جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج
شريط الأخبار
بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان"
عاجل
 

الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج

جفرا نيوز

قالت  مصادر برلمانية ان الوفد الاردني المشارك في اعمال الدورة 13 لمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد في طهران، رفض مقترحاً من المندوب السوري بتسييس الحج.

واضافت المصادر ان النائب حسين القيسي اعترض على طلب ممثل سوريا، الذي اتهم السعودية بمنع الحجاج السوريين من الحج، بأن تدار الأمور من خلال هيئة اسلامية.

وقال القيسي انه يمكن حل هذا الخلاف بين السعودية وسوريا مثلما حدث في مرات سابقة بين ايران والسعودية.

وشدد القيسي على ان الاردن دائما يسعى الى لم الصف العربي ووحدته وان هذا الاجتماع ليس مكانه طرح مثل هكذا قضايا.

وكان الوفد السوري حاول ادراج بند يقضي بالسماح لأي مسلم بالتوجه الى الديار المقدسة دون اعتراض من اي دولة لأن ذلك من صلب العقيدة الاسلامية - على حد وصفه -، بينما اعتبر الوفد أن هذا "غمز باتجاه الاشقاء السعوديين الذين يغيبون عن حضور الدورة 13 لاعمال الدول الاعضاء بالمنظمة الاسلامية".

وبعد أن قدّم الاردن اعتراضه وجرى التوافق عليه ايّد المندوب الكويتي هذا المقترح والاعتراض الأردني ومن ثم المندوب الباكستاني، واستُبعد ادراج المقترح السوري كبند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الاسلامية.

وقد حضر اللقاء ممثلون عن المملكة الأردنيّة الهاشمية العين غازي الطيب والعين صخر دودين والنائب ابراهيم القرعان، وهم جزء من وفد مجلس الأمة الاردني الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية.

كما يضم الوفد الأردني النواب يحيى السعود ومحمد الظهراوي وإبراهيم القرعان ورجا الصرايرة وصفاء المومني.