اول رد رسمي على اسباب تخفيض ضريبة السلاحف والارانب و الافاعي الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب و عدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور فصل (9) مدققي حسابات تلاعبوا ببيانات مالية 5 أشخاص يسرقون 8 ملايين م3 مياه سنويا بالأردن تراكمات للثلوج فوق مرتفعات ال 900 متر عصر الاربعاء هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب غرب العقبة 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2018-01-13 | 12:23 am

الذهب يستقر على ارتفاع متأثرا بانخفاض الدولار

الذهب يستقر على ارتفاع متأثرا بانخفاض الدولار


جفرا نيوز- ساهم استمرار انخفاض الدولار وتراجع الأسهم عالميا في استقرار أسعار الذهب ضمن نطاق مرتفع خلال الأسبوع الماضي مع وصول الأونصة إلى 1320 دولارا بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر الذهب مستقر عند أعلى مستوياته منذ نحو أسبوع نتيجة هبوط الدولار والأسهم واستمرار الإقبال عليه كملاذ آمن.
وأوضح أن سعر غرام الذهب من عيار 24 وصل إلى 30.4 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 27 دينارا وعيار 18 بلغ نحو 22.9 دينار.
فيما بلغ سعر الليرة الرشادي 188 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 215 دينارا.
ولفت علان إلى أن استمرار توتر الأوضاع السياسية بشكل عام وتحديدا ما يجري في إيران يزيد الطلب على الذهب.
وارتفعت أسعار الذهب يوم أمس الخميس إلى نحو 1320 دولارا للأونصة بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ أيلول (سبتمبر) في الجلسة السابقة بفعل تراجع أسعار الأسهم، مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع، مقابل العملة اليابانية وانخفاضها أمام اليورو، مما جعل الأصول المقومة بالعملة الأميركية ترتفع وبدّد ذلك أثر ارتفاع عوائد السندات.
وأما بالنسبة لتوقعات توجه أسعار الذهب رجح علان أن يكون العام 2018 هو عام الارتفاع للذهب لعدة أسباب أهمها استمرار الطلب عليه كونه هو الضمان الأقوى مقارنة مع الأسهم والعملات.
وأضاف أن تأثير رفع أسعار الفائدة على الدولار حدثت وانتهت وبالتالي ليس هناك أسباب جوهرية لانخفاضه.
وحول الطلب المحلي على الذهب بين علان أن الاقبال ضعيف وخاصة أن الوقت الراهن لا يعتبر موسما للطلب.