جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود يلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي
شريط الأخبار
‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل) ماذا تعني الإزاحة الملكية لـ “عوض الله وفاخوري” أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل إزالة صخرة خشية انهيارها على طريق جرش عمان احتفاء واسع بعد التفنيد الأمني لقصة "قنديل"وتزامن مثير مع اقالة عوض الله منخفض جوي اليوم وتوقعات بهطول مطري غزير وتشكل للسيول الرفاعي: سنواجه كثيراً من القصص في المستقبل مدعي عام عمّان يوقف قنديل 15 يوماً في سجن الجويدة استشهاد الملازم احمد الرواحنة من ادارة مكافحة المخدرات ‘‘التربية‘‘: استمرار النشاطات وايقاف الرحلات المدرسية أمطار متوقعة على فترات في الشمال والوسط ارادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله مقال الزميل ابو بيدر في جفرا قبل أسبوع كشف قصه قنديل... الأمن :التحقيقات تكشف حقيقة ادعاء قنديل بتعرضه للاختطاف ويحيل القضية للمدعي العام
عاجل
 

السعود يلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي

جفرا نيوز

التقت لجنة فلسطين النيابية، بدار مجلس النواب اليوم الأحد، رئيس الشبكة القانونية للنساء العربيات القاضي سهير الطوباسي والمحامية بثينة دغمة، وكلية الدفاع عن الطفلة عهد التميمي للحديث حول موضوع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخصوصا الأطفال.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود اننا في الاردن نستمد عزيمتنا من جلالة الملك عبدالله الثاني، ونتابع عن كثب ما يجري في فلسطين ايمانا بعدالة القضية الفلسطينية، لافتاالى ان "فلسطين النيابية"، لن تتوانى عن دعم الأشقاء الفلسطينيين.


وأضاف أنه كان لمجلس النواب موقف واضح ومعلن إزاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، كما أن الشعب الاردني يقف بكل قوة مع اخوانه في فلسطين.


من جانبهم، دعا أعضاء اللجنة الى تنظيم ندوة حوارية تضم حقوقيين وخبراء بمجال حقوق الإنسان وأساتذة جامعات لتعرية الوجه الصهيوني وبيان مدى خطورة التشريعات التي يتم اقرارها من قبل البرلمان الإسرائيلي "الكنيست".


بدورها، بينت دغمة أنه يتم فصل الأسرى بسجون الاحتلال في زنازين خاصة، حيث يتم التحقيق معهم لساعات طويلة، فضلاً عن أنهم يواجهون احكاما قاسية بالسجن تتراوح ما بين 5 أعوام و16 عاما.


وأضافت ان هناك معاناة يومية يواجهها كذلك اهالي الاسرى سيما فيما يتعلق بالزيارات الخاصة لابنائهم خاصة بعد التشريعات الجديدة التي اقرها "الكنيست" فيما يتعلق بإعدام المقاومين الفلسطينيين للقضاء على جيل التحرير.


وفي اجتماع منفصل، للجنة عقدته لغايات ترتيب اعمالها، حيث تم الاتفاق على مؤسسية عمل اللجنة من خلال مجلس مصغر لها له رئيس ونائب رئيس ومقرر، يخطر مجلس النواب بالقضايا الطارئة.