جفرا نيوز : أخبار الأردن | تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!
شريط الأخبار
القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة "كريم" تؤكد ايقاف تطبيقها وتعتذر الاطباء تطالب باقرار تعديلات قانونية لانقاذ صندوق التقاعد السير: نحرر مخالفات بناء على "الصور والفيديو" التي تصل من مواطنين مؤسسة جديدة ومهمة قيد الولادة والهدف “قطاع السياحة” طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة اصطفاف المركبات على مدخل مادبا الغربي شبح يهدد ارواح الاهالي 15 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن منذ 2017 «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة طلبة الاعلام ينفذون وقفة احتجاحية الخميس ردا على تصريحات السعايدة " بيان"
عاجل
 

تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

كشف مصادر مطلعة لـ"جفرا نيوز" ان مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قام باتخاذ اجراءات ضد موظفين من مديرية شمال عمان تمثلت بالانذار والنقل و الاحالة للتحقيق الداخلي و لمدعي عام الضريبة ، و ذلك على اثر كشفهم لمعلومات تتحدث عن وجود تهرب ضريبي في ملف وزير المالية الحالي عمر ملحس!
وبينت المصادر انه وبناء على ورود قائمة باسماء عدد من المتهربين ضريبيا للدائرة كان من ضمن تلك الاسماء الوزير ملحس الذي تبين أنه لم يفصح عن مكافأة نهاية خدمته من بنك الاسكان والتي تقدر بـمليون ونصف المليون دينار باقراره الضريبي للعام 2015 ، الذي قدمه في الثامن عشر من كانون ثاني للعام 2016، كما تبين أن بنك الإسكان لم يقم باقتطاع الضريبة من اصل المكافأة كما تقتضي التعليمات. 
الموظفان اللذان اطّلعا على المعلومة قاما برفع كتاب مطالبة للوزير بدفع ما عليه من ضريبة لصالح الخزينة، فكان العقاب بالانذار والنقل حسبما علمت جفرا.
يبدو ان الامور بدأت تتكشف رويدا رويدا فيما يتعلق بنقل موظفي الضريبة وتصفية الحسابات معهم من قبل وزير المالية و مدير الضريبة الذي لا يقوى على الاعتراض او الوقوف بوجه ملحس !!
يذكر أن "موظف مناب"  قام بإعادة فتح ملف الوزير في الخامس من أيلول الماضي دون أن تصدر عنه اية توصيات حتى الآن، حيث يحظر حاليا لأي شخص الدخول والاطلاع على ملف الوزير تحت طائلة المسؤولية و العقاب !. 
جفرا نيوز" حاولت التواصل مدير الضريبة أكثر من" مرة للحصول على توضيح حول هذه القضية دون أن تتلقى أية إجابة.