جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعليقات واعلانات سياسية ساخرة من اسعار الخبز الجديدة
شريط الأخبار
الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة
عاجل
 

تعليقات واعلانات سياسية ساخرة من اسعار الخبز الجديدة

جفرا نيوز- دخلت تعليقات الاردنيين على فيس بوك وتوتير وبقية وسائط التواصل الاجتماعي الى حالة غير مسبوقة من السخرية وخفة الظل الرامية لأهداف سياسية بعد قرب دخول الاسعار الجديدة للخبز الى حيز الاستحقاق مع اعلان وزارة الصناعة والتجارة الانتهاء من تفاصيل برنامج بدل النقد للمدعومين .
نكات سياسية بالجملة عبر بواسطتها الاردنيين عن سخطهم المتوقع بعد ارتفاع اسعار ارغفة الخبز.
النكتة الاكثر تداولا في هذا السياق تمثلت في اعلان تجاري يفترض انه مدفوع الاجر يتحدث عن ” ثلاث ربطات من الخبز للبيع بداعي السفر ..الصفقة مع البائع مباشرة ".
وهذه هي صيغة الاعلان المعتاد في بيع السيارات والشقق والعقارات الامر الذي يظهر السخرية من القيمة الكبيرة التي وصل اليها رغيف الخبز بعد ازالة دعم الخزينة عنه .
ويقترح معلق اخر ان يحدد مهر العروس الاردني بعد الان بعدد ربطات الخبز .
نتيجة بحث الصور عن تعليقات ساخرة جدا في الاردن سعر الخبز

وينشر اردنيون بكثافة صورهم الى جانب رغيف خبز مع عبارة تقول ” سنشتاق اليك ” فيما تم ترويج الاغنية الشهيرة للمطرب اللبناني مرسيل خليفة بعنوان ” احن الى خبز امي ” مع استبدال كلمة خبز هنا بالطابون .
الشاعر والاعلامي خليل الفراية ابتكر طريقة تقشفية لصناعة الخبز في المنول وبكلفة قليلة فنشر صورة لمدفأة كاز عليها طبق معدني مليء بحجارة صغيرة مع رغيف خبز من الطابون المنزلي وبكلفة لا تزيد عن سعر الدقيق .
نتيجة بحث الصور عن سعر الخبز الجديد في الاردن

يحصل كل ذلك واكثر منه في الوقت الذي تظهر فيه من باب المزاح السياسي اعلانات تعرض للبيع بعض الأرغفة بما فيها ارغفة خبز مقضومة مرة واحدة او قديمة وخالية من العفن .
السبب في هذه السخرية المرة هو الارتفاع الملحوظ على اسعار الخبز بصورة وشيكة حيث تتضاعف هذه الاسعار بعدما رفعت الحكومة الضرائب وقررت وقف دعم سلعة الخبز وتوجيه دعم للأفراد بدلا من السلعة نفسها ويفترض ان تقدم السلطات بدلا نقديا لمن تصفهم بالفقراء من الاردنيين والذين يقل دخلهم الشهري عن 1000 دينار وبمعدل عشرة قروش يوميا من هذه الشرائح وهي القروش التي اثارت بدورها سخرية لاذعة ضد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بعدما وعد بها .