جفرا نيوز : أخبار الأردن | سفارتنا ترفض حضور محاكمة (عصابة علي بابا)
شريط الأخبار
الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع حدادين يهنيء ابن تيمية وقطب بنجاح تلاميذهم بغزوتي"الفحيص والسلط" ! المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى سرقة تبرعات مسجد الجامعة الاردنية النقابات: الحكومة تكرر اخطاء سابقتها بشان "ضريبة الدخل" الاونروا تؤكد فتح ابواب مدارسها امام الطلبة في موعدها بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني
عاجل
 

سفارتنا ترفض حضور محاكمة (عصابة علي بابا)

جفرا نيوز-  قالت مصادر قضائية مصرية ، ان سفارة الأردن في القاهرة رفضت حضور التحقيقات مع أفراد العصابة الدولية التي اطلق عليها اسم عصابة "علي بابا" المتهمين بسرقة اكثر من 100 مليون جنيه مصري من الفلل والقصور بمصر.
وكانت الأجهزة الأمنية القت القبض على عصابة مكونة من 5 أردنيين ، في القاهرة ، بعد بلاغات سرقات أموال ومجوهرات ومركبات من فلل وقصور ومصر.
واطلقت وسائل الاعلام المصرية اسم عصابة علي بابا ، على المتهمين الخمسة ، نظرا لضخامة المبالغ المسروقة.
وبينت تقارير مصرية ان السفارة لم ترسل مندوبين لها لحضور التحقيقات، والإطلاع على الاتهامات الموجهة لأفراد التشكيل العصابي، بما أنهم مواطنون يحملون الجنسية الأردنية.
وبحسب صحفية الدستور المصرية قال مساعد وزير الخارجية الأسبق "رخا أحمد حسن"، إن السفارة الأردنية رفعت أيديها عن القضية وتركت للسلطات المحلية للدولة المصرية، حرية التصرف فيها كما تشاء، لأنها لا تريد أن تتدخل باسم دولة الأردن، للحديث عن تشكيل عصابي إجرامي.
وأضاف "رخا"، أن السفارة الأردنية وجدت في تدخلها، شبهة؛ بما أن المتهمين لهم سجل إجرامي، في دولتهم، أما عن تسليمهم إلى الأردن، هذا الأمر يمكن مناقشته بعد محاكمتهم، إذا كان في الإمكان ترحيلهم إلى دولتهم لقضاء العقوبة هناك، أو داخل السجون المصرية.
بينما قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إنّ غياب السفارة الأردنية عن المشهد، في قضية عصابة الـ100 مليون، التى أثارت ضجة كبيرة، بعد سقوطها في قبضة الأمن، جاء بسبب أن لديهم معلومات تؤكد تاريخهم الإجرامي، وتورطهم في قضايا مشابهة.
وأضاف العرابي : ان الأمر لا يستدعي تدخل السفارة في قضية المتهمين فيها ارتكبوا جرم مشين، ومعاقبتهم قانونيًا بموجب العدالة، أمر بديهي.