إعلام اسرائيلي: الأردن اطلق سراح مستوطن عبر البحر الى العقبة الخارجية: التعرف على هوية الأردني المتوفى في سوريا العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2018-01-16 | 01:44 am

تعليقات واعلانات سياسية ساخرة من اسعار الخبز الجديدة

تعليقات واعلانات سياسية ساخرة من اسعار الخبز الجديدة

جفرا نيوز- دخلت تعليقات الاردنيين على فيس بوك وتوتير وبقية وسائط التواصل الاجتماعي الى حالة غير مسبوقة من السخرية وخفة الظل الرامية لأهداف سياسية بعد قرب دخول الاسعار الجديدة للخبز الى حيز الاستحقاق مع اعلان وزارة الصناعة والتجارة الانتهاء من تفاصيل برنامج بدل النقد للمدعومين .
نكات سياسية بالجملة عبر بواسطتها الاردنيين عن سخطهم المتوقع بعد ارتفاع اسعار ارغفة الخبز.
النكتة الاكثر تداولا في هذا السياق تمثلت في اعلان تجاري يفترض انه مدفوع الاجر يتحدث عن ” ثلاث ربطات من الخبز للبيع بداعي السفر ..الصفقة مع البائع مباشرة ".
وهذه هي صيغة الاعلان المعتاد في بيع السيارات والشقق والعقارات الامر الذي يظهر السخرية من القيمة الكبيرة التي وصل اليها رغيف الخبز بعد ازالة دعم الخزينة عنه .
ويقترح معلق اخر ان يحدد مهر العروس الاردني بعد الان بعدد ربطات الخبز .
نتيجة بحث الصور عن تعليقات ساخرة جدا في الاردن سعر الخبز

وينشر اردنيون بكثافة صورهم الى جانب رغيف خبز مع عبارة تقول ” سنشتاق اليك ” فيما تم ترويج الاغنية الشهيرة للمطرب اللبناني مرسيل خليفة بعنوان ” احن الى خبز امي ” مع استبدال كلمة خبز هنا بالطابون .
الشاعر والاعلامي خليل الفراية ابتكر طريقة تقشفية لصناعة الخبز في المنول وبكلفة قليلة فنشر صورة لمدفأة كاز عليها طبق معدني مليء بحجارة صغيرة مع رغيف خبز من الطابون المنزلي وبكلفة لا تزيد عن سعر الدقيق .
نتيجة بحث الصور عن سعر الخبز الجديد في الاردن

يحصل كل ذلك واكثر منه في الوقت الذي تظهر فيه من باب المزاح السياسي اعلانات تعرض للبيع بعض الأرغفة بما فيها ارغفة خبز مقضومة مرة واحدة او قديمة وخالية من العفن .
السبب في هذه السخرية المرة هو الارتفاع الملحوظ على اسعار الخبز بصورة وشيكة حيث تتضاعف هذه الاسعار بعدما رفعت الحكومة الضرائب وقررت وقف دعم سلعة الخبز وتوجيه دعم للأفراد بدلا من السلعة نفسها ويفترض ان تقدم السلطات بدلا نقديا لمن تصفهم بالفقراء من الاردنيين والذين يقل دخلهم الشهري عن 1000 دينار وبمعدل عشرة قروش يوميا من هذه الشرائح وهي القروش التي اثارت بدورها سخرية لاذعة ضد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بعدما وعد بها .