جفرا نيوز : أخبار الأردن | اعطال شركة الكهرباء و ابتزاز المواطنين !!
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

اعطال شركة الكهرباء و ابتزاز المواطنين !!

جفرا نيوز - هاني خلف السرحان
يبدو ان شركة الكهرباء وجدت الحل اخيرا لمشاكل الاعطال المتكررة اثناء الاحوال الجوية الماطرة وغير الماطرة وتتمنطق بمنطق من لا منطق له وبأنظمة الله اعلم ببلد المنشأ لها ومن اين استوردتها ولا مع من تتعامل لتجد مثل هذه الانظمة.
ما اعجبني بشركة الكهرباء انها اصبحت تجد الحلول لمشاكل الكهرباء بذكاء خارق فاق حدود البشر وتعدى البك اب الاحمر والسلم الحديد ليصل للابتزاز لتضرب عشرة عصافير على عمودها المهترئ من غير ان تكلف نفسها حمل حجر بل تأتيها الثمار والحلول من دون جهد او تعب.
القصة باختصار ان اثناء المنخفض الجوي الحالي تعرضت مناطق عديدة في المملكة منذ مساء الخميس لأعطال في التيار الكهربائي وعند ابلاغ الشركة بهذه الاعطال تقوم الشركة بابتزاز المواطن وكانها تقول اننا لم نعد نقدم خدمات ولم نعد شركة وطنية يملكها الشعب بل انت يا مواطن من تقف حجر عثرة امام الشركة لتقديم خدماتنا المدفوعة من قبلك.
الشركة تعزي عدم اصلاح الاعطال بان المواطن علية التزام مالي للشركة ولم يدفعه او فاتورة ولن تقوم الشركة باصلاح هذا العطل الرباني الا في حالة الدفع وتبرئة ذمته المالية ومراجعة مكاتب الشركة لإثبات براه ذمته المالية، وهذا قد يكون قد يكون منطق عند البعض لكن الغير منطقي بان تكون مكاتب الشركة بالمحافظات اثناء عطلة رسمية مساء الخميس والجمعة والسبت ولا يعلم المواطن من اين يحصل على صكوك الغفران لإعادته التيار الكهربائي .
وفي هذه الحالات وجدت شركة الكهرباء حل سحري لهذه المشكلة وذلك بمراجعة مقر الشركة الرئيسي في الاقليم والذي قد يبعد عن المواطن من عشرين متر الى ثلاثمائة كيلو متر فالمقر الرئيسي للشركة مثلا للمواطن في منطقة الروشيد هي شركة كهرباء اربد ويجب مراجعتها ودفع الفاتورة حتى يتم تبليغ البك اب الاحمر باصلاح العطل عند المواطن واعادة التيار الكهربائي.
ما هذا يا شركة الكهرباء و ما هذه الانظمة السحرية و من اين تستقي هذه الانظمة ؟ و هل هذه الخصخصة التي ارتضتها الحكومة و هل هذه الوصفة السحرية للهروب من المسؤولية و هل بات المواطن العائق امامك للقيام بالمهام المناطة بك ،  وهل وهل وهل الكثير ؟