جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" المعشر: صندوق النقد طلب ان يوافق مجلس النواب على صيغة "الضريبة" الحالية "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

حديث الذكريات .. الطراونة والبطيخي
في حفل اقامه د.مازن الرحاحلة مؤخرا شوهد الباشا سميح البطيخي يقف مطولا مع رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة ، حيث تجاذبا اطراف الحديث بما يخدم مصالح الوطن و الدولة الاردنية
******************
وزارة الداخلية والحكم المحلي
فهمت جفرا نيوز ان التعديل المرتقب على وزارة هاني الملقي سيشهد استحداث وزارة الحكم المحلي او ضمها لوزارة الداخلية لتصبح " وزارة الداخلية والحكم المحلي " ، وتعيين امناء عامين احدهما للداخلية والاخر للحكم المحلي.
******************
حازم الناصر .. سعيد جدا
من شاهد وزير المياه والري حاز مالناصر خلال المنخفضات الجوية الاخيرة التي عمت المملكة و شهدت هطولا مطريا كبيرا
يجزم انه كان المسؤول الاسعد في الدولة ، فبانت علامات الرضا والسرور على محيّاه الطيب.
******************
الزعبي .. الوزير الاكثر انجازا
وزير الداخلية الباشا غالب الزعبي يعتبر المسؤول الابرز والاكثر شعبية في الحكومة ، حيث يفتح مكتبه لكافة المراجعين وينجز المستطاع من معاملاتهم ضمن الاطر القانونية ، ويعد الوزير الاكثر استقبالا للمراجعين مقارنة بزملائه.
******************
شركة الكهرباء و السقوط مجددا
مرة اخرى تسقط شركة الكهرباء بامتحان المنخفضات الجوية الاخيرة حيث بطء التحرك لاصلاح الاعطال الفنية التي بقي بعضها لايام عديدة بينما تتحرك الشركة فورا بطواقهما لقطع التيار فورا عن كل من يتخلف عن دفع الفواتير!
******************
معروف البخيت مقبول شعبيا
رئيس الوزراء الاسبق معروف البخيت اسم يتردد بقوة لشغل منصب رسمي مهم في المرحلة القريبة المقبلة ، وللعلم الباشا البخيت اكثر الشخصيات السياسية المقبولة لدى الشارع.
******************
مسؤول يطعن بقرار
مسؤول تم احالته للتقاعد مؤخرا من امنة عمان سيلجأ الى القضاء للطعن بقرار الاحالة والذي اعتبره " كيديا "
******************
مشاجرة موظف في الخارجية
مشاجرة قوية مساء الخميس الماضي اقترفها موظف في وزارة الخارجية مع المشرفين على ديسكو احد فنادق الخمس نجوم لرفضهم ادخاله حيث تدخلت الشرطة وتم تحرير مضر بالواقعة !
******************
هروب الى القاهرة
عدد كبير من المطلوبين بقضايا مالية ضخمة للمحاكم الاردنية يقيمون في مصر الشقيقة هربا من تلك الاحكام
******************
اسماء لا تنسى في الرئاسة
رئاسة الوزراء لن تنسى اشخاصا قدموا وانجزوا وابدعوا وتفانوا بالعطاء امثال امين عمان عام الرئاسة الأسبق طيب الذكر والذكرى المرحوم عيد القطارنة " ابو فارس " ، اضافة لأمين عام الرئاسة الاسبق محمد الشريدة اطال الله بعمره ومتعه بالصحة و العافية.
******************
مناشدة لـ " سحب جنسية "
مناشدة تضعها جفرا نيوز امام كبار مسؤولي الدولة لاستحداث قوانين سريعة لسحب الجنسية الاردنية من كل من يسيئون للوطن سواء " العملاء " ، و " الجواسيس " ، و " الارهابيين " ، و كل معارضي الاردن المقيمين في الدول الاوروبية
******************
تغييرات جذرية في الجامعات
مع قرب اقرار قانون التعليم العالي و الجامعات ، فان تغييرات هامة جدا ستشهدها رئاسة ومجالس معظم الجامعات الاردنية ضمن اسس من شأنها خدمة قطاع التعليم العالي في الاردن والنهوض به
******************
خمسة الاف وظيفة جديدة في العقبة
مستثمر اردني اكمل كافة اجراءات اقامة مشاريع استثمارية ضخمة في مدينة العقبة ، تلك المشاريع الريادية ستوفر نحو 5 الاف فرصة عمل جديدة لابناء الوطن.
******************
الوزير و الرقم الخصوصي
رصدت جفرا نيوز قيام وزيري النقل جميل مجاهد و الاوقاف وائل عربيات ، باستخدام ارقام خصوصية وليست رسمية " حمراء " لمركباتهم الحكومية .. فـلماذا يا ترى ؟
******************
فايز الطراونة .. سلامات
رئيس الديوان الملكي د.فايز الطراونة يتأهب للسفر الى المانيا فور انتهاء التقارير الطبية اللازمة لاجراء عملية " ديسك "، وذلك بعد تحديد موعد العملية من قبل المستشفى الالماني .. سلامات
******************
حديث الرئيس
وزير بعينه من الاصدقاء المقربين لرئيس الوزراء هاني الملقي ، الوحيد الذي لم يتم تداول اسمه على الاطلاق خلال احاديث التعديل الوزاري المرتقب !!
******************
انجازات ناصر الشريدة
" ظرفاء " قالوا ان رئيس منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة يمتلك انجازات شبيهة بانجازاته عندما تولى منصب وزير البيئة لمدة ( 39 ) يوما فقط ، باشارة الى ان العقبة بعهد الشريدة " بلا انجازات " !
******************
مكتب وزير الداخلية
العاملون في مكتب وزير الداخلية اثبتوا ومن خلال الفعل الناجز و التعامل الحضاري و دقة العمل والالتزام، ان هذا المكتب الذي يترأسه الشهم عبدالباسط الكباريتي اضافة لسكرتير الوزير امجد الفايز ، انهم جنود مخلصون اوفياء للوطن و امناء على المواطنين.
******************
تهرب ضريبي بلا رقابة
ثمة قطاعات تحقق ارباحا ضخمة من جيب المواطن كالاطباء والمستشفيات والجامعات ، وتتميز تلك القطاعات باتقان فنون التهرب من ضريبتي المبيعات والدخل وبطرق شتّى بظل رقابة " خجولة " اسبابها ليست مجهولة على الاطلاق !!
******************
أسماء تتردد
معلومات تشير الى ان اسماء بعينها مرشحة لتولي مناصب رسمية عديدة خلال الفترة القريبة المقبلة منهم الباشا حسين الزيود " والد الشهيد راشد الزيود " ،و جمال الشوبكي ، والباشا فاضل الحمود ، والباشا حمدان السرحان.
******************
مستثمر مزعوم و شيكات راجعة !
مستثمر " مزعوم " قام مؤخرا بشراء مول تجاري عبر سلسلة قروض وتسهيلات بنكية ، تعثر اخيرا بقضايا شيكات مضروبة " بلا رصيد " يسعى الان جاهدا بين البنوك لجدولة ديونه المتعثرة السداد.
******************
شركات وطنية منجزة
ثمة شركات زاهرة ومنتجةفي كافة الجوانب الاقتصادية و الوطنية والانسانية كان ولا يزال النجاح حليفها بسبب بصمات اداراتها ومنها : سلسلة صيدليات " فارمسي ون " ، وشيخة النقل السياحي في الاردن " جت " ، وكبرى شركات الاتصال الخلوي " زين " ، ومجموعة زياد المناصير ، وشركة العـون للمقاولات " الطراونة " .. بـورك الجـهد و بـورك العـطاء الوطني.
******************
هيكلة في الغد
بدأت يومية الغد باجراءات هيكلة واسعة تشمل الكادرين الصحفي الرياضي والاداري في الصحيفة ،جراء ازمة مالية تعصف بها حاليا
******************
هيكلة في الرأي
نحو 26 من موظفي صحيفة الرأي ما بين اداريين وصحفيين قرروا الاستفادة من عرض الصحيفة بالحصول على رواتب 6 اشهر وانهاء عملهم في سياق الهيكلة التي تجريها الصحيفة حاليا
******************
هيكلة الدستور
عممت صحيفة الدستور على موظفيها " من يرغب بالاستقالة يحصل على رواتب 4 شهور "
******************