البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2018-01-09 | 10:57 am

بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب

بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب

يواصل الفلسطينيون رفض قرار ترامب من خلال الخروج الى الشوارع والميادين في الضفة الغربية وعلى مقربة من الاسلاك الشائكة في قطاع غزة.

ونجحت القيادة الفلسطينية باستصدار قرار في الجمعية العمومية لتسجل قراراً ملزماً برفض اعلان القدس عاصمة لاسرائيل بعد ما استخدمت الولايات المتحدة الڤيتو في مجلس الامن.

الخبير في شؤون القدس الدكتور عدنان عبد الرازق، قال لـ قناة الغد ان القرار الاخير في الجمعية قرار ملزم كونه موازي لقرار مجلس الامن البند السادس ويجب في النهاية المطالبة بتنفيذه.

وشهدت القدس القديمة اشتباكات عنيفة قبالة باب العمود وفي عدد من الاحياء فاعتقلت قوات الاحتلال العشرات واصدرت قرارات بمنع الناشطين من الوصول الى ساحات المدينة حيث استخدمت الخيالة وغاز الفلفل والهروات وقنابل الصوت الارتجاجية ولكن ذلك لم يمنع المقدسيين من التظاهر ليس فقط ضد قرار ترامب ولكن ضد الاحتلال برمته لتشتعل القدس بوتيرة متفاوتة. 

الناشط السياسي فادي مطور قال لقناة الغد ان الحراك الشعبي المقدسي ضد قرار ترامب كان يفتقر الى الحاضنة والمرجعية وكله عفوي وهو رد فعل على قرار ترامب ودافعه حب مدينة القدس وتزوير التاريخ خلال حديث ترامب عن القدس.

يشار الى ان تظاهرات احتجاجية في القدس خرجت من الاقصى رافقتها مسيرة ضخمة في عدد من المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث استخدم الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي الذي قتل سبعة عشر فلسطينياً واصاب الالاف.