جفرا نيوز : أخبار الأردن | استمرار عقد جلسات النواب الفاقدة لـ"النصاب القانوني" يصب في مصلحة "الاصلاح النيابية"
شريط الأخبار
الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل"
عاجل
 

استمرار عقد جلسات النواب الفاقدة لـ"النصاب القانوني" يصب في مصلحة "الاصلاح النيابية"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

بالرغم من فقدان جلسة مجلس النواب التشريعية نصابها القانوني الى ان رئيس المجلس عاطف الطراونة لم يقم برفعها ، صباح الثلاثاء.
وناقش مجلس النواب مشروع قانون معدل لقانون التحكيم الاردني بحضور نحو 60 نائبا من أصل 130 هم اعضائه لما يزيد عن الساعة ونصف دون تحقيق النصاب القانوني.
وطالب الطراونة مكررا النواب بعدم الخروج من الجلسة الا ان ذلك لم يمنعهم ، بالتزامن مع عدم وجود صلاحيات تمكنه من ضبط النصاب.
ويمنح انخفاض اعداد النواب الحاضرين للجلسات المساحة الكافية لكتلة الاصلاح النيابية (الكتلة الحزبية الوحيدة في مجلس النواب الثامن عشر) للتأثير على البنود والفقرات القانونية المعروضة على المجلس ، اذ ان سمة الالتزام بحضور الجلسات كاملة تميز اعضائها البالغ عددهم 14 نائبا يحملون اجندة حزبية برامجية بارزة.
وكان لافتا أن عددا من رؤساء اللجان النيابية الذين التقوا جلالة الملك امس الاثنين غادروا الجلسة.