الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل الامن يكشف التفاصيل الكاملة لأحداث شغب عجلون .. بيان وصور تعرف على تفاصيل الحالة الجوية خلال الايام القادمة بالفيديو .. اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين محتجين وقوات الامن في عجلون المعاني: قبول جميع طلبة "القبول الموحد".. والنتائج غدا - تفاصيل صورة موكب أمين عمان محاطاً بحراسات "مفبركة" الضمان الاجتماعي تنفي عزمها بيع حصتها في الأسواق الحرة الأردنية النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام ولي العهد: تضحيات قدمت وما زالت في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة الملك للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: بوركت جهودكم بمراسم عسكرية..تشییع جثمان الشهید الجالودي في ماحص (صور) الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة في منطقة السلط مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص وزير البيئة الاسبق الدكتور هشام غرايبة.. في ذمة الله وفاة إثر حادث دهس في الهاشمي الشمالي بالصور..الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة (20) سم منخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات من الثلج فوق لـ 1100م اليوم - تفاصيل اجواء مغبرة وشديدة البرودة وثلوج متوقعة فجراً تشييع جثمان الشهيد العتوم اليوم تنقلات في التعليم العالي - أسماء مجلس الوزراء يوافق على توسيع مجلس أوقاف القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2018-01-08 | 11:54 am

فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !

فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !

جفرا نيوز - خاص

اثار فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا فتح ملف اتفاقية شركة امنية مع وزارة التربية والتعليم ابّان عهد الوزير السابق محمد ذنيبات ، والتي يقضي بتزويد المدارس بخدمة الانترنت مجانا مقابل سماح الوزارة للشركة بنصب ابراج ارسال لها على اسطح مبانيها المدرسية.
الفيديو المتداول يُشير لاعلان لشركة أمنية في الطرقات وعلى المباني يفيد بتقديم خدمة الانترنت لعديد من مدارس وزارة التربية والتعليم بناء على اتفاقية مبرمة مابين وزارة التربية والتعليم والشركة المذكورة ، مما اعاد فتح باب التساؤلات مجددا عن تلك الاتفاقية غير المعلوم بنودها ووالتي توفر ملايين الدنانير على الشركة .
و تسائل المواطنون عن المخاطر الصحية لنصب لتلك الأبراج على سطوح المدارس على الطلبة حسب دراسات متعددة اشارت لحدوثها وتأثيرها .
و كيف يتم السماح لشركة أهدافها وغاياتها ربحية بشكل مطلق ان تستغل أبنية عامة و مملوكة للحكومة لقاء تقديم خدمة الانترنت للمدارس ؟
وهل ستكشف الحكومة عن دراساتها والجهات التي قامت بها والدوافع التي جعلتها توافق على توفير الملايين على الشركة مقابل حزم انترنت مجانية لتلك المدارس ، علما أن هذه الاتفاقية وفرت على خزينة " امنية " ملايين الدنانير ، حيث كانت تنصب الشركة ابراجها فوق منازل المواطنين و تدفع لهم مبالغ تتراوح ما بين 5 الى 10 الاف دينار سنويا ، اضافة لخطوط الاتصالات و خدمة الانترنت مجانا.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد بررت سابقا بان تلك الابراج ليست لتقوية البث لصالح شركة امنية، وانما هو مشروع للربط والحماية الالكترونية تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة الاردنية وان شركة امنية هي من قام بتنفيذ المشروع فقط.