شريط الأخبار
بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير
عاجل
 

الذهب يستقر على ارتفاع متأثرا بانخفاض الدولار


جفرا نيوز- ساهم استمرار انخفاض الدولار وتراجع الأسهم عالميا في استقرار أسعار الذهب ضمن نطاق مرتفع خلال الأسبوع الماضي مع وصول الأونصة إلى 1320 دولارا بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر الذهب مستقر عند أعلى مستوياته منذ نحو أسبوع نتيجة هبوط الدولار والأسهم واستمرار الإقبال عليه كملاذ آمن.
وأوضح أن سعر غرام الذهب من عيار 24 وصل إلى 30.4 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 27 دينارا وعيار 18 بلغ نحو 22.9 دينار.
فيما بلغ سعر الليرة الرشادي 188 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 215 دينارا.
ولفت علان إلى أن استمرار توتر الأوضاع السياسية بشكل عام وتحديدا ما يجري في إيران يزيد الطلب على الذهب.
وارتفعت أسعار الذهب يوم أمس الخميس إلى نحو 1320 دولارا للأونصة بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ أيلول (سبتمبر) في الجلسة السابقة بفعل تراجع أسعار الأسهم، مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع، مقابل العملة اليابانية وانخفاضها أمام اليورو، مما جعل الأصول المقومة بالعملة الأميركية ترتفع وبدّد ذلك أثر ارتفاع عوائد السندات.
وأما بالنسبة لتوقعات توجه أسعار الذهب رجح علان أن يكون العام 2018 هو عام الارتفاع للذهب لعدة أسباب أهمها استمرار الطلب عليه كونه هو الضمان الأقوى مقارنة مع الأسهم والعملات.
وأضاف أن تأثير رفع أسعار الفائدة على الدولار حدثت وانتهت وبالتالي ليس هناك أسباب جوهرية لانخفاضه.
وحول الطلب المحلي على الذهب بين علان أن الاقبال ضعيف وخاصة أن الوقت الراهن لا يعتبر موسما للطلب.