العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-01-09 | 11:43 am

تخفيض رسمي لـ"التمثيل الاردني" ام ظروف خاصة بالطراونة؟

تخفيض رسمي لـ"التمثيل الاردني" ام ظروف خاصة بالطراونة؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أثار قرار "تخفيض" التمثيل الاردني في مؤتمر المدن الاسلامية في طهران العديد من التساؤلات حول أسبابه.
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الذي  كان من المزمع ان يترأس الوفد الاردني يدير في الاثناء جلسة "النواب" التشريعية،سيحل مكانه النائب الاول له النائب خميس عطية.
ولم ترشح اي من المعلومات المتوفرة الاسباب التي ادت الى تخفيض التمثيل ،وانحصرت بتأكيدها، ان كانت مرتبطة بشخص الطراونة او ان هناك توجيه من غرف صنع القرار الاردني يقضي ذلك.
وزار السفير الايراني في عمان مجتبى فردوسي مجلس الامة بشكل متكرر الشهر الماضي والتقى برئيس مجلس الاعيان دولة فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود.
كما واصدر مجلس النواب بيانا عبر فيه عن ضرورة تغيير تحالفات الاردن في الفترة المقبلة لما تقتضيه المصلحة الوطنية ، مع مراعاة ديمومة العلاقات مع دول خليجية بعينها.
والتقى الطراونة حينها القائم بأعمال السفارة السورية بعمان أيمن علوش،
وشهدت العلاقات الاردنية السعودية تدهورا لافتا في الفترة الماضية ، زاد من وطأتها خيبة امل اردنية من الموقف السعودي اتجاه اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني،بالرغم من الرفض الرسمي السعودي للقرار.
فيما يعتقد ان الاردن توقع ردة فعل سعودية خليجية أقوى مما هي عليه.