جفرا نيوز : أخبار الأردن | " سكر و رذيلة و اهمال " في مقبرة أم الحيران يا أمين عمّان ..
شريط الأخبار
الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري
 

" سكر و رذيلة و اهمال " في مقبرة أم الحيران يا أمين عمّان ..

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

" لا نظافة ولا خدمات ، تعاطي الكحول والمخدرات ، وممارسة الرذيلة " ، بهذه الكلمات يصف كل من يرتاد مقبرة ام الحيران في العاصمة عمان ، حيث اصبحت المقبرة مرتعا للافعال المنافية للاخلاق ولارباب السوابق, و لكافة اشكال الاعتداء على حرمات الاموات.
المقبرة والتي دُفع ثمن اراضيها لخزينة الامانة مقابل حمايتها وصيانتها و الحفاظ عليها وتقديم كافة الخدمات لها ،والتي لا يتم الدفن فيها الا بتصريح من الامانة وباشراف منها ، وصل العبث فيها موصله ، و زادت التعديات على حرمات الاموات ليصل لقياسات غير مسبوقة ولا مقبولة ، فباتت تسرق ابواب المدافن بشكل واضح وعلني ، ولا وجود للانارة او الحراسة فيها ، ناهيك عن تدني مستوى الخدمة الذي يكاد معدوما فتنتشر القاذورات والنفايات في ارجائها ، اضافة لمخلفات المشروبات الروحية وما يترك بعد كل الرذائل التي تمارس في جنباتها دون اي حياء او خوف او رادع.
مواطنون عبّروا بحديثهم لـجفرا نيوز عن الاستياء الكبير من امانة عمان وعدم قيامها بواجبها تجاه المقبرة التي دفع ثمن ارضها لخزينتها ، وضربت بواجباتها عرض الحائط .
فإلى متى ستبقى المقبرة دون حراسة و انارة و نظافة واهتمام ، ولماذا لا يتم العمل عليها لتكون نموذجية تحترم الاموات قبل ذويهم من الزوار او المشيّعين ، ومن المسؤول عن كل ذلك الترهل وتلك الاساءات والتجاوزات غير المغفورة بتاتا ؟
على امين عمان د.يوسف الشواربة وضع حد لاستهتار وترهل طواقمه المسؤولة عن المقبرة والايعاز بايلاء المقبرة الاهمية اللازمة و الواجبة لها من نظافة واهتمام و انارة وحراسة ،فاهل القبور لهم حق و احترام وقدسية ..