جفرا نيوز : أخبار الأردن | بعد موازنة " الخمس ساعات " .. تضارب حكومي نيابي ما بين " 4 او 10 " قروش !!
شريط الأخبار
اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية
 

بعد موازنة " الخمس ساعات " .. تضارب حكومي نيابي ما بين " 4 او 10 " قروش !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

تضارب كبير في التصريحات النيابية بشأن الخبز ومقدار الدعم المقدر له والذي ما زال غير معلوم لغاية كتابة هذه السطور ، ويبدو ان لا توافق على الامر مابين الفريقين.
تصريحات نيابية اولى ونقلا عن رئيس الوزراء قدرت قيمة بدل رفع دعم الخبز للفرد الواحد بـ 3 دنانير شهرياً أي 36 دينار سنوياً، وهذا ما يساوي 10 قروش يوميا للفرد الواحد.
بينما عضو اللجنة المالية موسى الوحش خالف ذلك التصريح مؤكدا أن الحكومة ستصرف للمواطن الأردني ما قيمته 4 قروش فقط يوميا بدل رفع الدعم عن مادة الخبز ، مبررا ذلك بتوسيع الشريحة المستحقة للدعم المالي والذي تسبب بانخفاض الدعم ليصل إلى 4 قروش للفرد يوميا.
هذه القضية التي اثارت الرأي العام اثبتت ان الموازنة التي مررت اخيرا كانت على " عينك يا تاجر " ، و تم الموافقة عليها دون تحديد اي ثوابت او اتفاق واضح ولم يعد يعلم قيمة الدعم غير المكشوف حكوميا للمواطن اهو 10 قروش ام 4 قروش !
يذكر ان الرأي العام ما فتيء ان انتهى من " هاشتاج " موازنة الخمس ساعات حتى اتبعه باخر حمل عنوان حكومة " البريزة " باشارة لمبلغ العشرة قروش !!