(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2018-01-04 | 02:06 pm

رباع والزواهرة : مجلس محافظة الزرقاء يرفض قرار " الملقي " بشراء مركبات

رباع والزواهرة : مجلس محافظة الزرقاء يرفض قرار " الملقي " بشراء مركبات

جفرا نيوز - رفض عضوي مجلس الزرقاء رائد رباع الظهراوي ومحمد عكاشة الزواهرة قرار رئيس الوزراء مؤخرا والذي طلب من خلاله شراء مركبات " حفلات وبكبات " لمجالس المحافظات ، معتبرين ذلك خروجا عن مبدأ ضبط النفقات والترشيد في الموازنة ، اضافة الى تماهيهم مع المزاج العام للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية التي فرضتها موازنة العام 2018 وما تخللته من رفع الدعم عن الخبز ورفع للمحروقات والضرائب.
وبين العضوان في بيان لهما وصل جفرا نيوز ان هذا القرار سيكلف الخزينة ما لا يقل عن مليوني دينار و والمجلس اولى ما يكون لهذه المبالغ لاستثمارها بتقديم خدمات وبنى تحتية للمحافظة، وتاليا النص الكامل لبيان رباع والزواهرة :
 
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد المصادقه على الموازنه العامه ورفع الأسعار بحجة زيادة المديونيه والعجز بالخزينه وفرض الضرائب على المواطنين والمطالبه منهم شد الأحزمه على البطون .
وبعد كل هذه الإجراءات يخرج علينا دولة رئيس الوزراء بالموافقه على شراء باصات وبكبات لمجالس المحافظات وهذه الاليات تحتاج الى موظفين وصيانه ومتابعه وبمبلغ لا يقل عن ٢ مليون دينار مع الرواتب وان تكون هذه المبالغ من الموازنة الرأسماليه لمجالس المحافظات التي هي أولى بهذه المبالغ وخاصة بهذا الوضع الصعب .
وللأمانه ومنذ صدور القرار فان رئيس مجلس محافظة الزرقاء وأعضاء المجلس رفضوا هذا القرار وذلك لتخفيض النفقات بدلآ من زيادتها ، كما اننا كمجلس رئيسآ وأعضاء نستخدم مركباتنا الخاصه و نتحمل كافة مصروفاتها على حسابنا الخاص حرصآ منا على عدم زيادة نفقات الدوله التي هي بأمس الحاجه لضبط النفقات .
حمى الله الوطن وقائد الوطن