شريط الأخبار
"الحرة والتنموية" تباشر بتلفريك عجلون صحيفة: ازدحام شديد في سجون الأردن.. ودراسة عميقة لإصدار عَفوٍ عام مزاد جديد لبيع لوحات للارقام الاكثر تميزًا المبيضين والحمود والبزايعة يزورون ضابطاً مصاباً منذ 22 عاماً ولا يحرك إلا رأسه اعلام عبري: فندق أردني استضاف مباحثات «ايرانية - اسرائيلية» حول سوريا هل يقنع الملقي النقابات بالعدول عن الاضراب ؟ الجيش السوري يتراجع عن معركة درعا: معبر نصيب مع الاردن بدل الحرب إصابة شخص اثر حريق منزل في محافظة اربد الملكة تقيم مأدبة افطار لعدد من الفعاليات الشبابية (صور) العبادي والزيود ومرار والمضاعين والنمري وابو جودة اسقطوا الدعوى ضد قورشة فرصة لزخات رعدية من المطر القبض على متهم بارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات بسيارة مسروقة سلطة العقبة: قضية الصوامع لدى مكافحة الفساد وفاة ستيني صعقا بالكهرباء بالكرك تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء) بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار الرزاز يزور ساكب الثانوية ويعزي بالمعلم العتوم العبابنة مرافق شخصي والقطارنة كبيرا لمرافقي الملك توقيف موظفة من شركة توريد مستلزمات طبية للصحة بالجويدة "11" نقابة تعلن "إضرابٍا عاما" ضِد قانون الضريبة والحُكومَة تستعين بمجلس النواب
عاجل
 

السياحة ما بين القطاعين العام والخاص

جفرا نيوز - خلـف وادي الخوالــدة
•بعد أن أوكلت مهمة تطوير وإدارة الاتصالات للقطاع الخاص. أصبح هذا القطاع في مقدمة دول العالم نمواً وتقدماً وازدهاراً وتقديم الخدمات المتميزة بكل كفاءة عالية وسرعة فائقة.
•الأردن يحتوي على كنوز أثرية نادرة ومقامات دينية مقدسة وموقع جغرافي ومناخي نادر ومتميز وسلسلة جبال وهضاب وأشجار معمرةٍ وارفة الظلال وتنوع جغرافي ومصادر للمياه المعدنية لغايات السياحة العلاجية. بالإضافة لنعمة الأمن والأمان التي يفتقدها الآخرين في هذه الظروف الاستثنائية. مما يجعل الأردن مقصداً للسياحة العلاجية والدينية والترفيهية في آنٍ واحد.
•رغم كل هذه المقومات إلا أن الدخل السياحي في بلدنا لا يكاد يعادل الدخل في منتجع واحد من المنتجعات السياحية خارج الأردن. كما ذكر ولي عهد اليابان وغيره الكثير ممن زاروا الأردن أن بلد فيه هذه الكنوز الأثرية والمقامات الدينية وغيرها من مقومات السياحة الترفيهيه والعلاجية ليس بحاجة لأي ثروات أخرى.
•آن الأوان لاتخاذ قرار جريء لالغاء وزارة السياحة وهيئة تنشيطها وإيلاء هذه الثروات إلى القطاع الخاص لتقوم شركات السياحة والفنادق وغيرها من ذوي الشأن والاختصاص بإدارة هذا المشروع الحيوي الهام داخلياً وخارجياً بالتنسيق مع سفاراتنا بالخارج. وإدارة هذه الشركات من قبل إدارة خاصة على غرار غرف التجارة والصناعة الناجحة نجاحاً باهراً في مجال تخصصها.
•ضرورة تخفيض الرسوم والضرائب المجحفة والمنفرة على قطاع السياحة الخاص من خلال اعتماد اسلوب الربح القليل والبيع الكثير كما هو الحال في الدول الرائدة في هذا المجال.
•في حال تحقيق ذلك سيكون الدخل القومي من عائدات السياحة للخزينة من أكبر المصادر والثروات كما هو الحال في شركات الاتصالات الخاصة العاملة في الأردن التي تجني أرباحاً وافرة وتوفر العديد من فرص العمل لأبناء الوطن وترفد الخزينة بالكثير من الدخل القومي.
•وحفاظاً على وضع وحقوق الموظفين العاملين بوزارة السياحة وهيئة تنشيطها يمكن استيعابهم في شركات القطاع الخاص والاستغناء عن الراغبين منهم بإنهاء خدماتهم.