جفرا نيوز : أخبار الأردن | اقتراحات بتشكيل حكومة جديدة برئيس وأعضاء "سوبر" - إقرأ الأسماء
شريط الأخبار
بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات في مديرية تربية الزرقاء "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم رواتب موظفي الأردنية السورية للنقل قبل العيد
 

اقتراحات بتشكيل حكومة جديدة برئيس وأعضاء "سوبر" - إقرأ الأسماء

جفرا نيوز- خاص

يحلو لأوساط أردنية "طريفة" اقتراح حكومة أردنية جديدة تُشكّل من جميع رؤساء الوزارات السابقين الأحياء، في حاولة للاستفادة من خبراتهم، وإبعادهم عن الصالونات السياسية، ومأسسة جهودهم وأفكارهم في حكومة أردنية "مكتملة الصلاحيات"، وأن تبدأ بتقديم عمل حقيقي، كل حسب خبرته الأساسية، وهنا يمكن تخيل "حكومة قوية" وفقا ل"أسماء سوبر".
ولوحظ أن الحكومة الجديدة قد ضمت للمرة الأولى أربعة نواب لرئيس الوزراء، وهو ما يعني أن حول الرئيس الجديد أربع شخصيات خبيرة يمكنها أن توفر له اتخاذ القرارات الصحيحة والصعبة، فيما لم يُعْرف ما إذا كان تشكيلا حكوميا من هذا الطراز كفيل بوجود طبقة سياسية خبيرة ومنسجمة تستطيع توفير حلول للأزمات الداخلية.
زيد الرفاعي رئيسا للحكومة
عبدالسلام المجالي نائب رئيس الوزراء- وزيرا للصحة
أحمد عبيدات نائب رئيس الوزراء مكلفا شؤون الدستور والمؤسسات التشريعية
طاهر المصري نائب رئيس الوزراء مكلفا شؤون الداخل
عبدالكريم الكباريتي نائب رئيس الوزراء مكلفا الملف الاقتصادي
معروف البخيت وزيرا للدفاع والأمن القومي
سمير الرفاعي وزيرا للخارجية
نادر الذهبي وزيرا للأوقاف والشؤون الدينية
عبدالله النسور وزيرا للمالية وإيرادات الدولة
عدنان بدران وزيرا للتربية والتعليم العالي
هاني الملقي وزيرا للسياحة والآثار
عبدالرؤوف الروابدة وزيرا للداخلية
عون الخصاونة وزيرا للعدل
فايز الطراونة وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي
علي أبوالراغب وزيرا للطاقة