جفرا نيوز : أخبار الأردن | "دعمك" يستقبل 190 ألف طلب خلال 41 يوما
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

"دعمك" يستقبل 190 ألف طلب خلال 41 يوما


جفرا نيوز-ارتفع عدد طلبات الدعم "دعمك" حتى نهاية يوم الخميس الماضي لنحو 190 ألف طلب، تمثل بيانات 190 ألف أسرة أردنية، بحسب أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر ذنيبات.
وقال الذنيبات، في تصريح لـ"الغد"، إن الحكومة، ومن خلال موقع "دعمك" على الإنترنت وتطبيقه على الهواتف الذكية تواصل استقبالها طلبات الدعم والتي تتزايد يوما بعد يوم بشكل مطرد.
معنى ذلك ان الحكومة استقبلت خلال فترة 41 يوما 190 ألف طلب للدعم، حيث جرى اطلاق موقع دعمك في اليوم الأول من شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وقال ذنيبات إن عدد الطلبات التي استقبلها موقع "دعمك"– وإذا ما تم الاعتماد على أن معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد – فهي تمثل بيانات ما يزيد على 900 ألف فرد أردني.
واستنادا إلى أرقام رصدتها "الغد"، فان عدد طلبات الدعم المقدمة عبر موقع "دعمك" وتطبيقه للهواتف الذكية زاد خلال اسبوع، بنسبة 39.7 %؛ حيث بلغ عددها نهاية يوم الخميس الماضي الموافق 11 الشهر الحالي – وفقا لذنيبات – 190 ألف طلب، مقارنة مع حوالي 136 ألف طلب عددها يوم الخميس السابق الموافق لتاريخ 4 من الشهر الحالي.
إلى ذلك، اوضح ذنيبات، لـ"الغد"، أن موقع "دعمك"، وهو يحمل عنوان " www.da3mak.jo" أو بالنطاق العربي "دعمك.الأردن"، على شبكة الإنترنت، واسم "دعمك" كتطبيق للهواتف الذكية على انظمة "الاندرويد" و"الاي اوه اس"، استثنى المستحقين للدعم من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تعبئة النموذج المطلوب على الموقع، نظرا لاستفادة هذه الفئات من الدعم من خلال رواتبهم الشهرية.
وجدد التأكيد على ذلك بقوله: "لما كانت المعلومات المالية متوفرة عن موظفي ومتقاعدي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية، فلا داعي لهذه الفئات لأن تقوم بتعبئة النموذج على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك".
وقال ذنيبات إن الموقع منذ اطلاقه لا يعاني أية مشاكل فنية كما انه يتميز بسهولة استخدامه، إلا أن ما يلاقيه موطنون من صعوبات في استكمال تعبئة الطلب عبر الموقع يرجع إلى اخطاء شخصية في تعبئة الرقم الوطني أو القيد المدني، فضلا عن ان الموقع لا يتقبل ارقاما وطنية لأفراد هم من غير ارباب الأسرة ( أي يجب ان يكون الرقم الوطني لرب الأسرة المعني وليس لزوجته أو ابنائه).
ودعا ذنيبات الراغبين بالاستفسار عن تقديم الطلبات حول الموقع الإلكتروني "دعمك" إلى الاتصال مع مركز الاتصال الوطني على هاتف رقم 06-5008080 حيث سيجيب موظفو المركز على استفسارات المواطنين الذي يعمل على مدى 24 ساعة.
وعن أبرز الاستفسارات والمشاكل التي واجهت المواطنين في تقديم الطلب عبر موقع "دعمك"، أوضح ذنيبات أن الطلب المتاح عبر الموقع يتطلب تعبئة الرقم الوطني لرب الأسرة وليس لأحد أفراد الأسرة، حيث كانت بعض الأسر اعتمدت على أحد افراد الأسرة لتعبئة الطلب برقمه الوطني وهذا غير صحيح، مشيرا إلى أن مشاكل أخرى ظهرت لمستخدمين لتعبئتهم خانة (القيد المدني) بالمقلوب، فضلا عن مشاكل أخرى كانت تظهر لدى أسر فيها حالات خاصة كحالات الطلاق مثلا، وفي تعبئة المعلومات الخاصة بخانة (معلومات الاتصال).
وكانت الحكومة أعلنت في خطاب الموازنة عن التوجه لتقديم الدعم النقدي لمستحقيه من الأسر والأفراد، ضمن توجه الحكومة للتحول إلى دعم المواطن الأردني المستحق بدل دعم السلعة.