بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2018-01-06 | 04:48 pm

اعطال شركة الكهرباء و ابتزاز المواطنين !!

اعطال شركة الكهرباء و ابتزاز المواطنين !!

جفرا نيوز - هاني خلف السرحان
يبدو ان شركة الكهرباء وجدت الحل اخيرا لمشاكل الاعطال المتكررة اثناء الاحوال الجوية الماطرة وغير الماطرة وتتمنطق بمنطق من لا منطق له وبأنظمة الله اعلم ببلد المنشأ لها ومن اين استوردتها ولا مع من تتعامل لتجد مثل هذه الانظمة.
ما اعجبني بشركة الكهرباء انها اصبحت تجد الحلول لمشاكل الكهرباء بذكاء خارق فاق حدود البشر وتعدى البك اب الاحمر والسلم الحديد ليصل للابتزاز لتضرب عشرة عصافير على عمودها المهترئ من غير ان تكلف نفسها حمل حجر بل تأتيها الثمار والحلول من دون جهد او تعب.
القصة باختصار ان اثناء المنخفض الجوي الحالي تعرضت مناطق عديدة في المملكة منذ مساء الخميس لأعطال في التيار الكهربائي وعند ابلاغ الشركة بهذه الاعطال تقوم الشركة بابتزاز المواطن وكانها تقول اننا لم نعد نقدم خدمات ولم نعد شركة وطنية يملكها الشعب بل انت يا مواطن من تقف حجر عثرة امام الشركة لتقديم خدماتنا المدفوعة من قبلك.
الشركة تعزي عدم اصلاح الاعطال بان المواطن علية التزام مالي للشركة ولم يدفعه او فاتورة ولن تقوم الشركة باصلاح هذا العطل الرباني الا في حالة الدفع وتبرئة ذمته المالية ومراجعة مكاتب الشركة لإثبات براه ذمته المالية، وهذا قد يكون قد يكون منطق عند البعض لكن الغير منطقي بان تكون مكاتب الشركة بالمحافظات اثناء عطلة رسمية مساء الخميس والجمعة والسبت ولا يعلم المواطن من اين يحصل على صكوك الغفران لإعادته التيار الكهربائي .
وفي هذه الحالات وجدت شركة الكهرباء حل سحري لهذه المشكلة وذلك بمراجعة مقر الشركة الرئيسي في الاقليم والذي قد يبعد عن المواطن من عشرين متر الى ثلاثمائة كيلو متر فالمقر الرئيسي للشركة مثلا للمواطن في منطقة الروشيد هي شركة كهرباء اربد ويجب مراجعتها ودفع الفاتورة حتى يتم تبليغ البك اب الاحمر باصلاح العطل عند المواطن واعادة التيار الكهربائي.
ما هذا يا شركة الكهرباء و ما هذه الانظمة السحرية و من اين تستقي هذه الانظمة ؟ و هل هذه الخصخصة التي ارتضتها الحكومة و هل هذه الوصفة السحرية للهروب من المسؤولية و هل بات المواطن العائق امامك للقيام بالمهام المناطة بك ،  وهل وهل وهل الكثير ؟