جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود يلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي
شريط الأخبار
الملك يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء الهندي الملك يلتقي رئيس اركان الجيش الالماني وفاة حاج أردني ثالث في مكة "كعك العيد" فرحة المغتربين في بلاد الغربة إقرار رسمي بتورُّط مُوظَّفين عُموميين بقضيّة "الدخان" والملك يُحذِّر من ”اغتيال الشخصيّات” كيف سيكون الطقس في العيد؟ دِمشق تُصِر على تَجاهُل رغبة الأردن بشأن "نصيب" وفاة طفل دهسته والدته بـ"الخطأ" في جرش أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا اليوم وغدا مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة نقل وحدة مواجهة التطرّف إلى رئاسة الوزراء مصدر: الامطار تلحق أضرارا بخيم "الفرادى" والأوقاف تؤمنهم ببدائل إحالة قريبة لموظفين عموميين للقضاء بقضية ‘‘الدخان‘‘ مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الوزير ابو البصل .. جهود مباركة
عاجل
 

السعود يلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي

جفرا نيوز

التقت لجنة فلسطين النيابية، بدار مجلس النواب اليوم الأحد، رئيس الشبكة القانونية للنساء العربيات القاضي سهير الطوباسي والمحامية بثينة دغمة، وكلية الدفاع عن الطفلة عهد التميمي للحديث حول موضوع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخصوصا الأطفال.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود اننا في الاردن نستمد عزيمتنا من جلالة الملك عبدالله الثاني، ونتابع عن كثب ما يجري في فلسطين ايمانا بعدالة القضية الفلسطينية، لافتاالى ان "فلسطين النيابية"، لن تتوانى عن دعم الأشقاء الفلسطينيين.


وأضاف أنه كان لمجلس النواب موقف واضح ومعلن إزاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، كما أن الشعب الاردني يقف بكل قوة مع اخوانه في فلسطين.


من جانبهم، دعا أعضاء اللجنة الى تنظيم ندوة حوارية تضم حقوقيين وخبراء بمجال حقوق الإنسان وأساتذة جامعات لتعرية الوجه الصهيوني وبيان مدى خطورة التشريعات التي يتم اقرارها من قبل البرلمان الإسرائيلي "الكنيست".


بدورها، بينت دغمة أنه يتم فصل الأسرى بسجون الاحتلال في زنازين خاصة، حيث يتم التحقيق معهم لساعات طويلة، فضلاً عن أنهم يواجهون احكاما قاسية بالسجن تتراوح ما بين 5 أعوام و16 عاما.


وأضافت ان هناك معاناة يومية يواجهها كذلك اهالي الاسرى سيما فيما يتعلق بالزيارات الخاصة لابنائهم خاصة بعد التشريعات الجديدة التي اقرها "الكنيست" فيما يتعلق بإعدام المقاومين الفلسطينيين للقضاء على جيل التحرير.


وفي اجتماع منفصل، للجنة عقدته لغايات ترتيب اعمالها، حيث تم الاتفاق على مؤسسية عمل اللجنة من خلال مجلس مصغر لها له رئيس ونائب رئيس ومقرر، يخطر مجلس النواب بالقضايا الطارئة.