جفرا نيوز : أخبار الأردن | اطلاق خدمات إلكترونية إضافية في التعليم العالي
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

اطلاق خدمات إلكترونية إضافية في التعليم العالي

جفرا نيوز - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بأن الوزارة تمضي في تحقيق خطة الحكومة نحو التحول إلى حكومة الكترونية حيث تنفذ الوزارة خطة التحول الإلكتروني ويتوقع الإنتهاء منها بالكامل قبل نهاية هذا العام، حيث أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطبيقاً الكترونياً جديداً عبر الهواتف الذكية بحسب أمين عامها الدكتور عاهد الوهادنه، والذي يهدف للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمات بسهولة وطرق متعددة، ويعد هذا الإطلاق في مراحلها الأولى اذ ان التطبيق هو استعلامي وسيتم تطويره لتقديم خدمات تفاعلية وشمولية وأن الخدمات ستضاف تباعاً لهذا التطبيق. وقد تم نشر التطبيق على الموقع الإلكتروني للحكومة الإلكترونية .
ويتيح التطبيق الإستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة من أبرزها الإستعلام عن آخر الأخبار والإعلانات الصادرة عن الوزارة والجامعات الأردنية ومكاتب الخدمات الجامعية، وكذلك عن الجامعات المعترف بها خارج الأردن بالإضافة إلى الإحصائيات الصادرة عن الوزارة وخدمة التواصل مع الوزارة والمعلومات الخاصة والمنح وغيرها.
وأكد الوهادنة أن عام 2018 سيشهد إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية التفاعلية، حيث انتهت الوزارة العام الماضي من إطلاق خدمة القبول الموحد كخدمة حكومية متكاملة بعد ربطها مع بوابة الدفع الإلكتروني، كما سيتم اطلاق خدمة تقديم طلب المعادلة الكترونياً والذي ينعكس ايجابا على جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة والتسهيل على المواطن في الحصول على كافة الخدمات.
ومنعاً لتزوير الوثائق الصادرة عن الوزارة بين الوهادنة بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بخطوة عملية للحد من عملية التزوير من خلال وضع (QR-Code) على وثائق المعادلة الصادرة عنها, حيث يتم قراءة هذا الرمز المشفّر في أي مكان في العالم من خلال تطبيق خاص على الهاتف المحمول أو من خلال قارئ خاص , ويحمل هذا الرمز معلومات عن الوثيقة وعن حاملها, كما أنه بالامكان إسترجاع نسخة منها تكون محفوظة في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني, ويتم مطابقة محتوى الوثيقة التي يراد التأكد من صحتها, مع الوثيقة التي تم إسترجاعها, وتأمل الوزارة أن تقوم جميع الجامعات الأردنية بالاستفادة من هذه التجرية ووضع (QR-Code) على الشهادات الصادرة عنها, وصولاً إلى وقف عملية التزوير والقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي.