جفرا نيوز : أخبار الأردن | 75 دينارًا رسم إصدار الجواز المستعجل
شريط الأخبار
لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون
عاجل
 

75 دينارًا رسم إصدار الجواز المستعجل

75  جفرا نيوز - كشف مصدر حكومي عن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تقاضي مبلغ (25) دينارا اضافة على رسوم جواز السفر البالغة (50) دينارا، كرسم إضافي اختياري مقابل خدمة إصدار جوازات سفر مستعجلة.
وبحسب المصدر في تصريح لصحيفة "الدستور" فإن هذه الخدمة ستقتصر خلال الفترة الحالية على مكتب دائرة الأحوال المدنية في طبربور «المركز» وفي المطار، ليصار للتوسع بها مستقبلا لتشمل كافة مكاتب الدائرة.
ولفت المصدر ذاته إلى أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات أطلقت خدمة اصدار جوازات سفر مستعجلة خلال مدة تقل عن نصف ساعة مقابل رسم اضافي 25 دينارا، اضافة الى رسوم الاصدار البالغة (50) دينارا، ليصل رسم المستعجل الى (75) دينارا.
وبين المصدر أن هذه الخدمة مقتصرة على اصدار جوازات السفر فقط، ولن تشمل الوثائق المدنية الأخرى التي تصدر عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات.إ
لى ذلك، استحدثت دائرة الأحوال المدنية والجوازات مكتبا خاصا لإصدار الجوازات المستعجلة بالدائرة الرئيسية في طبربور، حيث ستنحصر خدماته باصدار الجوازات المستعجلة.