جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج
شريط الأخبار
مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘
 

الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج

جفرا نيوز

قالت  مصادر برلمانية ان الوفد الاردني المشارك في اعمال الدورة 13 لمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد في طهران، رفض مقترحاً من المندوب السوري بتسييس الحج.

واضافت المصادر ان النائب حسين القيسي اعترض على طلب ممثل سوريا، الذي اتهم السعودية بمنع الحجاج السوريين من الحج، بأن تدار الأمور من خلال هيئة اسلامية.

وقال القيسي انه يمكن حل هذا الخلاف بين السعودية وسوريا مثلما حدث في مرات سابقة بين ايران والسعودية.

وشدد القيسي على ان الاردن دائما يسعى الى لم الصف العربي ووحدته وان هذا الاجتماع ليس مكانه طرح مثل هكذا قضايا.

وكان الوفد السوري حاول ادراج بند يقضي بالسماح لأي مسلم بالتوجه الى الديار المقدسة دون اعتراض من اي دولة لأن ذلك من صلب العقيدة الاسلامية - على حد وصفه -، بينما اعتبر الوفد أن هذا "غمز باتجاه الاشقاء السعوديين الذين يغيبون عن حضور الدورة 13 لاعمال الدول الاعضاء بالمنظمة الاسلامية".

وبعد أن قدّم الاردن اعتراضه وجرى التوافق عليه ايّد المندوب الكويتي هذا المقترح والاعتراض الأردني ومن ثم المندوب الباكستاني، واستُبعد ادراج المقترح السوري كبند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الاسلامية.

وقد حضر اللقاء ممثلون عن المملكة الأردنيّة الهاشمية العين غازي الطيب والعين صخر دودين والنائب ابراهيم القرعان، وهم جزء من وفد مجلس الأمة الاردني الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية.

كما يضم الوفد الأردني النواب يحيى السعود ومحمد الظهراوي وإبراهيم القرعان ورجا الصرايرة وصفاء المومني.