جفرا نيوز : أخبار الأردن | السياحة ما بين القطاعين العام والخاص
شريط الأخبار
أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة سياسيون وكُتاب ورجال اعمال يثمنون قرار الملك حول الغمر والباقورة "موقف مشرف وبطولي" نقيب المحامين يدعو المواطنين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي في الجويدة والقبض على مطلوب ارتكب (25) سرقة "الخميس" اول منخفض جوي يؤثر على المملكة تعيينات بوظائف إشرافية لأطباء وممرضين في الصحة وتثبيت 12 مديرا - اسماء القبض على مطلوبين بقضايا سلب واحتيال في البادية الشمالية ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة
عاجل
 

السياحة ما بين القطاعين العام والخاص

جفرا نيوز - خلـف وادي الخوالــدة
•بعد أن أوكلت مهمة تطوير وإدارة الاتصالات للقطاع الخاص. أصبح هذا القطاع في مقدمة دول العالم نمواً وتقدماً وازدهاراً وتقديم الخدمات المتميزة بكل كفاءة عالية وسرعة فائقة.
•الأردن يحتوي على كنوز أثرية نادرة ومقامات دينية مقدسة وموقع جغرافي ومناخي نادر ومتميز وسلسلة جبال وهضاب وأشجار معمرةٍ وارفة الظلال وتنوع جغرافي ومصادر للمياه المعدنية لغايات السياحة العلاجية. بالإضافة لنعمة الأمن والأمان التي يفتقدها الآخرين في هذه الظروف الاستثنائية. مما يجعل الأردن مقصداً للسياحة العلاجية والدينية والترفيهية في آنٍ واحد.
•رغم كل هذه المقومات إلا أن الدخل السياحي في بلدنا لا يكاد يعادل الدخل في منتجع واحد من المنتجعات السياحية خارج الأردن. كما ذكر ولي عهد اليابان وغيره الكثير ممن زاروا الأردن أن بلد فيه هذه الكنوز الأثرية والمقامات الدينية وغيرها من مقومات السياحة الترفيهيه والعلاجية ليس بحاجة لأي ثروات أخرى.
•آن الأوان لاتخاذ قرار جريء لالغاء وزارة السياحة وهيئة تنشيطها وإيلاء هذه الثروات إلى القطاع الخاص لتقوم شركات السياحة والفنادق وغيرها من ذوي الشأن والاختصاص بإدارة هذا المشروع الحيوي الهام داخلياً وخارجياً بالتنسيق مع سفاراتنا بالخارج. وإدارة هذه الشركات من قبل إدارة خاصة على غرار غرف التجارة والصناعة الناجحة نجاحاً باهراً في مجال تخصصها.
•ضرورة تخفيض الرسوم والضرائب المجحفة والمنفرة على قطاع السياحة الخاص من خلال اعتماد اسلوب الربح القليل والبيع الكثير كما هو الحال في الدول الرائدة في هذا المجال.
•في حال تحقيق ذلك سيكون الدخل القومي من عائدات السياحة للخزينة من أكبر المصادر والثروات كما هو الحال في شركات الاتصالات الخاصة العاملة في الأردن التي تجني أرباحاً وافرة وتوفر العديد من فرص العمل لأبناء الوطن وترفد الخزينة بالكثير من الدخل القومي.
•وحفاظاً على وضع وحقوق الموظفين العاملين بوزارة السياحة وهيئة تنشيطها يمكن استيعابهم في شركات القطاع الخاص والاستغناء عن الراغبين منهم بإنهاء خدماتهم.