جفرا نيوز : أخبار الأردن | الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو
شريط الأخبار
الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات !!! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد الحرمين اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات
عاجل
 

الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو

جفرا نيوز - خاص
عبر سكان مناطق حي الجندي و الامير علي و الحسين والممتدة من جسر ابو صياح لجسر الكلية الاهلية القريبة من محافظة الزرقاء عن استيائهم الشديد من الغازات و الادخنة المتصاعدة بشكل سحب دخانية وعلى شكل ضباب التي تغزو مناطق سكناهم والمنبعثة عن اشعال حرائق و نفايات في مكب نفايات قديم يتبع لامانة عمان في تلك المنطقة ، اضافة للمحطة التحويلية التابعة لبلدية الرصيفة و مصنع الغاز الحيوي في تلك المنطقة و ضخ مياه مصنع الخميرة في المتنزه الوطني على الاوتوستراد.
و قال مواطنون لـجفرا نيوز ان عمليات احراق يقوم بها بعض الاشخاص للنفايات لاستخراج النحاس وغيره منها ، مما يشكل سحابة من الغازات والادخنة يصاحبها رائحة كريهة جدا تغزو مكان سكنهم وتؤثر عليهم بشكل سلبي جدا.
واشاروا ان مكبا قديما للنفايات في منطقة ابو صياح كانت تستخدمه امانة عمان سابقا بات بؤرة لتلك الممارسات ومكرهة صحية تضر بالمواطنين ، اضافة لعدم قيام بلدية الرصيفة بضبط محطتها التحويلية .
كما اكد شهود عيان لتجفرا نيوز ان صوامع الحبوب المتواجدة في ذات المنطقة تقوم باحراق مخلفات الشعير و الحبوب بعد غربلتها لديهم حتى لا تتطاير حسب ذريعتهم بدلا من ارسال تلك المخلفات لمكب الغباوي .
و ناشد المواطنون مسؤولي امانة عمان باغلاق المكب التابع لها في المنطقة و دفنه حنى لا يتم استخدامه من قبل البعض باشعال النار في المعادن والنفايات لما يشكل من ضرر على صحتهم و على البيئة المحيطة في المكان ، و ناشدوا وزارة الصناعة و التجارة بالرقابة على صوامع الحبوب تلك واجبارها على نقل مخلفاتها لمكب الغباوي بدلا من احراقها والحاق الضرر بسكان المناطق المجاورة.