جفرا نيوز : أخبار الأردن | بعد موازنة " الخمس ساعات " .. تضارب حكومي نيابي ما بين " 4 او 10 " قروش !!
شريط الأخبار
النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الحكومة تُحيل "الدخل" لـ"النواب" استباقا لزيارة "النقد الدولي" الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة الضمان:شمول أصحاب العمل العاملين في منشآتهم بالضمان إلزامي وفاة و 98 إصابة في ثالث أيام رمضان وفاة رابعة بحريق صوامع العقبة اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء
عاجل
 

بعد موازنة " الخمس ساعات " .. تضارب حكومي نيابي ما بين " 4 او 10 " قروش !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

تضارب كبير في التصريحات النيابية بشأن الخبز ومقدار الدعم المقدر له والذي ما زال غير معلوم لغاية كتابة هذه السطور ، ويبدو ان لا توافق على الامر مابين الفريقين.
تصريحات نيابية اولى ونقلا عن رئيس الوزراء قدرت قيمة بدل رفع دعم الخبز للفرد الواحد بـ 3 دنانير شهرياً أي 36 دينار سنوياً، وهذا ما يساوي 10 قروش يوميا للفرد الواحد.
بينما عضو اللجنة المالية موسى الوحش خالف ذلك التصريح مؤكدا أن الحكومة ستصرف للمواطن الأردني ما قيمته 4 قروش فقط يوميا بدل رفع الدعم عن مادة الخبز ، مبررا ذلك بتوسيع الشريحة المستحقة للدعم المالي والذي تسبب بانخفاض الدعم ليصل إلى 4 قروش للفرد يوميا.
هذه القضية التي اثارت الرأي العام اثبتت ان الموازنة التي مررت اخيرا كانت على " عينك يا تاجر " ، و تم الموافقة عليها دون تحديد اي ثوابت او اتفاق واضح ولم يعد يعلم قيمة الدعم غير المكشوف حكوميا للمواطن اهو 10 قروش ام 4 قروش !
يذكر ان الرأي العام ما فتيء ان انتهى من " هاشتاج " موازنة الخمس ساعات حتى اتبعه باخر حمل عنوان حكومة " البريزة " باشارة لمبلغ العشرة قروش !!