(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2018-01-13 | 02:15 pm

الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو

الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو

جفرا نيوز - خاص
عبر سكان مناطق حي الجندي و الامير علي و الحسين والممتدة من جسر ابو صياح لجسر الكلية الاهلية القريبة من محافظة الزرقاء عن استيائهم الشديد من الغازات و الادخنة المتصاعدة بشكل سحب دخانية وعلى شكل ضباب التي تغزو مناطق سكناهم والمنبعثة عن اشعال حرائق و نفايات في مكب نفايات قديم يتبع لامانة عمان في تلك المنطقة ، اضافة للمحطة التحويلية التابعة لبلدية الرصيفة و مصنع الغاز الحيوي في تلك المنطقة و ضخ مياه مصنع الخميرة في المتنزه الوطني على الاوتوستراد.
و قال مواطنون لـجفرا نيوز ان عمليات احراق يقوم بها بعض الاشخاص للنفايات لاستخراج النحاس وغيره منها ، مما يشكل سحابة من الغازات والادخنة يصاحبها رائحة كريهة جدا تغزو مكان سكنهم وتؤثر عليهم بشكل سلبي جدا.
واشاروا ان مكبا قديما للنفايات في منطقة ابو صياح كانت تستخدمه امانة عمان سابقا بات بؤرة لتلك الممارسات ومكرهة صحية تضر بالمواطنين ، اضافة لعدم قيام بلدية الرصيفة بضبط محطتها التحويلية .
كما اكد شهود عيان لتجفرا نيوز ان صوامع الحبوب المتواجدة في ذات المنطقة تقوم باحراق مخلفات الشعير و الحبوب بعد غربلتها لديهم حتى لا تتطاير حسب ذريعتهم بدلا من ارسال تلك المخلفات لمكب الغباوي .
و ناشد المواطنون مسؤولي امانة عمان باغلاق المكب التابع لها في المنطقة و دفنه حنى لا يتم استخدامه من قبل البعض باشعال النار في المعادن والنفايات لما يشكل من ضرر على صحتهم و على البيئة المحيطة في المكان ، و ناشدوا وزارة الصناعة و التجارة بالرقابة على صوامع الحبوب تلك واجبارها على نقل مخلفاتها لمكب الغباوي بدلا من احراقها والحاق الضرر بسكان المناطق المجاورة.