شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

" سكر و رذيلة و اهمال " في مقبرة أم الحيران يا أمين عمّان ..

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

" لا نظافة ولا خدمات ، تعاطي الكحول والمخدرات ، وممارسة الرذيلة " ، بهذه الكلمات يصف كل من يرتاد مقبرة ام الحيران في العاصمة عمان ، حيث اصبحت المقبرة مرتعا للافعال المنافية للاخلاق ولارباب السوابق, و لكافة اشكال الاعتداء على حرمات الاموات.
المقبرة والتي دُفع ثمن اراضيها لخزينة الامانة مقابل حمايتها وصيانتها و الحفاظ عليها وتقديم كافة الخدمات لها ،والتي لا يتم الدفن فيها الا بتصريح من الامانة وباشراف منها ، وصل العبث فيها موصله ، و زادت التعديات على حرمات الاموات ليصل لقياسات غير مسبوقة ولا مقبولة ، فباتت تسرق ابواب المدافن بشكل واضح وعلني ، ولا وجود للانارة او الحراسة فيها ، ناهيك عن تدني مستوى الخدمة الذي يكاد معدوما فتنتشر القاذورات والنفايات في ارجائها ، اضافة لمخلفات المشروبات الروحية وما يترك بعد كل الرذائل التي تمارس في جنباتها دون اي حياء او خوف او رادع.
مواطنون عبّروا بحديثهم لـجفرا نيوز عن الاستياء الكبير من امانة عمان وعدم قيامها بواجبها تجاه المقبرة التي دفع ثمن ارضها لخزينتها ، وضربت بواجباتها عرض الحائط .
فإلى متى ستبقى المقبرة دون حراسة و انارة و نظافة واهتمام ، ولماذا لا يتم العمل عليها لتكون نموذجية تحترم الاموات قبل ذويهم من الزوار او المشيّعين ، ومن المسؤول عن كل ذلك الترهل وتلك الاساءات والتجاوزات غير المغفورة بتاتا ؟
على امين عمان د.يوسف الشواربة وضع حد لاستهتار وترهل طواقمه المسؤولة عن المقبرة والايعاز بايلاء المقبرة الاهمية اللازمة و الواجبة لها من نظافة واهتمام و انارة وحراسة ،فاهل القبور لهم حق و احترام وقدسية ..