جفرا نيوز : أخبار الأردن | الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو
شريط الأخبار
بالصور..موظفين في وزارة "الاوقاف" يحطمون "جرة فخار" بعد مغادرة عربيات هل يستغل عضو مجلس "امانة" احتجاجات موظفيها ؟ اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط) أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب" ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان"
 

الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو

جفرا نيوز - خاص
عبر سكان مناطق حي الجندي و الامير علي و الحسين والممتدة من جسر ابو صياح لجسر الكلية الاهلية القريبة من محافظة الزرقاء عن استيائهم الشديد من الغازات و الادخنة المتصاعدة بشكل سحب دخانية وعلى شكل ضباب التي تغزو مناطق سكناهم والمنبعثة عن اشعال حرائق و نفايات في مكب نفايات قديم يتبع لامانة عمان في تلك المنطقة ، اضافة للمحطة التحويلية التابعة لبلدية الرصيفة و مصنع الغاز الحيوي في تلك المنطقة و ضخ مياه مصنع الخميرة في المتنزه الوطني على الاوتوستراد.
و قال مواطنون لـجفرا نيوز ان عمليات احراق يقوم بها بعض الاشخاص للنفايات لاستخراج النحاس وغيره منها ، مما يشكل سحابة من الغازات والادخنة يصاحبها رائحة كريهة جدا تغزو مكان سكنهم وتؤثر عليهم بشكل سلبي جدا.
واشاروا ان مكبا قديما للنفايات في منطقة ابو صياح كانت تستخدمه امانة عمان سابقا بات بؤرة لتلك الممارسات ومكرهة صحية تضر بالمواطنين ، اضافة لعدم قيام بلدية الرصيفة بضبط محطتها التحويلية .
كما اكد شهود عيان لتجفرا نيوز ان صوامع الحبوب المتواجدة في ذات المنطقة تقوم باحراق مخلفات الشعير و الحبوب بعد غربلتها لديهم حتى لا تتطاير حسب ذريعتهم بدلا من ارسال تلك المخلفات لمكب الغباوي .
و ناشد المواطنون مسؤولي امانة عمان باغلاق المكب التابع لها في المنطقة و دفنه حنى لا يتم استخدامه من قبل البعض باشعال النار في المعادن والنفايات لما يشكل من ضرر على صحتهم و على البيئة المحيطة في المكان ، و ناشدوا وزارة الصناعة و التجارة بالرقابة على صوامع الحبوب تلك واجبارها على نقل مخلفاتها لمكب الغباوي بدلا من احراقها والحاق الضرر بسكان المناطق المجاورة.