جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرزاز يحذر !
شريط الأخبار
متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن الرئيس السوري يأمر باطلاق اسم " الرمثا" على احد شوارع دمشق بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء
عاجل
 

الرزاز يحذر !

جفرا نيوز



لفت وزير التربية والتعليم، عمر الرزاز الى خطورة "هجرة المعلمين والطلاب من المدارس نحو المراكز الثقافية لأجل دروس التقوية".

 
وقال الرزاز  خلال مناقشة مجلس النواب،الأحد، لمادة تتعلق بالمراكز الثقافية، إن موضوع المراكز "ِشائك"، وهذه المراكز وجدت لحل مشكلة هيكلية موجودة في التعليم موجودة في الأطراف والمناطق النائية.

وأشار إلى أن دخول المراكز الثقافية باختصاص المدرسة يتطلب ترويا، وحذرا لمنع الهجرة نحو المراكز، مبينا وجود مشروع قانون للتربية يتضمن مادة بهذا الخصوص ستصل للمجلس لمناقشتها خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك في وقت حول فيه مجلس النواب الفقرة (أ) من  المادة (2) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994، والتي تتحدث عن اختصاصات المراكز الثقافية، إلى الحكومة لإعداد مشروع قانون وإعادتها للمجس.

وأثارت المادة التي عدلتها لجنة التربية والتعليم، جدلا تحت القبة، بعد رفض نواب لها تخوفا لجوء من "تقصير بعض المعلمين في المدارس وتعويض ذلك في الدروس المدفوعة"، فيما ذهب آخرون إلى الموافقة إليها باعتبارها تحل مشاكل في المدارس.