شريط الأخبار
مواطن مفقود منذ 13 يوماً .. وشقيقه يناشد المواطنين بتقديم اي معلومات تدل على مكانه-صور «الغذاء والدواء» لم تزود إشهار الذمة المالية بإقرارات أجواء حارة نسبيا وأمطار رعدية متفرقة الطراونة: يجب دراسة اثر تعديلات الضريبة على مختلف القطاعات شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاتان واصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان- فيديو الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة كناكرية : موجودات صندوق الاستثمار ٩،٩ مليار دينار حتى نيسان توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي
عاجل
 

الرزاز يحذر !

جفرا نيوز



لفت وزير التربية والتعليم، عمر الرزاز الى خطورة "هجرة المعلمين والطلاب من المدارس نحو المراكز الثقافية لأجل دروس التقوية".

 
وقال الرزاز  خلال مناقشة مجلس النواب،الأحد، لمادة تتعلق بالمراكز الثقافية، إن موضوع المراكز "ِشائك"، وهذه المراكز وجدت لحل مشكلة هيكلية موجودة في التعليم موجودة في الأطراف والمناطق النائية.

وأشار إلى أن دخول المراكز الثقافية باختصاص المدرسة يتطلب ترويا، وحذرا لمنع الهجرة نحو المراكز، مبينا وجود مشروع قانون للتربية يتضمن مادة بهذا الخصوص ستصل للمجلس لمناقشتها خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك في وقت حول فيه مجلس النواب الفقرة (أ) من  المادة (2) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994، والتي تتحدث عن اختصاصات المراكز الثقافية، إلى الحكومة لإعداد مشروع قانون وإعادتها للمجس.

وأثارت المادة التي عدلتها لجنة التربية والتعليم، جدلا تحت القبة، بعد رفض نواب لها تخوفا لجوء من "تقصير بعض المعلمين في المدارس وتعويض ذلك في الدروس المدفوعة"، فيما ذهب آخرون إلى الموافقة إليها باعتبارها تحل مشاكل في المدارس.