جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج
شريط الأخبار
خليفات مديرا للعطاءات الحكومية الحكومة تقر قانون الجرائم الإلكترونية المعدل وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة "مكافحة المخدرات " تدرس حلقة "صح يا صلاح" وإجراءات رسمية منتظرة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا
عاجل
 

الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج

جفرا نيوز

قالت  مصادر برلمانية ان الوفد الاردني المشارك في اعمال الدورة 13 لمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد في طهران، رفض مقترحاً من المندوب السوري بتسييس الحج.

واضافت المصادر ان النائب حسين القيسي اعترض على طلب ممثل سوريا، الذي اتهم السعودية بمنع الحجاج السوريين من الحج، بأن تدار الأمور من خلال هيئة اسلامية.

وقال القيسي انه يمكن حل هذا الخلاف بين السعودية وسوريا مثلما حدث في مرات سابقة بين ايران والسعودية.

وشدد القيسي على ان الاردن دائما يسعى الى لم الصف العربي ووحدته وان هذا الاجتماع ليس مكانه طرح مثل هكذا قضايا.

وكان الوفد السوري حاول ادراج بند يقضي بالسماح لأي مسلم بالتوجه الى الديار المقدسة دون اعتراض من اي دولة لأن ذلك من صلب العقيدة الاسلامية - على حد وصفه -، بينما اعتبر الوفد أن هذا "غمز باتجاه الاشقاء السعوديين الذين يغيبون عن حضور الدورة 13 لاعمال الدول الاعضاء بالمنظمة الاسلامية".

وبعد أن قدّم الاردن اعتراضه وجرى التوافق عليه ايّد المندوب الكويتي هذا المقترح والاعتراض الأردني ومن ثم المندوب الباكستاني، واستُبعد ادراج المقترح السوري كبند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الاسلامية.

وقد حضر اللقاء ممثلون عن المملكة الأردنيّة الهاشمية العين غازي الطيب والعين صخر دودين والنائب ابراهيم القرعان، وهم جزء من وفد مجلس الأمة الاردني الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية.

كما يضم الوفد الأردني النواب يحيى السعود ومحمد الظهراوي وإبراهيم القرعان ورجا الصرايرة وصفاء المومني.