جفرا نيوز : أخبار الأردن | "قانونية النواب" تقر "معدل التحكيم"
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

"قانونية النواب" تقر "معدل التحكيم"

جفرا نيوز - أقرت اللجنة القانونية النيابية مشروع القانون المعدل لقانون التحكيم لسنة 2017 بعد اجراء بعض التعديلات على مواده.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاربعاء برئاسة النائب حسين القيسي وحضور وزير العدل عوض المشاقبة.
وقال القيسي ان مشروع القانون سيخفف العبء عن الجهاز القضائي"، والذي تم إقراره بعد سلسلة اجتماعات استمعت خلالها اللجنة لآراء ومقترحات ذوي الخبرة والاختصاص بهذا الشأن.
وبين أن اللجنة "أدخلت بعض التعديلات الهامة على مواد المشروع بما يجعل الاردن مركزاً جاذباً للتحكيم، ويحقق الوصول الى العدالة الناجزة من خلال تسهيل اللجوء الى التحكيم كأحد الوسائل البديلة لتسوية النزاعات وتقصير إجراءات فض المنازعات".
واشار القيسي إلى أن مشروع القانون، الذي يتألف من 37 مادة، يجيز اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في التبليغات وسماع الشهود، فضلاً عن تعزيز حياد واستقلال المحكمين لزيادة ثقة المتخاصمين بأحكام التحكيم.