شريط الأخبار
بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء
عاجل
 

جان كلود فان دام يقدّم فيلماً عن الإسلام

يجسد النجم العالمي جان كلود فان دام شخصية الشاعر والعالم الاسلامي جلال الدين الرومي، من خلال فيلم عالمي جديد للمخرج التركي عمر سريكايا، بعنوان "إسلاموفوبيا”، ويهدف إلى تحسين الصورة النمطية عن الإسلام.

ومن المقرر أن يبدأ جان كلود فان دام تصوير أولى مشاهد الفيلم، الذي يجمع عدداً من نجوم العالم منتصف شهر كانون الثاني/يناير الجاري، ومن بين المشاركين فيه الممثل فابيو إبراهام ذو الأصول المصرية.

يتحدث الفيلم عن الإسلام ومدى التسامح الذي يحمله، بعيداً عن النظرة المشاع لها في الغرب على أنه دين متطرف يحض على الإرهاب ويستعرض حياة جلال الدين الرومي وكيفية تعامله مع أصحاب الديانات الأخرى بسلام وتسامح.

جدير بالذكر أن فان دام معروف باحترامه للدين الإسلامي، وعبّر في أكثر من مقابلة صحفية له عن عشقه لزيارة عدد من الدول العربية كمصر ودبي وكيف أنه تلقى في تلك البلدان معاملة طيبة تنم عن إحترام وحب وتسامح.