جفرا نيوز : أخبار الأردن | تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!
شريط الأخبار
البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ اعدام مهرب مخدرات اردني في السعودية أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار
عاجل
 

تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

كشف مصادر مطلعة لـ"جفرا نيوز" ان مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قام باتخاذ اجراءات ضد موظفين من مديرية شمال عمان تمثلت بالانذار والنقل و الاحالة للتحقيق الداخلي و لمدعي عام الضريبة ، و ذلك على اثر كشفهم لمعلومات تتحدث عن وجود تهرب ضريبي في ملف وزير المالية الحالي عمر ملحس!
وبينت المصادر انه وبناء على ورود قائمة باسماء عدد من المتهربين ضريبيا للدائرة كان من ضمن تلك الاسماء الوزير ملحس الذي تبين أنه لم يفصح عن مكافأة نهاية خدمته من بنك الاسكان والتي تقدر بـمليون ونصف المليون دينار باقراره الضريبي للعام 2015 ، الذي قدمه في الثامن عشر من كانون ثاني للعام 2016، كما تبين أن بنك الإسكان لم يقم باقتطاع الضريبة من اصل المكافأة كما تقتضي التعليمات. 
الموظفان اللذان اطّلعا على المعلومة قاما برفع كتاب مطالبة للوزير بدفع ما عليه من ضريبة لصالح الخزينة، فكان العقاب بالانذار والنقل حسبما علمت جفرا.
يبدو ان الامور بدأت تتكشف رويدا رويدا فيما يتعلق بنقل موظفي الضريبة وتصفية الحسابات معهم من قبل وزير المالية و مدير الضريبة الذي لا يقوى على الاعتراض او الوقوف بوجه ملحس !!
يذكر أن "موظف مناب"  قام بإعادة فتح ملف الوزير في الخامس من أيلول الماضي دون أن تصدر عنه اية توصيات حتى الآن، حيث يحظر حاليا لأي شخص الدخول والاطلاع على ملف الوزير تحت طائلة المسؤولية و العقاب !. 
جفرا نيوز" حاولت التواصل مدير الضريبة أكثر من" مرة للحصول على توضيح حول هذه القضية دون أن تتلقى أية إجابة.