جفرا نيوز : أخبار الأردن | " سكر و رذيلة و اهمال " في مقبرة أم الحيران يا أمين عمّان ..
شريط الأخبار
‘‘التربية‘‘: استمرار النشاطات وايقاف الرحلات المدرسية أمطار متوقعة على فترات في الشمال والوسط ارادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله مقال الزميل ابو بيدر في جفرا قبل أسبوع كشف قصه قنديل... الأمن :التحقيقات تكشف حقيقة ادعاء قنديل بتعرضه للاختطاف ويحيل القضية للمدعي العام توقيف 5 أشخاص على خلفية "حفرة" خريبة السوق وفاة جديدة ترفع حصيلة ضحايا فاجعة البحر الميت إلى 22 إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبداالله الثاني للتنمية .. اسماء الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين الرزاز يلتقي القطاعين التجاري والصناعي "تفاصيل اللقاء" انقطاع متكرر للكهرباء في مدينة الزرقاء حي الزواهرة احد اطراف فاجعة البحر الميت يسقط حقه الشخصي عن كافة الموقوفين بلدية الزرقاء تشكل لجنة تحقيق بعدم توريد مبلغ مالي لخزينتها الغذاء و الدواء تضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية .. صور إحالة قضية "الحفرة الامتصاصية" للمدعي العام والامانه تكشف "الحفرة مرخصة كبئر ماء" من هي الشخصيات الاردنية التي استضافتها السفارة الاسرائيلية في عيد استقلال " الكيان" ؟ رب أسرة فقيرة يناشد اهل الخير : اطفالي بحاجة الطعام ولا أجد ما يقيهم برد الشتاء الرزاز بلقائه القطاعين الصناعي والتجاري : تقديم قانون الضريبة الان ضرب من الجنون السياحة النيابية تتابع أوضاع حمامات ماعين وتوصي بمصدات للمياه وحواجز لها
عاجل
 

" سكر و رذيلة و اهمال " في مقبرة أم الحيران يا أمين عمّان ..

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

" لا نظافة ولا خدمات ، تعاطي الكحول والمخدرات ، وممارسة الرذيلة " ، بهذه الكلمات يصف كل من يرتاد مقبرة ام الحيران في العاصمة عمان ، حيث اصبحت المقبرة مرتعا للافعال المنافية للاخلاق ولارباب السوابق, و لكافة اشكال الاعتداء على حرمات الاموات.
المقبرة والتي دُفع ثمن اراضيها لخزينة الامانة مقابل حمايتها وصيانتها و الحفاظ عليها وتقديم كافة الخدمات لها ،والتي لا يتم الدفن فيها الا بتصريح من الامانة وباشراف منها ، وصل العبث فيها موصله ، و زادت التعديات على حرمات الاموات ليصل لقياسات غير مسبوقة ولا مقبولة ، فباتت تسرق ابواب المدافن بشكل واضح وعلني ، ولا وجود للانارة او الحراسة فيها ، ناهيك عن تدني مستوى الخدمة الذي يكاد معدوما فتنتشر القاذورات والنفايات في ارجائها ، اضافة لمخلفات المشروبات الروحية وما يترك بعد كل الرذائل التي تمارس في جنباتها دون اي حياء او خوف او رادع.
مواطنون عبّروا بحديثهم لـجفرا نيوز عن الاستياء الكبير من امانة عمان وعدم قيامها بواجبها تجاه المقبرة التي دفع ثمن ارضها لخزينتها ، وضربت بواجباتها عرض الحائط .
فإلى متى ستبقى المقبرة دون حراسة و انارة و نظافة واهتمام ، ولماذا لا يتم العمل عليها لتكون نموذجية تحترم الاموات قبل ذويهم من الزوار او المشيّعين ، ومن المسؤول عن كل ذلك الترهل وتلك الاساءات والتجاوزات غير المغفورة بتاتا ؟
على امين عمان د.يوسف الشواربة وضع حد لاستهتار وترهل طواقمه المسؤولة عن المقبرة والايعاز بايلاء المقبرة الاهمية اللازمة و الواجبة لها من نظافة واهتمام و انارة وحراسة ،فاهل القبور لهم حق و احترام وقدسية ..