار والنقل و الاحالة للتحقيق الداخلي و لمدعي عام الضريبة ، و ذلك على اثر كشفهم لمعلومات تتحدث عن وجود تهرب ضريبي في ملف وزير المالية الحالي عمر ملحس!
وبينت المصادر انه وبناء على ورود قائمة باسماء عدد من المتهربين ضريبيا للدائرة كان من ضمن تلك الاسماء الوزير ملحس الذي تبين أنه لم يفصح عن مكافأة نهاية خدمته من بنك الاسكان والتي تقدر بـمليون ونصف المليون دينار باقراره الضريبي للعام 2015 ، الذي قدمه في الثامن عشر من كانون ثاني للعام 2016، كما تبين أن بنك الإسكان لم يقم باقتطاع الضريبة من اصل المكافأة كما تقتضي التعليمات. 
الموظفان اللذان اطّلعا على المعلومة قاما برفع كتاب مطالبة للوزير بدفع ما عليه من ضريبة لصالح الخزينة، فكان العقاب بالانذار والنقل حسبما علمت جفرا.
يبدو ان الامور بدأت تتكشف رويدا رويدا فيما يتعلق بنقل موظفي الضريبة وتصفية الحسابات معهم من قبل وزير المالية و مدير الضريبة الذي لا يقوى على الاعتراض او الوقوف بوجه ملحس !!
يذكر أن "موظف مناب"  قام بإعادة فتح ملف الوزير في الخامس من أيلول الماضي دون أن تصدر عنه اية توصيات حتى الآن، حيث يحظر حاليا لأي شخص الدخول والاطلاع على ملف الوزير تحت طائلة المسؤولية و العقاب !. 
جفرا نيوز" حاولت التواصل مدير الضريبة أكثر من" مرة للحصول على توضيح حول هذه القضية دون أن تتلقى أية إجابة.