جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاق يقضي بتعليق اعتصام أصحاب وسائقي الشاحنات
شريط الأخبار
ابعاد النائب أحمد الطيبي من قاعة الكنيست بعد مقاطعته خطاب نتنياهو تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها
عاجل
 

اتفاق يقضي بتعليق اعتصام أصحاب وسائقي الشاحنات

جفرا نيوز- أعلن رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية حسن العجارمة ان اتفاقا مع أصحاب وسائقي الشاحنات الذين ينفذون اعتصاما امام مجلس النواب وفي ميناء العقبة، لتعليق اعتصامهم واستئناف العمل في جميع مناطق المملكة.
وبين، في تصريح صحفي أصدرته اللجنة بُعيد اجتماع عقدته اليوم الأربعاء بحضور وزير النقل جميل مجاهد ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري، أنه تم تحديد أهم مطالب المعتصمين التي قدمت للجنة من قبل رئيس نقابة أصحاب وسائقي الشاحنات.
ومن أبرز المطالب التي تقدم بها المعتصمون تثبيت الحد الأدنى للأجور، وتوحيد جميع انماط النقل، وإلغاء القرار السابق بخصوص نقل الملكية، وتحديد عدد الرحلات لرأس القاطرة خلال الشهر.
وأوضح العجارمة انه بناءً على المطالب المقدمة من المعتصمين، وما تقدم به الوزير مجاهد، "طلبت اللجنة من الوزارة وهيئة النقل والنقابة التوافق على الحد الأدنى للأجور والسير بالاجراءات النظامية سنداً للمادة الرابعة من قانون المنافسة بمدة لا تتجاوز أسبوعين".
وحول أنماط النقل، أشار العجارمة الى ان اللجنة قررت الطلب من الوزارة والهيئة السير بالاجراءات التي تم الاتفاق عليها، كما طلبت أيضاً تحديد عدد الرحلات لرأس القاطرة بمعدل ثماني رحلات شهرياً (صادر، وارد).
وبخصوص نقل الملكية، طلبت اللجنة من وزارة النقل إلغاء قرارها المتعلق بنظام ترخيص الناقلين المتضمن إعادة النظر في نقل الملكية خلال المدة المتفق عليها، ووعد الوزير مجاهد بتنفيذها خلال مدة اقصاها 14 يوما.
وحول تأسيس وإنشاء مكتب صرف موحد، قررت اللجنة الطلب من النقابة إنشاء المكتب، فيما طلبت من "النقل" تغطية قانونية وتشريعية لتفعيل عمله خلال اسبوعين وإلزام الشركات بدفع الأجور مسبقاً لمكتب النقابة.(بترا)