شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

توقيع اتفاقية إقامة مركز ثقافي صيني في عمان

جفرا نيوز - وقعت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، وحكومة جمهورية الصين الشعبية اليوم في وزارة الثقافة اتفاقية إقامة مركز ثقافي صيني في عمان.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الأردني وزير الثقافة نبيه شقم، وعن الجانب الصيني السفير والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى الأردن بان ويفانغ إلى تعزيز أواصر علاقات الصداقة بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون الثقافي على أساس الاحترام والثقة المتبادلة.
وبموجب الاتفاقية يقوم الجانب الصيني بإنشاء مركز ثقافي صيني في عمّان، ويقوم المركز بأداء مهامه وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة، وتكون مهامه إقامة الأنشطة الثقافية المتنوعة استنادًا إلى أهدافه، والترويج للغة والثقافة والفن الصيني من خلال إقامة أنشطة تعليمية متنوعة، وإقامة المكتبات وغرف القراءة وعرض الأفلام في مرافق المركز لتعريف الأردنيين بالثقافة واللغة الصينية.
كما يقوم المركز بالتعاون مع مؤسسات المحلية الأردنية، والمؤسسات الثقافية والفنية، والأفراد في الأردن في تنفيذ هذه الأنشطة.
يشار إلى ان هذه الاتفاقية جاءت استنادًا إلى مذكرة التفاهم التي وقعت بهذا الخصوص بين البلدين الصديقين في أيلول 2016 في بكين.