جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأوقاف توضح إلزام الحجاج بدفع 200 دينار
شريط الأخبار
تعيينات ووظائف إشرافية في وزارة الصحة لأطباء و ممرضين و رؤساء اقسام "بالاسماء" .. تنقلات بين عدد من مدراء المستشفيات في وزارة الصحة القبض على مطلوبين بقضايا سلب واحتيال في البادية الشمالية ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة "الرفاعي" يفجر مفاجأة عن شركات ممولة من الخارج تستهدف الاردن نقيب المحامين لجفرا : تخوف من قيام اسرائيل بالمراوغة لتسليم الباقورة و الغمر واللجوء للتحكيم الدولي العثور على جثة شاب مشنوقاً معلق على شجرة في عجلون عجلون : القبض على تاجر مخدرات مصنف خطير في كفرنجة القرار الملكي صفعة لإسرائيل وانتصار للأردنيين وتأكيد سيادة الدولة على اراضيها قصة أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق ترجيح عودة العمل بالمنطقة الحرة الأردنية السورية مطلع 2019 البنك الدولي: الأردن ضمن دول ‘‘خط الفقر 3.8 دينار‘‘ 45 مليون دينار ذمم مالية لـ‘‘التربية‘‘ على ‘‘الأمانة‘‘ مسيرة محبة وشكر للملك .. الجمعة بيان صادر عن الفعاليات الاهلية والشعبية في مخيم اربد الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين شركة تركية تصنع 35 حافلة للأردن
 

الأوقاف توضح إلزام الحجاج بدفع 200 دينار

جفرا نيوز

أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن قرار إلزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لأداء فريضة الحج للموسم القادم بدفع مبلغ مائتي دينار، يهدف الى "ضبط العدد الفعلي للجادين بأداء الفريضة".

وأضافت الوزارة في بيان صحفي السبت ان هذا المبلغ "سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما ستتم إعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه".

وأشارت الوزارة، الى أنها "ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية بإنهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام ما يستوجب ضبط التوقيت واستغلاله بالشكل السليم".

ولفتت الى أن عدد المسجلين الموسم الماضي بلغ نحو 46 ألفا، "معظمهم غير جاد بعملية التسجيل الامر الذي تسبب في تأخير توزيع التصاريح على الراغبين فعليا بأداء الفريضة، وهو ما يربك عملية التسجيل والتصاريح الامر الذي لا يمكن قبوله"، مبينة انها ستقوم "بالاستئجار للحجاج وتسديد الدفعة الاولى من قيمة الايجار هذا العام قبل صدور التصاريح بناء على التعليمات الصادرة من الجانب السعودي".

وجددت الوزارة دعوتها للراغبين بالتسجيل الأولي لأداء الفريضة من الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة من العاشرة صباح غد الأحد ولغاية العاشرة من مساء 28 الشهر الحالي.

كما دعت الراغبين بالتسجيل إلى "مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم"، والاتصال على الأرقام (065621188، 0795900036، 0797166999) لمزيد من المعلومات.