جفرا نيوز : أخبار الأردن | جان كلود فان دام يقدّم فيلماً عن الإسلام
شريط الأخبار
للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا
عاجل
 

جان كلود فان دام يقدّم فيلماً عن الإسلام

يجسد النجم العالمي جان كلود فان دام شخصية الشاعر والعالم الاسلامي جلال الدين الرومي، من خلال فيلم عالمي جديد للمخرج التركي عمر سريكايا، بعنوان "إسلاموفوبيا”، ويهدف إلى تحسين الصورة النمطية عن الإسلام.

ومن المقرر أن يبدأ جان كلود فان دام تصوير أولى مشاهد الفيلم، الذي يجمع عدداً من نجوم العالم منتصف شهر كانون الثاني/يناير الجاري، ومن بين المشاركين فيه الممثل فابيو إبراهام ذو الأصول المصرية.

يتحدث الفيلم عن الإسلام ومدى التسامح الذي يحمله، بعيداً عن النظرة المشاع لها في الغرب على أنه دين متطرف يحض على الإرهاب ويستعرض حياة جلال الدين الرومي وكيفية تعامله مع أصحاب الديانات الأخرى بسلام وتسامح.

جدير بالذكر أن فان دام معروف باحترامه للدين الإسلامي، وعبّر في أكثر من مقابلة صحفية له عن عشقه لزيارة عدد من الدول العربية كمصر ودبي وكيف أنه تلقى في تلك البلدان معاملة طيبة تنم عن إحترام وحب وتسامح.