شريط الأخبار
تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز
عاجل
 

السياحة ما بين القطاعين العام والخاص

جفرا نيوز - خلـف وادي الخوالــدة
•بعد أن أوكلت مهمة تطوير وإدارة الاتصالات للقطاع الخاص. أصبح هذا القطاع في مقدمة دول العالم نمواً وتقدماً وازدهاراً وتقديم الخدمات المتميزة بكل كفاءة عالية وسرعة فائقة.
•الأردن يحتوي على كنوز أثرية نادرة ومقامات دينية مقدسة وموقع جغرافي ومناخي نادر ومتميز وسلسلة جبال وهضاب وأشجار معمرةٍ وارفة الظلال وتنوع جغرافي ومصادر للمياه المعدنية لغايات السياحة العلاجية. بالإضافة لنعمة الأمن والأمان التي يفتقدها الآخرين في هذه الظروف الاستثنائية. مما يجعل الأردن مقصداً للسياحة العلاجية والدينية والترفيهية في آنٍ واحد.
•رغم كل هذه المقومات إلا أن الدخل السياحي في بلدنا لا يكاد يعادل الدخل في منتجع واحد من المنتجعات السياحية خارج الأردن. كما ذكر ولي عهد اليابان وغيره الكثير ممن زاروا الأردن أن بلد فيه هذه الكنوز الأثرية والمقامات الدينية وغيرها من مقومات السياحة الترفيهيه والعلاجية ليس بحاجة لأي ثروات أخرى.
•آن الأوان لاتخاذ قرار جريء لالغاء وزارة السياحة وهيئة تنشيطها وإيلاء هذه الثروات إلى القطاع الخاص لتقوم شركات السياحة والفنادق وغيرها من ذوي الشأن والاختصاص بإدارة هذا المشروع الحيوي الهام داخلياً وخارجياً بالتنسيق مع سفاراتنا بالخارج. وإدارة هذه الشركات من قبل إدارة خاصة على غرار غرف التجارة والصناعة الناجحة نجاحاً باهراً في مجال تخصصها.
•ضرورة تخفيض الرسوم والضرائب المجحفة والمنفرة على قطاع السياحة الخاص من خلال اعتماد اسلوب الربح القليل والبيع الكثير كما هو الحال في الدول الرائدة في هذا المجال.
•في حال تحقيق ذلك سيكون الدخل القومي من عائدات السياحة للخزينة من أكبر المصادر والثروات كما هو الحال في شركات الاتصالات الخاصة العاملة في الأردن التي تجني أرباحاً وافرة وتوفر العديد من فرص العمل لأبناء الوطن وترفد الخزينة بالكثير من الدخل القومي.
•وحفاظاً على وضع وحقوق الموظفين العاملين بوزارة السياحة وهيئة تنشيطها يمكن استيعابهم في شركات القطاع الخاص والاستغناء عن الراغبين منهم بإنهاء خدماتهم.