وفاة و (5) إصابات اثر بحادث تصادم في العقبة المعلمون يواصلون إضرابهم للاسبوع الثاني في مدارس المملكة ..تفاصيل كتلة هوائية رطبة تؤثر على المملكة اليوم ..تفاصيل وظيفة قيادية شاغرة-تفاصيل إعلان أسماء "القبول الموحد" في الجامعات الرسمية - (رابط) انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة نقيب الجيولوجيين: غرق وسط البلد يمكن أن يتكرر إعلان نتائج القبول الموحد في العاشرة صباحا .. وقبول 58 ألف و125 طالبا- رابط مشاجرة بين عمال هنود في مجمع رغدان السياحي الغذاء والدواء تحذر من دواء قد يسبب السرطان النواصرة يدعو الرزاز لاجتماع الاحد الملك لخادم الحرمين: الأمن السعودي من الأمن الأردني العيسوي يلتقي وفد من جامعتي ستراتكلايد البريطانية والشرق الاوسط الرزاز : آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة ويؤكد التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية إعلان هام من وزارة العمل للمقاولين فعاليات شعبية تتطوع لتدريس الطلبة في البلقاء وتدعو الاهالي لارسال ابنائهم للمدارس وفد مجلس الشعب السوري يصل عمّان للمشاركة باجتماعات البرلمان العربي الصحة توضح : لم يصدر قرار بعدم التجديد لـ "طبيب السلط" "خلوة اقتصادية" في رئاسة الوزراء .. وقرارات منتظرة اليوم إعـلان «القبـول الموحـد» غـدًا وسـط توقعات بزيادة «مسيئي الاختيار» ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2018-01-03 | 02:15 pm

تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!

تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

كشف مصادر مطلعة لـ"جفرا نيوز" ان مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قام باتخاذ اجراءات ضد موظفين من مديرية شمال عمان تمثلت بالانذار والنقل و الاحالة للتحقيق الداخلي و لمدعي عام الضريبة ، و ذلك على اثر كشفهم لمعلومات تتحدث عن وجود تهرب ضريبي في ملف وزير المالية الحالي عمر ملحس!
وبينت المصادر انه وبناء على ورود قائمة باسماء عدد من المتهربين ضريبيا للدائرة كان من ضمن تلك الاسماء الوزير ملحس الذي تبين أنه لم يفصح عن مكافأة نهاية خدمته من بنك الاسكان والتي تقدر بـمليون ونصف المليون دينار باقراره الضريبي للعام 2015 ، الذي قدمه في الثامن عشر من كانون ثاني للعام 2016، كما تبين أن بنك الإسكان لم يقم باقتطاع الضريبة من اصل المكافأة كما تقتضي التعليمات. 
الموظفان اللذان اطّلعا على المعلومة قاما برفع كتاب مطالبة للوزير بدفع ما عليه من ضريبة لصالح الخزينة، فكان العقاب بالانذار والنقل حسبما علمت جفرا.
يبدو ان الامور بدأت تتكشف رويدا رويدا فيما يتعلق بنقل موظفي الضريبة وتصفية الحسابات معهم من قبل وزير المالية و مدير الضريبة الذي لا يقوى على الاعتراض او الوقوف بوجه ملحس !!
يذكر أن "موظف مناب"  قام بإعادة فتح ملف الوزير في الخامس من أيلول الماضي دون أن تصدر عنه اية توصيات حتى الآن، حيث يحظر حاليا لأي شخص الدخول والاطلاع على ملف الوزير تحت طائلة المسؤولية و العقاب !. 
جفرا نيوز" حاولت التواصل مدير الضريبة أكثر من" مرة للحصول على توضيح حول هذه القضية دون أن تتلقى أية إجابة. 

ويكي عرب