شريط الأخبار
القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية غنيمات : الحكومة تصر على معرفة المتورطين بـ "الدخان المزور" ومحاسبتهم ولا نتائج للان الرزاز "انتحاري" ضد الفساد "تزوير الدخان" لُغمٌ ضخم ينفَجِر في حُضن الحكومة والرزاز مُصِر على "التحقيق" الأربعاء 22 آب عيد الأضحى فلكياَ الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق
عاجل
 

وثيقة شرف حول عدم التبذير في الأفراح من اهالي ووجهاء المنشية

جفرا نيوز- أشهر أهالي ووجهاء وشباب بلدة المنشية قضاء أذرح محافظة معان اليوم السبت 13 / 1/ 2018م  وثيقة شرف حول عدم التبذير في الأفراح والأتراح.
وحضر التوقيع الذي تم في قاعة بلدية الأشعري عدد كبير من أهالي وشباب وشيوخ عشائر المراعية / محافظة معان.
وفيما يلي نصّ الوثيقة: انطلاقاً من قـــوله تعــالى: " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ " ومن قوله صلى الله عليه وسلم: ... فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ، تَمَسَّكُوا بِهَا وَعضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ،  القضاء على البدع والبذخ ونشر الفضيلة ورفع الحرج عن الناس ، ومن ذلك مظاهر البذخ والإسراف التي ترافق حالة الوفاة والاحتفالات ,وللتخفيف عن الناس مادياً وجسدياً , ، والتي نأمل من الجميع الالتزام بها , وأن تكون سنة حسنة ننال الأجر والثواب عليها إلى يوم القيامة إن شاء الله.. 
أولاً : الغاء عادة ما يسمى ( عشاء الميت) وعلى المقتدرين التصدق عن الميت بتفقد الأسر المحتاجة فقط  . 
ثانياً : يحدد وقت للعزاء من الساعة العاشره صباحا وحتى صلاة الظهر، ومن صلاة العصر للساعة التاسعة مساء ليأخذ أهل العزاء وقتاً للراحة . 
ثالثاً : أهل المتوفى لا يقدمون الطعام للناس مطلقاً ، وإنما يُصنع لهم الطعام  جيرانهم المقربين وحسب الإستطاعة ... لقوله صلى الله عليه وسلم : « اصْنَعُوا لِآلِ جَعْفَرٍ طَعَامًا، فَقَدْ أَتَاهُمْ مَا يَشْغَلُهُمْ، أَوْ أَمْرٌ يَشْغَلُهُمْ
 رابعاً : أن يقتصر إكرام المعزين على القهوة والماء والتمر فقط .
 خامساً : إلغاء جميع مظاهر الإسراف والمبالغة في الأفراح وتيسير أمور الزواج على الشباب  لقوله تعالى : " إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كانُوا إِخْوانَ الشَّياطِينِ ".
 سادساً : يمنع اطلاق العيارات النارية و الالعاب النارية في جميع المناسبات مثل الاعراس ، نجاح التوجيهي ، تخريج كلية المجتمع ، الحفلات ، تخريج الجامعات وعلى من يطلق العيارات النارية يتحمل المسؤولية القانونية و الاعراف الاجتماعية و هذه توجيهات صاحب الجلالة عبدالله الثاني المعظم حفظه الله في هذا الوطن ، حفاظا و حرصا منه على أرواح المواطنين الأبرياء الآمنين .
في نهاية اللقاء رفع الحضور برقية ولاء وأنتماء لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين متمنين للوطن وقائد الوطن المفدى وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية التوفيق والسداد والأمن والأمان .