جفرا نيوز : أخبار الأردن | مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية

جفرا نيوز - اتهمت الامارات ، مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية إماراتية، وذلك بعد أيام من شكوى قطرية لمجلس الامن ،على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، الاثنين، فإن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنيةتابعة للخطوط الجوية الإماراتية،خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة.

وبينت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أنه خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة اعترضت مقاتلات قطرية الطائرة المدنية الإماراتية أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

وأضافت الهيئة أن اعتراض المقاتلات القطرية يمثل تهديدا سافرا وخطيرا لسلامة الطيران المدني، و خرقا واضحا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكانت قناة الجزيرة القطرية قالت الخميس ان قطر رفعت شكوى إلى مجلس الأمن على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وأوضحت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي أن الانتهاك تمّ في الحادي والعشرين من كانون الأول الفائت وأن الطائرة الإماراتية حلّقت فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لمدة دقيقة.

واعتبرت البعثة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي التصرف "انتهاكاً صارخاً لسيادة قطر وسلامة حدودها وأراضيها ولأحكام القانون الدولي".

كذلك حذّرت البعثة القطرية من نيويورك من مغبة تكرار الانتهاكات، وقالت إن قطر "ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن أمنها ومجالها الجوي وأمنها القومي حفاظاً على حقها السيادي المشروع وفق القوانين الدولية".