جفرا نيوز : أخبار الأردن | فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !
شريط الأخبار
الملكة تكتب اسماء شهداء الفحيص والسلط في سماء عمان الملك: تقبل الله طاعاتنا "الدرك" : استشهاد عسكري متأثراً بجراحه من تفجير الفحيص الامانة تزيل 250 حظيرة اغنام وتحرر 150 مخالفة انهيار جزء من شارع بخلدا وإصابة شخصين بالصور: تدهور سيارة إطفاء بالطفيلة ميدالية ذهبية للاردن في دورة الألعاب الآسيوية حركة السفر والشحن عبر معبر وادي الأردن خلال عيد الأضحى الملك يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء الهندي الملك يلتقي رئيس اركان الجيش الالماني وفاة حاج أردني ثالث في مكة "كعك العيد" فرحة المغتربين في بلاد الغربة إقرار رسمي بتورُّط مُوظَّفين عُموميين بقضيّة "الدخان" والملك يُحذِّر من ”اغتيال الشخصيّات” كيف سيكون الطقس في العيد؟ دِمشق تُصِر على تَجاهُل رغبة الأردن بشأن "نصيب" وفاة طفل دهسته والدته بـ"الخطأ" في جرش أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا اليوم وغدا مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة نقل وحدة مواجهة التطرّف إلى رئاسة الوزراء
عاجل
 

فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !

جفرا نيوز - خاص

اثار فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا فتح ملف اتفاقية شركة امنية مع وزارة التربية والتعليم ابّان عهد الوزير السابق محمد ذنيبات ، والتي يقضي بتزويد المدارس بخدمة الانترنت مجانا مقابل سماح الوزارة للشركة بنصب ابراج ارسال لها على اسطح مبانيها المدرسية.
الفيديو المتداول يُشير لاعلان لشركة أمنية في الطرقات وعلى المباني يفيد بتقديم خدمة الانترنت لعديد من مدارس وزارة التربية والتعليم بناء على اتفاقية مبرمة مابين وزارة التربية والتعليم والشركة المذكورة ، مما اعاد فتح باب التساؤلات مجددا عن تلك الاتفاقية غير المعلوم بنودها ووالتي توفر ملايين الدنانير على الشركة .
و تسائل المواطنون عن المخاطر الصحية لنصب لتلك الأبراج على سطوح المدارس على الطلبة حسب دراسات متعددة اشارت لحدوثها وتأثيرها .
و كيف يتم السماح لشركة أهدافها وغاياتها ربحية بشكل مطلق ان تستغل أبنية عامة و مملوكة للحكومة لقاء تقديم خدمة الانترنت للمدارس ؟
وهل ستكشف الحكومة عن دراساتها والجهات التي قامت بها والدوافع التي جعلتها توافق على توفير الملايين على الشركة مقابل حزم انترنت مجانية لتلك المدارس ، علما أن هذه الاتفاقية وفرت على خزينة " امنية " ملايين الدنانير ، حيث كانت تنصب الشركة ابراجها فوق منازل المواطنين و تدفع لهم مبالغ تتراوح ما بين 5 الى 10 الاف دينار سنويا ، اضافة لخطوط الاتصالات و خدمة الانترنت مجانا.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد بررت سابقا بان تلك الابراج ليست لتقوية البث لصالح شركة امنية، وانما هو مشروع للربط والحماية الالكترونية تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة الاردنية وان شركة امنية هي من قام بتنفيذ المشروع فقط.