شريط الأخبار
تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء) بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار الرزاز يزور ساكب الثانوية ويعزي بالمعلم العتوم العبابنة مرافق شخصي والقطارنة كبيرا لمرافقي الملك توقيف موظفة من شركة توريد مستلزمات طبية للصحة بالجويدة "11" نقابة تعلن "إضرابٍا عاما" ضِد قانون الضريبة والحُكومَة تستعين بمجلس النواب الزرقاء: إيقاف 13 مخبزا ومحل عصير ومحطتي تحلية مياه عاصفة رملية تجتاح مناطق في المملكة..صور بالفيديو - الملك يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى البشير 2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان القبض على 7 من مروجي المخدرات في محافظات الزرقاء والبلقاء ولواء الرمثا ..صور الدفاع المدني يعلن أرقام هواتف مكاتب ارتباط متقاعديه " تكنولوجيا المعلومات " ينفذ محاضرات توعوية لطلبة المدارس من مخاطر الانترنت الأمانة : إتلاف 33 الف لتر عصائر واغلاق 7 محلات في الاسبوع الأول من رمضان توضيح من ملتقى النشامى للجالية الاردنية في السعودية "الممرضين" و"المحامين"تتوقفا عن العمل والترافع الاربعاء احتجاجا الأُردن يرفض القانون السوري (10) ومعلومات عن تجنيس 200 ألف أجنبي في سورية "الضريبة" .. كِبار القِطاع الخاص بدأوا بمخاطبة الملك والنِّقابات تُعلِن الإضراب الزرقاء: اصابة طفل بجروح ورضوض مختلفة اثر دهسه سيدة ساعدت العصابة الأردنية على الهروب
 

مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية

جفرا نيوز - اتهمت الامارات ، مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية إماراتية، وذلك بعد أيام من شكوى قطرية لمجلس الامن ،على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، الاثنين، فإن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنيةتابعة للخطوط الجوية الإماراتية،خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة.

وبينت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أنه خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة اعترضت مقاتلات قطرية الطائرة المدنية الإماراتية أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

وأضافت الهيئة أن اعتراض المقاتلات القطرية يمثل تهديدا سافرا وخطيرا لسلامة الطيران المدني، و خرقا واضحا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكانت قناة الجزيرة القطرية قالت الخميس ان قطر رفعت شكوى إلى مجلس الأمن على خلفية انتهاك مقاتلة حربية إماراتية لأجوائها.

وأوضحت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي أن الانتهاك تمّ في الحادي والعشرين من كانون الأول الفائت وأن الطائرة الإماراتية حلّقت فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لمدة دقيقة.

واعتبرت البعثة القطرية لدى مجلس الأمن الدولي التصرف "انتهاكاً صارخاً لسيادة قطر وسلامة حدودها وأراضيها ولأحكام القانون الدولي".

كذلك حذّرت البعثة القطرية من نيويورك من مغبة تكرار الانتهاكات، وقالت إن قطر "ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن أمنها ومجالها الجوي وأمنها القومي حفاظاً على حقها السيادي المشروع وفق القوانين الدولية".