جفرا نيوز : أخبار الأردن | فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !
شريط الأخبار
مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن تقدر بالملايين قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات الامن يكشف تفاصيل جديدة بحادثة مقتل أب على يد نجله في ابو نصير العراق يلغي تجمع الشاحنات الاردنية قرب طريبيل وتقرر السماح لها بالعبور في نفس اليوم (التعليم العالي) ينسب للرزاز بإجراءات قانون جامعة القوات المسلحة للعلوم الطبية ويعتمد الوثيقة الشخصية للطلبة السوريين إعفاءات الأسرة والفرد من "الدخل" على طاولة "النواب" اليوم أجواء مستقرّة مائلة للبرودة تفاصيل مروعة .. قاتل والده في أبو نصير يقتلع عيني والده وأجزاء أخرى من جسده ضبط 21 طن حليب أطفال منتهي الصلاحية نادي بلعما يقيم مهرجانا رياضيا لاختراق الضاحية
 

فيديو - اتفاقية " ابراج امنية وانترنت التربية " تعود للواجهة بعد فيديو مثير على مواقع التواصل !

جفرا نيوز - خاص

اثار فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا فتح ملف اتفاقية شركة امنية مع وزارة التربية والتعليم ابّان عهد الوزير السابق محمد ذنيبات ، والتي يقضي بتزويد المدارس بخدمة الانترنت مجانا مقابل سماح الوزارة للشركة بنصب ابراج ارسال لها على اسطح مبانيها المدرسية.
الفيديو المتداول يُشير لاعلان لشركة أمنية في الطرقات وعلى المباني يفيد بتقديم خدمة الانترنت لعديد من مدارس وزارة التربية والتعليم بناء على اتفاقية مبرمة مابين وزارة التربية والتعليم والشركة المذكورة ، مما اعاد فتح باب التساؤلات مجددا عن تلك الاتفاقية غير المعلوم بنودها ووالتي توفر ملايين الدنانير على الشركة .
و تسائل المواطنون عن المخاطر الصحية لنصب لتلك الأبراج على سطوح المدارس على الطلبة حسب دراسات متعددة اشارت لحدوثها وتأثيرها .
و كيف يتم السماح لشركة أهدافها وغاياتها ربحية بشكل مطلق ان تستغل أبنية عامة و مملوكة للحكومة لقاء تقديم خدمة الانترنت للمدارس ؟
وهل ستكشف الحكومة عن دراساتها والجهات التي قامت بها والدوافع التي جعلتها توافق على توفير الملايين على الشركة مقابل حزم انترنت مجانية لتلك المدارس ، علما أن هذه الاتفاقية وفرت على خزينة " امنية " ملايين الدنانير ، حيث كانت تنصب الشركة ابراجها فوق منازل المواطنين و تدفع لهم مبالغ تتراوح ما بين 5 الى 10 الاف دينار سنويا ، اضافة لخطوط الاتصالات و خدمة الانترنت مجانا.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد بررت سابقا بان تلك الابراج ليست لتقوية البث لصالح شركة امنية، وانما هو مشروع للربط والحماية الالكترونية تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة الاردنية وان شركة امنية هي من قام بتنفيذ المشروع فقط.