جفرا نيوز : أخبار الأردن | تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!
شريط الأخبار
ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" ! سياسي أردني يناشد السلطات السعودية بالافراج عن العودة الصفدي : الركبان مسؤولية سورية وليست اردنية الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

تسجيل شبهة " تهرب ضريبي " بحق وزير المالية عمر ملحس !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

كشف مصادر مطلعة لـ"جفرا نيوز" ان مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قام باتخاذ اجراءات ضد موظفين من مديرية شمال عمان تمثلت بالانذار والنقل و الاحالة للتحقيق الداخلي و لمدعي عام الضريبة ، و ذلك على اثر كشفهم لمعلومات تتحدث عن وجود تهرب ضريبي في ملف وزير المالية الحالي عمر ملحس!
وبينت المصادر انه وبناء على ورود قائمة باسماء عدد من المتهربين ضريبيا للدائرة كان من ضمن تلك الاسماء الوزير ملحس الذي تبين أنه لم يفصح عن مكافأة نهاية خدمته من بنك الاسكان والتي تقدر بـمليون ونصف المليون دينار باقراره الضريبي للعام 2015 ، الذي قدمه في الثامن عشر من كانون ثاني للعام 2016، كما تبين أن بنك الإسكان لم يقم باقتطاع الضريبة من اصل المكافأة كما تقتضي التعليمات. 
الموظفان اللذان اطّلعا على المعلومة قاما برفع كتاب مطالبة للوزير بدفع ما عليه من ضريبة لصالح الخزينة، فكان العقاب بالانذار والنقل حسبما علمت جفرا.
يبدو ان الامور بدأت تتكشف رويدا رويدا فيما يتعلق بنقل موظفي الضريبة وتصفية الحسابات معهم من قبل وزير المالية و مدير الضريبة الذي لا يقوى على الاعتراض او الوقوف بوجه ملحس !!
يذكر أن "موظف مناب"  قام بإعادة فتح ملف الوزير في الخامس من أيلول الماضي دون أن تصدر عنه اية توصيات حتى الآن، حيث يحظر حاليا لأي شخص الدخول والاطلاع على ملف الوزير تحت طائلة المسؤولية و العقاب !. 
جفرا نيوز" حاولت التواصل مدير الضريبة أكثر من" مرة للحصول على توضيح حول هذه القضية دون أن تتلقى أية إجابة.