جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود يلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي
شريط الأخبار
النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الحكومة تُحيل "الدخل" لـ"النواب" استباقا لزيارة "النقد الدولي" الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة الضمان:شمول أصحاب العمل العاملين في منشآتهم بالضمان إلزامي وفاة و 98 إصابة في ثالث أيام رمضان وفاة رابعة بحريق صوامع العقبة اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء
عاجل
 

السعود يلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي

جفرا نيوز

التقت لجنة فلسطين النيابية، بدار مجلس النواب اليوم الأحد، رئيس الشبكة القانونية للنساء العربيات القاضي سهير الطوباسي والمحامية بثينة دغمة، وكلية الدفاع عن الطفلة عهد التميمي للحديث حول موضوع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخصوصا الأطفال.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود اننا في الاردن نستمد عزيمتنا من جلالة الملك عبدالله الثاني، ونتابع عن كثب ما يجري في فلسطين ايمانا بعدالة القضية الفلسطينية، لافتاالى ان "فلسطين النيابية"، لن تتوانى عن دعم الأشقاء الفلسطينيين.


وأضاف أنه كان لمجلس النواب موقف واضح ومعلن إزاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، كما أن الشعب الاردني يقف بكل قوة مع اخوانه في فلسطين.


من جانبهم، دعا أعضاء اللجنة الى تنظيم ندوة حوارية تضم حقوقيين وخبراء بمجال حقوق الإنسان وأساتذة جامعات لتعرية الوجه الصهيوني وبيان مدى خطورة التشريعات التي يتم اقرارها من قبل البرلمان الإسرائيلي "الكنيست".


بدورها، بينت دغمة أنه يتم فصل الأسرى بسجون الاحتلال في زنازين خاصة، حيث يتم التحقيق معهم لساعات طويلة، فضلاً عن أنهم يواجهون احكاما قاسية بالسجن تتراوح ما بين 5 أعوام و16 عاما.


وأضافت ان هناك معاناة يومية يواجهها كذلك اهالي الاسرى سيما فيما يتعلق بالزيارات الخاصة لابنائهم خاصة بعد التشريعات الجديدة التي اقرها "الكنيست" فيما يتعلق بإعدام المقاومين الفلسطينيين للقضاء على جيل التحرير.


وفي اجتماع منفصل، للجنة عقدته لغايات ترتيب اعمالها، حيث تم الاتفاق على مؤسسية عمل اللجنة من خلال مجلس مصغر لها له رئيس ونائب رئيس ومقرر، يخطر مجلس النواب بالقضايا الطارئة.