جفرا نيوز : أخبار الأردن | مقاطعة "الاصلاح".. صفقة مع الحكومة ام التزام ؟
شريط الأخبار
الملك يجتمع بشخصيات سياسية الأحد 46.5% نسبة الاقتراع حتى الخامسة مساء في الموقر ورؤساء لجان قاموا بختم اوراق الاقتراع مسبقا %41 نسبة الاقتراع في الموقر بعد مرور 9 ساعات "الصحة": يوم السبت عطلة رسمية لجميع المستشفيات الحكومية قرار حكومي برفض السماح لسائقي خط (عمان - دمشق) العودة للعمل نشطاء ينشرون صوراً للسعود و الغانم تاييداً لدفاعهما الدائم عن القضية الفلسطينية بكافة المحافل (8) دوائر في الموقر فاز اعضاؤها بالتزكية (أسماء) اول تعليق للرزاز حول إعادة فتح الحدود مع سوريا "امانة عمان" تقرر إغلاق شارع حيوي في وسط البلد لمدة (5) شهور غنيمات لجفرا بعد فتح الحدود : لن نجبر اللاجئين على العودة لبلادهم وسنضمن عودتهم "الطوعية" "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر قرار بإعفاء شركات التخليص في "جابر" من رسوم ترخيص السنوات السابقة بلدية الرصيفة تقر زيادة 30 دينارا لموظفيها وانشاء صندوق ادخار ورفع اجور عمال الوطن الصحة" و"الاطباء" تتفقان على رفع الحوافز وحل قضية المقيمين وحملة الشهادات وتعيين اطباء راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء
عاجل
 

مقاطعة "الاصلاح".. صفقة مع الحكومة ام التزام ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بالتزامن مع تلميحات نيابية عن صفقة اجرتها الحكومة مع كتلة الاصلاح النيابية (١٤ عضوا) ، اثار غياب النائب صالح العرموطي والنائب منصور مراد عن مؤتمر الكتلة الاسبوع الماضي المزيد من الشكوك حول ما حدث فعليا في جلسة اقرار ومناقشة الموازنة العامة.

"الاصلاح" النيابية زعمت في مؤتمر صحفي اعقب اقرار الموازنة بأغلبية نيابية ، مقاطعتها الجلسة التزاما منها بمذكرة "تجميد المناقشة" ،في الوقت الذي هاجم فيه النائب خالد رمضان الكتلة متهما اياها بعدم الالتزام بالمذكرة.

ووفق رمضان فإن ممثل كتلة الإصلاح في اللجنة المالية النائب موسى الوحش حضر جميع جلسات مناقشة الموازنة الخاصة باللجنة المالية ، كما ان عددا من نواب الكتلة حضروا وناقشوا مع الحكومة قانون الموازنة.

واستغرب رمضان ما اعلنت عنه الكتلة بانها تغيبت عن التصويت على الموازنة التزاماً بالوثيقة الموقعة لمقاطعة الموازنة.

فهل غياب العرموطي ومراد عن اهم مؤتمرات الكتلة الصحفية كان لمجرد الصدفة ؟ ، ولماذا حضر كليهما الى مجلس النواب دون باقي اعضاء "الاصلاح" وتواجدا خارج القبة في يوم اقرار الموازنة ؟.

وما صحة الحديث عن صفقة بين احد اهم اركان الكتلة والحكومة ؟.