جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكسل شعوب العالم
شريط الأخبار
«الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة الأمن يوضح حقيقة السطو المسلح على محل صرافة في حي نزال ‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة الاتصالات تحجب تطبيق " كريم " الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو
عاجل
 

اكسل شعوب العالم


 

 أظهر مسح عالمي قام به باحثون في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية، عن الدول الأكثر كسلاً في العالم بناء على عدد الخطوات التي يمشيها سكانها يومياً.

وخلال المسح، تم تحليل معطيات أخذت من الأجهزة الذكية لأكثر من 700 ألف شخص حول العالم، تقيس مستوى نشاط كل فرد ممن شملهم المسح، وهكذا جاءت النتائج، بحسب موقع ويب طب:

-معدل الخطوات التي يمشيها الإنسان يومياً هو 4961 خطوة، أو 4 كيلومترات.

-الأكثر رشاقة ونشاطاً هم سكان هونغ كونج، بمعدل خطوات يومية يقارب 6880 خطوة للفرد، أو بكلمات أخرى مسافة تقارب 6 كيلومترات.

-الأقل رشاقة ونشاطاً وربما الأكثر كسلاً هم سكان اندونيسيا، بمعدل خطوات يومية يقارب 3513 خطوة للفرد.

بينما جاءت نتائج الدول الأخرى كما يلي:

-بريطانيا: يمشي البريطانيون خطوات يومية بمعدل 5444 خطوة للفرد، أي مسافة أقل من 5 كيلومترات.

-الولايات المتحدة الأمريكية: يمشي الأمريكيون خطوات يومية بمعدل 4774 للفرد.

-كندا وأستراليا ونيوزيلندا: كان مستوى نشاط أفرادها وعدد خطواتهم اليومية أقل من الحد الطبيعي بمراحل.

-بعض الدول العربية: ليبيا والمملكة العربية السعودية من كان مستوى نشاط أفرادها أقل من باقي الدول العربية، بينما كانت مستويات النشاط في دول مثل مصر ودول المغرب العربي عالية نسبياً.