جفرا نيوز : أخبار الأردن | فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !
شريط الأخبار
توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن
عاجل
 

فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !

جفرا نيوز - خاص

اثار فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا فتح ملف اتفاقية شركة امنية مع وزارة التربية والتعليم ابّان عهد الوزير السابق محمد ذنيبات ، والتي يقضي بتزويد المدارس بخدمة الانترنت مجانا مقابل سماح الوزارة للشركة بنصب ابراج ارسال لها على اسطح مبانيها المدرسية.
الفيديو المتداول يُشير لاعلان لشركة أمنية في الطرقات وعلى المباني يفيد بتقديم خدمة الانترنت لعديد من مدارس وزارة التربية والتعليم بناء على اتفاقية مبرمة مابين وزارة التربية والتعليم والشركة المذكورة ، مما اعاد فتح باب التساؤلات مجددا عن تلك الاتفاقية غير المعلوم بنودها ووالتي توفر ملايين الدنانير على الشركة .
و تسائل المواطنون عن المخاطر الصحية لنصب لتلك الأبراج على سطوح المدارس على الطلبة حسب دراسات متعددة اشارت لحدوثها وتأثيرها .
و كيف يتم السماح لشركة أهدافها وغاياتها ربحية بشكل مطلق ان تستغل أبنية عامة و مملوكة للحكومة لقاء تقديم خدمة الانترنت للمدارس ؟
وهل ستكشف الحكومة عن دراساتها والجهات التي قامت بها والدوافع التي جعلتها توافق على توفير الملايين على الشركة مقابل حزم انترنت مجانية لتلك المدارس ، علما أن هذه الاتفاقية وفرت على خزينة " امنية " ملايين الدنانير ، حيث كانت تنصب الشركة ابراجها فوق منازل المواطنين و تدفع لهم مبالغ تتراوح ما بين 5 الى 10 الاف دينار سنويا ، اضافة لخطوط الاتصالات و خدمة الانترنت مجانا.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد بررت سابقا بان تلك الابراج ليست لتقوية البث لصالح شركة امنية، وانما هو مشروع للربط والحماية الالكترونية تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة الاردنية وان شركة امنية هي من قام بتنفيذ المشروع فقط.