جفرا نيوز : أخبار الأردن | الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو

جفرا نيوز - خاص
عبر سكان مناطق حي الجندي و الامير علي و الحسين والممتدة من جسر ابو صياح لجسر الكلية الاهلية القريبة من محافظة الزرقاء عن استيائهم الشديد من الغازات و الادخنة المتصاعدة بشكل سحب دخانية وعلى شكل ضباب التي تغزو مناطق سكناهم والمنبعثة عن اشعال حرائق و نفايات في مكب نفايات قديم يتبع لامانة عمان في تلك المنطقة ، اضافة للمحطة التحويلية التابعة لبلدية الرصيفة و مصنع الغاز الحيوي في تلك المنطقة و ضخ مياه مصنع الخميرة في المتنزه الوطني على الاوتوستراد.
و قال مواطنون لـجفرا نيوز ان عمليات احراق يقوم بها بعض الاشخاص للنفايات لاستخراج النحاس وغيره منها ، مما يشكل سحابة من الغازات والادخنة يصاحبها رائحة كريهة جدا تغزو مكان سكنهم وتؤثر عليهم بشكل سلبي جدا.
واشاروا ان مكبا قديما للنفايات في منطقة ابو صياح كانت تستخدمه امانة عمان سابقا بات بؤرة لتلك الممارسات ومكرهة صحية تضر بالمواطنين ، اضافة لعدم قيام بلدية الرصيفة بضبط محطتها التحويلية .
كما اكد شهود عيان لتجفرا نيوز ان صوامع الحبوب المتواجدة في ذات المنطقة تقوم باحراق مخلفات الشعير و الحبوب بعد غربلتها لديهم حتى لا تتطاير حسب ذريعتهم بدلا من ارسال تلك المخلفات لمكب الغباوي .
و ناشد المواطنون مسؤولي امانة عمان باغلاق المكب التابع لها في المنطقة و دفنه حنى لا يتم استخدامه من قبل البعض باشعال النار في المعادن والنفايات لما يشكل من ضرر على صحتهم و على البيئة المحيطة في المكان ، و ناشدوا وزارة الصناعة و التجارة بالرقابة على صوامع الحبوب تلك واجبارها على نقل مخلفاتها لمكب الغباوي بدلا من احراقها والحاق الضرر بسكان المناطق المجاورة.