جفرا نيوز : أخبار الأردن | استمرار عقد جلسات النواب الفاقدة لـ"النصاب القانوني" يصب في مصلحة "الاصلاح النيابية"
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

استمرار عقد جلسات النواب الفاقدة لـ"النصاب القانوني" يصب في مصلحة "الاصلاح النيابية"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بالرغم من فقدان جلسة مجلس النواب التشريعية نصابها القانوني الى ان رئيس المجلس عاطف الطراونة لم يقم برفعها ، صباح الثلاثاء.
وناقش مجلس النواب مشروع قانون معدل لقانون التحكيم الاردني بحضور نحو 60 نائبا من أصل 130 هم اعضائه لما يزيد عن الساعة ونصف دون تحقيق النصاب القانوني.
وطالب الطراونة مكررا النواب بعدم الخروج من الجلسة الا ان ذلك لم يمنعهم ، بالتزامن مع عدم وجود صلاحيات تمكنه من ضبط النصاب.
ويمنح انخفاض اعداد النواب الحاضرين للجلسات المساحة الكافية لكتلة الاصلاح النيابية (الكتلة الحزبية الوحيدة في مجلس النواب الثامن عشر) للتأثير على البنود والفقرات القانونية المعروضة على المجلس ، اذ ان سمة الالتزام بحضور الجلسات كاملة تميز اعضائها البالغ عددهم 14 نائبا يحملون اجندة حزبية برامجية بارزة.
وكان لافتا أن عددا من رؤساء اللجان النيابية الذين التقوا جلالة الملك امس الاثنين غادروا الجلسة.