جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعليقات واعلانات سياسية ساخرة من اسعار الخبز الجديدة
شريط الأخبار
اصحاب المحلات الخلوية يناشدون الحكومة برفع الضريبة العامة على مبيعات الخلويات اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا
عاجل
 

تعليقات واعلانات سياسية ساخرة من اسعار الخبز الجديدة

جفرا نيوز- دخلت تعليقات الاردنيين على فيس بوك وتوتير وبقية وسائط التواصل الاجتماعي الى حالة غير مسبوقة من السخرية وخفة الظل الرامية لأهداف سياسية بعد قرب دخول الاسعار الجديدة للخبز الى حيز الاستحقاق مع اعلان وزارة الصناعة والتجارة الانتهاء من تفاصيل برنامج بدل النقد للمدعومين .
نكات سياسية بالجملة عبر بواسطتها الاردنيين عن سخطهم المتوقع بعد ارتفاع اسعار ارغفة الخبز.
النكتة الاكثر تداولا في هذا السياق تمثلت في اعلان تجاري يفترض انه مدفوع الاجر يتحدث عن ” ثلاث ربطات من الخبز للبيع بداعي السفر ..الصفقة مع البائع مباشرة ".
وهذه هي صيغة الاعلان المعتاد في بيع السيارات والشقق والعقارات الامر الذي يظهر السخرية من القيمة الكبيرة التي وصل اليها رغيف الخبز بعد ازالة دعم الخزينة عنه .
ويقترح معلق اخر ان يحدد مهر العروس الاردني بعد الان بعدد ربطات الخبز .
نتيجة بحث الصور عن تعليقات ساخرة جدا في الاردن سعر الخبز

وينشر اردنيون بكثافة صورهم الى جانب رغيف خبز مع عبارة تقول ” سنشتاق اليك ” فيما تم ترويج الاغنية الشهيرة للمطرب اللبناني مرسيل خليفة بعنوان ” احن الى خبز امي ” مع استبدال كلمة خبز هنا بالطابون .
الشاعر والاعلامي خليل الفراية ابتكر طريقة تقشفية لصناعة الخبز في المنول وبكلفة قليلة فنشر صورة لمدفأة كاز عليها طبق معدني مليء بحجارة صغيرة مع رغيف خبز من الطابون المنزلي وبكلفة لا تزيد عن سعر الدقيق .
نتيجة بحث الصور عن سعر الخبز الجديد في الاردن

يحصل كل ذلك واكثر منه في الوقت الذي تظهر فيه من باب المزاح السياسي اعلانات تعرض للبيع بعض الأرغفة بما فيها ارغفة خبز مقضومة مرة واحدة او قديمة وخالية من العفن .
السبب في هذه السخرية المرة هو الارتفاع الملحوظ على اسعار الخبز بصورة وشيكة حيث تتضاعف هذه الاسعار بعدما رفعت الحكومة الضرائب وقررت وقف دعم سلعة الخبز وتوجيه دعم للأفراد بدلا من السلعة نفسها ويفترض ان تقدم السلطات بدلا نقديا لمن تصفهم بالفقراء من الاردنيين والذين يقل دخلهم الشهري عن 1000 دينار وبمعدل عشرة قروش يوميا من هذه الشرائح وهي القروش التي اثارت بدورها سخرية لاذعة ضد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بعدما وعد بها .