إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
Friday-2018-01-05 | 01:10 pm

مقاطعة "الاصلاح".. صفقة مع الحكومة ام التزام ؟

مقاطعة "الاصلاح".. صفقة مع الحكومة ام التزام ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بالتزامن مع تلميحات نيابية عن صفقة اجرتها الحكومة مع كتلة الاصلاح النيابية (١٤ عضوا) ، اثار غياب النائب صالح العرموطي والنائب منصور مراد عن مؤتمر الكتلة الاسبوع الماضي المزيد من الشكوك حول ما حدث فعليا في جلسة اقرار ومناقشة الموازنة العامة.

"الاصلاح" النيابية زعمت في مؤتمر صحفي اعقب اقرار الموازنة بأغلبية نيابية ، مقاطعتها الجلسة التزاما منها بمذكرة "تجميد المناقشة" ،في الوقت الذي هاجم فيه النائب خالد رمضان الكتلة متهما اياها بعدم الالتزام بالمذكرة.

ووفق رمضان فإن ممثل كتلة الإصلاح في اللجنة المالية النائب موسى الوحش حضر جميع جلسات مناقشة الموازنة الخاصة باللجنة المالية ، كما ان عددا من نواب الكتلة حضروا وناقشوا مع الحكومة قانون الموازنة.

واستغرب رمضان ما اعلنت عنه الكتلة بانها تغيبت عن التصويت على الموازنة التزاماً بالوثيقة الموقعة لمقاطعة الموازنة.

فهل غياب العرموطي ومراد عن اهم مؤتمرات الكتلة الصحفية كان لمجرد الصدفة ؟ ، ولماذا حضر كليهما الى مجلس النواب دون باقي اعضاء "الاصلاح" وتواجدا خارج القبة في يوم اقرار الموازنة ؟.

وما صحة الحديث عن صفقة بين احد اهم اركان الكتلة والحكومة ؟.