جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب يستقر على ارتفاع متأثرا بانخفاض الدولار
شريط الأخبار
الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟
عاجل
 

الذهب يستقر على ارتفاع متأثرا بانخفاض الدولار


جفرا نيوز- ساهم استمرار انخفاض الدولار وتراجع الأسهم عالميا في استقرار أسعار الذهب ضمن نطاق مرتفع خلال الأسبوع الماضي مع وصول الأونصة إلى 1320 دولارا بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر الذهب مستقر عند أعلى مستوياته منذ نحو أسبوع نتيجة هبوط الدولار والأسهم واستمرار الإقبال عليه كملاذ آمن.
وأوضح أن سعر غرام الذهب من عيار 24 وصل إلى 30.4 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 27 دينارا وعيار 18 بلغ نحو 22.9 دينار.
فيما بلغ سعر الليرة الرشادي 188 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 215 دينارا.
ولفت علان إلى أن استمرار توتر الأوضاع السياسية بشكل عام وتحديدا ما يجري في إيران يزيد الطلب على الذهب.
وارتفعت أسعار الذهب يوم أمس الخميس إلى نحو 1320 دولارا للأونصة بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ أيلول (سبتمبر) في الجلسة السابقة بفعل تراجع أسعار الأسهم، مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع، مقابل العملة اليابانية وانخفاضها أمام اليورو، مما جعل الأصول المقومة بالعملة الأميركية ترتفع وبدّد ذلك أثر ارتفاع عوائد السندات.
وأما بالنسبة لتوقعات توجه أسعار الذهب رجح علان أن يكون العام 2018 هو عام الارتفاع للذهب لعدة أسباب أهمها استمرار الطلب عليه كونه هو الضمان الأقوى مقارنة مع الأسهم والعملات.
وأضاف أن تأثير رفع أسعار الفائدة على الدولار حدثت وانتهت وبالتالي ليس هناك أسباب جوهرية لانخفاضه.
وحول الطلب المحلي على الذهب بين علان أن الاقبال ضعيف وخاصة أن الوقت الراهن لا يعتبر موسما للطلب.