جفرا نيوز : أخبار الأردن | "دعمك" يستقبل 190 ألف طلب خلال 41 يوما
شريط الأخبار
شاب يشنق نفسه في الكرك الحكومة تدرس السماح بزراعة التبغ بشروط الملك يستمع لردي ‘‘الأعيان‘‘ و‘‘النواب‘‘ على خطاب العرش اليوم أجواء خريفية دافئة اليوم ومنخفض جوي غدا شريك جديد في البوتاس مكان بوتاش الكندية الأمير علي : تجنبوا الاختباء وراء الالقاب مصدر امني ينفي لجفرا نيوز القبض على قاتل اللواء الحنيني ويدعو لعدم الالتفات للشائعات مقتل مسؤول أمني سابق بالرصاص في مأدبا المانيا تخصص (462.12) مليون يورو للاردن كمساعدات وقروض ميسرة الملك يلتقي بن سلمان ويتابع جانبا من مؤتمر مستقبل الاستثمار الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف أب يقتل نجله الثلاثيني بالرصاص و يلوذ بالفرار في العقبة ضبط شحنة مخدرات داخل "احجار رخام" كانت معدة للتهريب لإحدى الدول المجاورة (صور) متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية
عاجل
 

"دعمك" يستقبل 190 ألف طلب خلال 41 يوما


جفرا نيوز-ارتفع عدد طلبات الدعم "دعمك" حتى نهاية يوم الخميس الماضي لنحو 190 ألف طلب، تمثل بيانات 190 ألف أسرة أردنية، بحسب أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر ذنيبات.
وقال الذنيبات، في تصريح لـ"الغد"، إن الحكومة، ومن خلال موقع "دعمك" على الإنترنت وتطبيقه على الهواتف الذكية تواصل استقبالها طلبات الدعم والتي تتزايد يوما بعد يوم بشكل مطرد.
معنى ذلك ان الحكومة استقبلت خلال فترة 41 يوما 190 ألف طلب للدعم، حيث جرى اطلاق موقع دعمك في اليوم الأول من شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وقال ذنيبات إن عدد الطلبات التي استقبلها موقع "دعمك"– وإذا ما تم الاعتماد على أن معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد – فهي تمثل بيانات ما يزيد على 900 ألف فرد أردني.
واستنادا إلى أرقام رصدتها "الغد"، فان عدد طلبات الدعم المقدمة عبر موقع "دعمك" وتطبيقه للهواتف الذكية زاد خلال اسبوع، بنسبة 39.7 %؛ حيث بلغ عددها نهاية يوم الخميس الماضي الموافق 11 الشهر الحالي – وفقا لذنيبات – 190 ألف طلب، مقارنة مع حوالي 136 ألف طلب عددها يوم الخميس السابق الموافق لتاريخ 4 من الشهر الحالي.
إلى ذلك، اوضح ذنيبات، لـ"الغد"، أن موقع "دعمك"، وهو يحمل عنوان " www.da3mak.jo" أو بالنطاق العربي "دعمك.الأردن"، على شبكة الإنترنت، واسم "دعمك" كتطبيق للهواتف الذكية على انظمة "الاندرويد" و"الاي اوه اس"، استثنى المستحقين للدعم من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تعبئة النموذج المطلوب على الموقع، نظرا لاستفادة هذه الفئات من الدعم من خلال رواتبهم الشهرية.
وجدد التأكيد على ذلك بقوله: "لما كانت المعلومات المالية متوفرة عن موظفي ومتقاعدي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية، فلا داعي لهذه الفئات لأن تقوم بتعبئة النموذج على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك".
وقال ذنيبات إن الموقع منذ اطلاقه لا يعاني أية مشاكل فنية كما انه يتميز بسهولة استخدامه، إلا أن ما يلاقيه موطنون من صعوبات في استكمال تعبئة الطلب عبر الموقع يرجع إلى اخطاء شخصية في تعبئة الرقم الوطني أو القيد المدني، فضلا عن ان الموقع لا يتقبل ارقاما وطنية لأفراد هم من غير ارباب الأسرة ( أي يجب ان يكون الرقم الوطني لرب الأسرة المعني وليس لزوجته أو ابنائه).
ودعا ذنيبات الراغبين بالاستفسار عن تقديم الطلبات حول الموقع الإلكتروني "دعمك" إلى الاتصال مع مركز الاتصال الوطني على هاتف رقم 06-5008080 حيث سيجيب موظفو المركز على استفسارات المواطنين الذي يعمل على مدى 24 ساعة.
وعن أبرز الاستفسارات والمشاكل التي واجهت المواطنين في تقديم الطلب عبر موقع "دعمك"، أوضح ذنيبات أن الطلب المتاح عبر الموقع يتطلب تعبئة الرقم الوطني لرب الأسرة وليس لأحد أفراد الأسرة، حيث كانت بعض الأسر اعتمدت على أحد افراد الأسرة لتعبئة الطلب برقمه الوطني وهذا غير صحيح، مشيرا إلى أن مشاكل أخرى ظهرت لمستخدمين لتعبئتهم خانة (القيد المدني) بالمقلوب، فضلا عن مشاكل أخرى كانت تظهر لدى أسر فيها حالات خاصة كحالات الطلاق مثلا، وفي تعبئة المعلومات الخاصة بخانة (معلومات الاتصال).
وكانت الحكومة أعلنت في خطاب الموازنة عن التوجه لتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والأفراد، ضمن توجه الحكومة للتحول إلى دعم المواطن الأردني المستحق بدل دعم السلعة.