جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة طبيبة صينية بعد مناوبة ماراثونية
شريط الأخبار
العبوس : تعليق العمل بلائحة الاسعار الجديده العبوس يعد الطراونة في مكالمة هاتفية بإعادة النظر بقرار "الأطباء" العبوس : نقابة الأطباء ستعقد اجتماعا عاجلا لإعادة النظر بقرارها زواتي: حوالي 300 مصنع سيستفيد من 100 ميجاواط طاقة متجددة خصصت للصناعات مديرية الإصلاح والتوفيق الأسري تنجح في اعادة 4238 اسرة لحياتها الطبيعة الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة استجابة للتوجيهات الملكية احباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على عدد من مروجي المخدرات توقعات باستثنائية للنواب بعد العيد وإرجاء العادية لمنتصف تشرين الثاني ابناء عشائر السلط للارهابيين : " لا عزاء لكم ولا عشيرة ولا وطن" الباشا الحمود في الديار المقدسة البدور ينفي عرض لائحة اجور الاطباء على الصحة النيابية او التباحث بشأنها بالصور..الرزاز يتفقد شارع السعادة في الزرقاء أحد أقدم أطباء عمان عن لائحة الاسعار:شطط مريع والنقيب”لا يدفع″ لصندوق نقابة تمثل”الأخوان” المومني رئيسا لمجلس إدارة "الغد" والطراونة رئيسا للتحرير نقابة الاطباء : لا صفقة مع الحكومة والزيادة على الاجور عادلة وبسيطة (صور) اجراءات احترازية للدفاع المدني خلال عيد الاضحى قرارٌ يُثير عاصفة جدل لنقابة الأطبّاء برفع الأُجور ومخاوف من "صفقة" مع الحُكومة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة القبض على مطلوب اعتدى على حافلتين داخل احدى المجمعات في اربد مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية
 

وفاة طبيبة صينية بعد مناوبة ماراثونية


 توفيت طبيبة صينية تبلغ من العمر 43 عاما من جراء سكتة دماغية أصابتها بعد العمل المتواصل في مناوبة ماراثونية امتدت 18 ساعة بدون فترة راحة.

وكانت الطبيبة تشاو بيانكسيانغ تعمل في مستشفى بمقاطعة شانشي بعد أن انهارت أمام جناح أحد مرضاها وتم نقلها على الفور إلى قسم الطوارئ.

وذكر أحد زملاء الطبيبة لصحف محلية أن بيانكسيانغ بدأت مناوبتها في ذلك اليوم عند الساعة السادسة مساء، وفقدت الوعي الساعة 12 من ظهر اليوم التالي.

وبعد أن قامت بجولتها المعتادة على أجنحة المستشفى توقفت لفحص مريضة مسنة كانت برفقة ابنتها وبادرت الطبيبة بسؤال الابنة "كيف هي أمك؟". وكانت تلك آخر كلماتها قبل أن تنهار على الأرض.

وهرع زملاؤها لمحاولة إنعاشها، لكنها توفيت بعدها بساعات بسبب "نزف تحت العنكبوتية"، أحد أنواع السكتات الدماغية الناجمة عن تمزق الأوعية الدموية.

ويعد القسم الذي تعمل به الطبيبة، وهو قسم الطب التنفسي، من أكثر الأقسام ازدحاماً خاصة في فصل الشتاء. وعُرفت الراحلة بين زملائها بكونها مدمنة على العمل وأكثر الاختصاصيين خبرة في مجالها.