جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
"صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3% بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن اصابة اثنين من رجال الأمن في إربد محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات "الدفاع المدني" تدعو للحيطة والحذر حال هطول الأمطار الحكومة تستجيب لـ" 7 " من مطالب سائقي وأصحاب السيارات العمومي محافظ جرش يقرر اخلاء وترحيل عدد من المواطنين خوفا من مداهمة مياه الامطار النواب يقر "التقاصّ" بنسبة 100% ما بين "ضريبة الابنية والاراضي والدخل" المسلماني يضع مقرة الخدمي الدائم تحت تصرف الاخوة المواطنين إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا النواب يعفي دخل النشاط الزراعي كاملا من ضريبة الدخل النواب يقر "ضريبة 9%" على نهاية الخدمة للموظفين ويعفي راتب الـ (2500) التقاعدي - تفاصيل إعلان حالة الطوارىء في عمان استعداداً للمنخفض الجوي المعشر للنواب "الملك معفى من الضريبة ولايوجد له مخصصات في الموازنة" ضبط 42 مطلوبا بقضايا مالية أبرزها بقيمة مليوني دينار الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر تطورات جديدة على قضية اغلاق "الاجنحة الملكية" وأوضاع العاملين فيها .. تفاصيل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة



سيدنا.. كسبت الرهان..
* جلالة الملك.. لكل مسيرة حاديها.. ولكل معركة قائدها.. وأنت يا سيدنا الحادي لمسيرة الشرف.. والقائد لمعركة نصرة القدس.. رفعت رؤوسنا في ثباتك وشجاعتك.. وكسبت الرهان في وقفة العالم إلى جانب الحق..
××××××××××××
لا تمييز بين ارهاب.. وارهاب
* تفجير كنيسة "مارمينا" في حلوان مصر ارهاب.. لا يقل شناعة وجرماً عن ارهاب الصهاينة المحتلين.. قتلة النساء والشيوخ والأطفال الفلسطينين..
××××××××××××

عهد: لا شيء يهمني إلا فلسطين..
* عهد التميمي.. أحببناك يا كبيرة في عيون شرفاء العالم.. وقد غدوت في قلوبنا رمزاً لمقاومة الاحتلال... وأصبحت اليوم رمزاً لشعوب العالم التي تناضل من أجل الحرية والاستقلال... لم ينته خبر عهد...
* هل تعلم ماذا قالت الصغيرة عهد للمحقق الاسرائيلي : " اسمع : لا شيء يهمني إلا فلسطين.. وحياتي في سبيلها... مجرد حبات تراب..!
××××××××××××
هدية النواب للحكومة.. ثمينة..!
* الحكومة.. تلقت من النواب ليلة رأس السنة أغلى هدية في عمرها وهي.. الـ "موازنة العامة".. وقد زفّها النواب بصمت إلى.. مجلس الأعيان..!!
تعبت أيدي النواب..!
* أكثر من تَعِبَ خلال منافشة الموازنة هم.. النواب؟!.. لكثرة ما رفعوا أيديهم.. بـ الموافقة..!!
××××××××××××
المنجمون : الحكومة بااااقية..!
* صالونات " القيل والقال " في عمان.. ما زالت تطرح أكثر من اسم مرشح لرئاسة الحكومة.. مع أن حكومة الملقي باقية على قلوب المراهنين على رحيلها..!!
××××××××××××

بلدك كبير.. ومقامك رخيص..!
* بلدك "كبير".. ومقامك "رخيص".. رسالة من كلمتين بعثت بها.. المحامية لين عبد الهادي .. إلى " ترمب "..!
××××××××××××
سري جداً .. جداً ..!
* توقعت مصادر سياسية أن يجري قريباً الخوض سلباً.. أو إيجاباً في مستقبل حكومة د.هاني الملقي..!
××××××××××××
مستوزر.. بانتظار التعديل الوزاري..!
* من مستوزر طال انتظاره.. إلى : د. هاني الملقي رئيس الوزراء: " شبيك لبيك.. أنا ملك ايديك.. بس دولتك أشِّرْ لي بطرف عينيك.. وحياة حبك أعدي أزمة السير.. وأجيك "..!!.. مسكين هذا المستوزر..؟!.. فهو متفائل باجتياز أزمة السير بعمان للوصول إلى الدوار الـ 4..!!
××××××××××××

الرئيس الملقي : لا أغضب من النصائح..!
* "أتقبل النقد الهادف.. ولا أغضب من النصائح"... يقال أن د. هاني الملقي ودّع العام 2017 واستقبل العام 2018 بهذا التصريح القصير... فاصل قصير.. ونعود لاستكمال التصريح القصير ...
*دولتك.. إذا كنت تتقبل النصائح فعلاً.. فقد نصحك الشعب الأردني كله بعدم الاقتراب من رغيف خبزه.. لكن؟؟!!
××××××××××××
الضريبة بين مثلين.. أمريكي و أردني..!
* قانون الضريبة.. كنسيج العنكبوت.. تقع فيه الطيور الصغيرة وتعصف به الطيور الكبيرة...!.. (مثل أمريكي)... وكلما خرج قانون جديد للضريبة خرجت طرق جديدة للالتفاف عليه..!.. (مثل أردني)..!!
××××××××××××

حكيم قلوبنا.. "نجم اجتماعي"
* حكيم قلوبنا يوسف القسوس " نجم اجتماعي" أيضاً.. ملحوظة عاجلة : هذا اللقب ليس له أي فروع أخرى..!
××××××××××××
سكرتيرات الوزراء.. بـ " الميني جيب ".. أكثر رشاقة..!
* " الميني جيب ".. هو أكثر أشكال الموضة انتشاراً بين حسناواتنا : سكرتيرات الوزراء والأمناء العامين.. ومدراء البنوك والشركات.. والمضيفات على خطوط الجوية الملكية الأردنية... يطللنّ علينا بـ " الميني " رشيقات ولطيفات ومبتسمات..!
××××××××××××

تصريحات وطنية مطلوبة..
* وزير اعلامنا د. محمد المومني.. "غاوي اعلام" .. ولو وجد ميكروفون ملقى على الأرض لالتقطه وأعلن من خلاله.. تصريحاً..!
××××××××××××
صدقني دولة الرئيس..!
* مادبا : 350 منزلاً في قضاء "مليح" بلا ماء ولا كهرباء منذ 30 سنة أكرر 30 سنة..!!.. صدقني دولة الرئيس.. فبيننا وبين (نيسان) 3 أشهر.. اللهم إني بلغتك.. اللهم فاشهد..!
أنجِد والدتك.. بقارورة مياه..!
* إذا زرت أهلك في قضاء " مليح ".. قدم لهم هدية تسعدهم : قوارير ماء وشموع..!
××××××××××××

المنجمون : من يراهن..؟!
* محمد داودية.. لا تبتعد عن الساحة السياسية..؟!.. مكانك محفوظ إما في مجلس الأعيان المقبل.. وإما في الحكومة الجديدة..!.. من يراهن..؟!
××××××××××××
خسائرنا مستمرة.. كل شتاء..؟!
* مجرد سؤال : كم تبلغ خسائرنا المادية كل شتاء نتيجة مياه الأمطار الغزيرة التي تداهم الشقق السكنية في تسوية العمارات..؟!.. الإجابة عند مسؤولين (يخافون الله) سمحوا استخدام التسويات لغاية السكن..!!!
××××××××××××

الفارس.. نحن بانتظار عودة ابتسامتك..
* النواب الـ 3 فارس النابلسي.. مروان الحمود.. و د. فوزي طعيمة.. تحت قبة البرلمان في العام 1990.. الحمود وطعيمة ومعهما كثيرون يدعون الله أن يمنّ على فارس بالشفاء.. لتعود ابتسامته المعهودة تضفي الفرح على جلساته مع أصدقائه..
××××××××××××
لللباحثين عن وظيفة دبلوماسية
* إذا كنت تبحث عن وظيفة دبلوماسية.. جاءك الفرج..؟!! وزارة الخارجية ستعلن قريباً عن وظائف " ملحقين دبلوماسين ".. وما عليك الآن إلا أن تستعد للامتحان..!
××××××××××××

قلب ينبض بحب الأردن وناسه
* د. معروف البخيت.. كان من زمان زمان.. وسيظل " رمزاً " للمخلصين من أبناء الأردن.. وسر نجاحه وتألقه في طرح ومنافشة قضايانا في المنتديات باحساس وطني صادق.. يؤكد أن القلب ( قلب أبو سليمان) الذي ينبض بحب الأردن وناسه.. لا يشيخ..!
* في الصورة.. د. معروف البخيت.. والمهندس سعد سرور.. في حوار مع ممدوح حوامدة..
××××××××××××
سلامتك دولة الرئيس
* رئيس وزراء سابق يعالج حالياً من حساسية جلدية شديدة أصابته مؤخراً.. وطبيبه مستغرب ولا يعلم حتى الآن لماذا أصيب دولته بالحساسية..!
××××××××××××

الخبز أمامك سعادة النائب..!
* سعادة النائب عبدالله زريقات.. رغيف " الخبز " ستجده أمامك في كل بيت من بيوت الكرك أثناء حملتك لخوض الانتخابات النيابية القادمة.. حتى المحترمة " أم غانم " زوجتك عاتبتك لسرعة موافقتك على رفع الدعم عن خبز الفقراء..!
××××××××××××
اربد : يا ندامة
* ناخبو عروس الشمال ( اربد ) يقولون بصوتٍ عالٍ : " مئة ندامة " على وعود نوابنا أيام حملاتهم الانتخابية.. و " مئة ندامة " على تصويتنا لهم..!!
××××××××××××

ابتسامة سالم.. أين..؟!
*نفسي أعرف سر غياب ابتسامة الرجل المحترم سالم مساعدة هذه الأيام..؟!.. وكان "أبو محمد" يقول أيام زمان : أن تكون وطنياً مستقيماً.. لا يستوجب أن يكون صوتك مرتفعاً..!
××××××××××××
يوم آه.. ويوم آه..!
* شيئان يصيبان الناس بضغط الدم : فواتير الكهرباء.. وفواتير المدارس الخاصة... التي ترتفع " يوم آه.. ويوم آه "..!!..
××××××××××××

رجل المال والأعمال لعام 2017..!
* الملياردير صبيح المصري.. "رجل المال والأعمال" للعام 2017 عن جدارة.. شخصية أردنية وعربية وعالمية كبيرة ومتمكنة لن يتزحزح عن برجه المضيء بالانجاز.. و لا حتى بزلزال درجته 10 ريختر.. إلهي يحرسك يا أبا خالد من عيون بعض من تعرفهم جيداً..!
××××××××××××

شحادة.. الحذر مطلوب..!
* المهندس مهند شحادة وزير الدولة لشؤون الاستثمار.. الحذر مطلوب واليقظة أيضاً..؟!.. خوفاً عليك من الخروج مبكراً من الحكومة؟!.. "الاستثمار" في عهدك لم يتحرك خطوة واحدة إلى الأمام..!..
وعود هدى لم تتحقق..!
* من الجرشيات.. إلى النائب هدى العتوم : نطالبك الترشح لدورة نيابية ثانية.. حتى تتحقق وعودك في الدورة الأولى.. انتهت البرقية..!
××××××××××××
هل تتحقق الأمنية..؟!
* أغلى أمنياتي في العام الجديد 2018 أن يهاجر الوزراء من عمان إلى المحافظات.. ليعيشوا آمال والآم الناس هناك..!
××××××××××××

صفتك " الشريف " واسمك وليد..!
* من حسن حظنا أنك جئت وزيراً للبلديات في هذه الظروف الصعبة.. امضِ ولا تيأس؟!.. تابعهم من مجلس بلدي إلى مجلس بلدي.. فـ صفتك " الشريف " واسمك وليد المصري..!
××××××××××××
ابعد يا شيطان.. ابعد يا شيطان..!
* نصيحة.. أكْثِر من تناول "الجرجير" فهو له فوائد أخرى غير التي نعرفها جميعاً..؟!.. أثبت دراسة خضراء أن الجرجير من أهم الخضراوات المفيدة لجسمك لأنه يقيك من مرض
" السرطان " وأمراض الجلد والقلب.. ولا تنس أن تدعو لي بعد تناولك الجرجير هذه الليلة..!!
××××××××××××

ترك سمعة طيبة.. أتمناها للكثيرين..!
* عاش وفياً لوطنه ومبادئه.. قومياً صادقاً.. وكان " مقاولاً " أميناً نظيفاً وشريفاً.. ورحل عنا تاركاً سمعة طيبة.. سمعة أتمناها لكثيرين من.. المقاولين الأحياء..!.. أتحدث عن خليل حدادين.. له الرحمة..!
××××××××××××
حرام ظلم دياب..!
* ليس صحيحاً أن جميع أغاني عمرو دياب " متشابهة " بدليل أنه في كل أغنية.. تظهر معه.. فتاة جميلة مختلفة..!
××××××××××××

سؤال محير.. أمام خرابشة..!
* د. عبد خرابشة رئيس ديوان المحاسبة.. اعرفك مسؤولاً: نزيهاً جريئاً.. وأسأل : لماذا هذا الصمت عن تكاليف الحملة المخزية " مشان الله تعال " التي تستجدي السائح لزيارة الأردن.. الحملة أطلقتها هيئة تنشيط السياحة.. من خلال لوحات اعلانية كبيرة.. نشرت في شوارع بيروت..!!.. سؤال محير لكن الاجابة بالتأكيد عند حضرتك..!
××××××××××××

مجرد سؤال لتليفزيون " رؤيا "
* روان العلي مذيعة ممتازة.. ومقدمة برامج جيدة..!
××××××××××××

ذكرى.. "ست الحبايب " فايزة أحمد..
* قبل أيام حلّت ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة فايزة أحمد.. صاحبة الاحساس الصادق.. والتي عاشت للحب والغناء.. وستظل أغنيها "ست الحبايب" ساكنة في وجدان الذين أحبوها..!
* ست الحبايب ياحبيبه يا أغلى من روحي ودمي.. ياحنينة وكلك طيبة.. يارب يخليكي يا أمي ..زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي.. أنام وتسهري وتباتي تفكري ..تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي ويدوم لي رضاكي ..بتحسي بفرحتي قبل الهنا بسنة ..وتحسي بشكوتي من قبل ماأحس أنا ..يا رب يخليكي يا أمي .. يا ست الحبايب يا حبيبه..
××××××××××××