شريط الأخبار
شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاة و4 اصابات منهم 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة
عاجل
 

بينو يسائل ملحس : هل زادت مكافتك عن المليون و هل اشهرتها و هل عاقبت موظفين بالضريبة ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

وجه النائب عن كتلة الاصلاح تامر بينو سؤالا نيابيا لوزير المالية عمر ملحس طالب من خلاله الوزير بالكشف عن قيمة الضرائب المستحقة عليه من الاعوام 2010 و لغاية العام 2017 ، وهل تقدم الوزير باقرارات الذمة المالية منذ توليه المنصب الوزاري وكم عددها ؟
كما طالب النائب الوزير ملحس بالكشف عن قيمة المكافات التي تلقاها من بنك الاسكان للتجارة والتمويل مع بيان عددها وقيمة كل مكافأة وتاريخ صرفها ، اضافة لقيمة مكافأة نهاية الخدمة التي تحصل عليها من ذات البنك.
بينو طالب بسؤاله النيابي ببيان ان كان الوزير قد تقاضى اي مكافأة تزيد قيمتها عن المليون دينار ، وهل تم الافصاح عنها باشهار الذمة المالية او في اقرار ملحس الضريبي .
و اختتم النائب سؤاله بـ " هل تم احالة او معاقبة اي موظف في دائرة ضريبة الدخل ممن تعاملوا باقرارات الوزير الضريبية ، او تم تحويلهم الى الاستيداع او التقاعد المبكر او غير ذلك من العقوبات الادارية في مديرية شمال عمان و في كافة ملاكات الدائرة .
و كانت جفرا نيوز قد انفردت بالكشف عن وجود تهرب ضريبي لوزير المالية عمر ملحس من خلال خبر تم نشره سابقا ، بناء على وثائق ومعلومات تحصلت عليها.