جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب
شريط الأخبار
القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا
عاجل
 

بالفيديو .. استمرار الاحتجاجات في فلسطين رفضاً لقرار ترمب

يواصل الفلسطينيون رفض قرار ترامب من خلال الخروج الى الشوارع والميادين في الضفة الغربية وعلى مقربة من الاسلاك الشائكة في قطاع غزة.

ونجحت القيادة الفلسطينية باستصدار قرار في الجمعية العمومية لتسجل قراراً ملزماً برفض اعلان القدس عاصمة لاسرائيل بعد ما استخدمت الولايات المتحدة الڤيتو في مجلس الامن.

الخبير في شؤون القدس الدكتور عدنان عبد الرازق، قال لـ قناة الغد ان القرار الاخير في الجمعية قرار ملزم كونه موازي لقرار مجلس الامن البند السادس ويجب في النهاية المطالبة بتنفيذه.

وشهدت القدس القديمة اشتباكات عنيفة قبالة باب العمود وفي عدد من الاحياء فاعتقلت قوات الاحتلال العشرات واصدرت قرارات بمنع الناشطين من الوصول الى ساحات المدينة حيث استخدمت الخيالة وغاز الفلفل والهروات وقنابل الصوت الارتجاجية ولكن ذلك لم يمنع المقدسيين من التظاهر ليس فقط ضد قرار ترامب ولكن ضد الاحتلال برمته لتشتعل القدس بوتيرة متفاوتة. 

الناشط السياسي فادي مطور قال لقناة الغد ان الحراك الشعبي المقدسي ضد قرار ترامب كان يفتقر الى الحاضنة والمرجعية وكله عفوي وهو رد فعل على قرار ترامب ودافعه حب مدينة القدس وتزوير التاريخ خلال حديث ترامب عن القدس.

يشار الى ان تظاهرات احتجاجية في القدس خرجت من الاقصى رافقتها مسيرة ضخمة في عدد من المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث استخدم الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي الذي قتل سبعة عشر فلسطينياً واصاب الالاف.