شريط الأخبار
وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018
عاجل
 

اكسل شعوب العالم


 

 أظهر مسح عالمي قام به باحثون في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية، عن الدول الأكثر كسلاً في العالم بناء على عدد الخطوات التي يمشيها سكانها يومياً.

وخلال المسح، تم تحليل معطيات أخذت من الأجهزة الذكية لأكثر من 700 ألف شخص حول العالم، تقيس مستوى نشاط كل فرد ممن شملهم المسح، وهكذا جاءت النتائج، بحسب موقع ويب طب:

-معدل الخطوات التي يمشيها الإنسان يومياً هو 4961 خطوة، أو 4 كيلومترات.

-الأكثر رشاقة ونشاطاً هم سكان هونغ كونج، بمعدل خطوات يومية يقارب 6880 خطوة للفرد، أو بكلمات أخرى مسافة تقارب 6 كيلومترات.

-الأقل رشاقة ونشاطاً وربما الأكثر كسلاً هم سكان اندونيسيا، بمعدل خطوات يومية يقارب 3513 خطوة للفرد.

بينما جاءت نتائج الدول الأخرى كما يلي:

-بريطانيا: يمشي البريطانيون خطوات يومية بمعدل 5444 خطوة للفرد، أي مسافة أقل من 5 كيلومترات.

-الولايات المتحدة الأمريكية: يمشي الأمريكيون خطوات يومية بمعدل 4774 للفرد.

-كندا وأستراليا ونيوزيلندا: كان مستوى نشاط أفرادها وعدد خطواتهم اليومية أقل من الحد الطبيعي بمراحل.

-بعض الدول العربية: ليبيا والمملكة العربية السعودية من كان مستوى نشاط أفرادها أقل من باقي الدول العربية، بينما كانت مستويات النشاط في دول مثل مصر ودول المغرب العربي عالية نسبياً.