جفرا نيوز : أخبار الأردن | مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية
شريط الأخبار
الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر
عاجل
 

مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية

جفرا نيوز - اتهمت الامارات ، مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية إماراتية، وذلك بعد أيام من شكوى قطرية لمجلس الامن ،على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، الاثنين، فإن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنيةتابعة للخطوط الجوية الإماراتية،خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة.

وبينت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أنه خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة اعترضت مقاتلات قطرية الطائرة المدنية الإماراتية أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

وأضافت الهيئة أن اعتراض المقاتلات القطرية يمثل تهديدا سافرا وخطيرا لسلامة الطيران المدني، و خرقا واضحا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكانت قناة الجزيرة القطرية قالت الخميس ان قطر رفعت شكوى إلى مجلس الأمن على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وأوضحت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي أن الانتهاك تمّ في الحادي والعشرين من كانون الأول الفائت وأن الطائرة الإماراتية حلّقت فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لمدة دقيقة.

واعتبرت البعثة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي التصرف "انتهاكاً صارخاً لسيادة قطر وسلامة حدودها وأراضيها ولأحكام القانون الدولي".

كذلك حذّرت البعثة القطرية من نيويورك من مغبة تكرار الانتهاكات، وقالت إن قطر "ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن أمنها ومجالها الجوي وأمنها القومي حفاظاً على حقها السيادي المشروع وفق القوانين الدولية".