جفرا نيوز : أخبار الأردن | الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو
شريط الأخبار
مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل" نائب رئيس الوزراء الاسبق "العناني" : لم افهم حتى الان آلية تسعير المحروقات من قبل الحكومات !
عاجل
 

الامانة وبلدية الرصيفة وصوامع الحبوب يحولون اوتستراد الزرقاء لـ " منطقة موبوءة " !! صور وفيديو

جفرا نيوز - خاص
عبر سكان مناطق حي الجندي و الامير علي و الحسين والممتدة من جسر ابو صياح لجسر الكلية الاهلية القريبة من محافظة الزرقاء عن استيائهم الشديد من الغازات و الادخنة المتصاعدة بشكل سحب دخانية وعلى شكل ضباب التي تغزو مناطق سكناهم والمنبعثة عن اشعال حرائق و نفايات في مكب نفايات قديم يتبع لامانة عمان في تلك المنطقة ، اضافة للمحطة التحويلية التابعة لبلدية الرصيفة و مصنع الغاز الحيوي في تلك المنطقة و ضخ مياه مصنع الخميرة في المتنزه الوطني على الاوتوستراد.
و قال مواطنون لـجفرا نيوز ان عمليات احراق يقوم بها بعض الاشخاص للنفايات لاستخراج النحاس وغيره منها ، مما يشكل سحابة من الغازات والادخنة يصاحبها رائحة كريهة جدا تغزو مكان سكنهم وتؤثر عليهم بشكل سلبي جدا.
واشاروا ان مكبا قديما للنفايات في منطقة ابو صياح كانت تستخدمه امانة عمان سابقا بات بؤرة لتلك الممارسات ومكرهة صحية تضر بالمواطنين ، اضافة لعدم قيام بلدية الرصيفة بضبط محطتها التحويلية .
كما اكد شهود عيان لتجفرا نيوز ان صوامع الحبوب المتواجدة في ذات المنطقة تقوم باحراق مخلفات الشعير و الحبوب بعد غربلتها لديهم حتى لا تتطاير حسب ذريعتهم بدلا من ارسال تلك المخلفات لمكب الغباوي .
و ناشد المواطنون مسؤولي امانة عمان باغلاق المكب التابع لها في المنطقة و دفنه حنى لا يتم استخدامه من قبل البعض باشعال النار في المعادن والنفايات لما يشكل من ضرر على صحتهم و على البيئة المحيطة في المكان ، و ناشدوا وزارة الصناعة و التجارة بالرقابة على صوامع الحبوب تلك واجبارها على نقل مخلفاتها لمكب الغباوي بدلا من احراقها والحاق الضرر بسكان المناطق المجاورة.