جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب يستقر على ارتفاع متأثرا بانخفاض الدولار
شريط الأخبار
مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد
 

الذهب يستقر على ارتفاع متأثرا بانخفاض الدولار


جفرا نيوز- ساهم استمرار انخفاض الدولار وتراجع الأسهم عالميا في استقرار أسعار الذهب ضمن نطاق مرتفع خلال الأسبوع الماضي مع وصول الأونصة إلى 1320 دولارا بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر الذهب مستقر عند أعلى مستوياته منذ نحو أسبوع نتيجة هبوط الدولار والأسهم واستمرار الإقبال عليه كملاذ آمن.
وأوضح أن سعر غرام الذهب من عيار 24 وصل إلى 30.4 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 27 دينارا وعيار 18 بلغ نحو 22.9 دينار.
فيما بلغ سعر الليرة الرشادي 188 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 215 دينارا.
ولفت علان إلى أن استمرار توتر الأوضاع السياسية بشكل عام وتحديدا ما يجري في إيران يزيد الطلب على الذهب.
وارتفعت أسعار الذهب يوم أمس الخميس إلى نحو 1320 دولارا للأونصة بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ أيلول (سبتمبر) في الجلسة السابقة بفعل تراجع أسعار الأسهم، مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع، مقابل العملة اليابانية وانخفاضها أمام اليورو، مما جعل الأصول المقومة بالعملة الأميركية ترتفع وبدّد ذلك أثر ارتفاع عوائد السندات.
وأما بالنسبة لتوقعات توجه أسعار الذهب رجح علان أن يكون العام 2018 هو عام الارتفاع للذهب لعدة أسباب أهمها استمرار الطلب عليه كونه هو الضمان الأقوى مقارنة مع الأسهم والعملات.
وأضاف أن تأثير رفع أسعار الفائدة على الدولار حدثت وانتهت وبالتالي ليس هناك أسباب جوهرية لانخفاضه.
وحول الطلب المحلي على الذهب بين علان أن الاقبال ضعيف وخاصة أن الوقت الراهن لا يعتبر موسما للطلب.