جفرا نيوز : أخبار الأردن | من يخفي عن الأردن شيئا يقع في شر أعماله !
شريط الأخبار
إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين
عاجل
 

من يخفي عن الأردن شيئا يقع في شر أعماله !

جفرا نيوز - بقلم : شحاده أبو بقر
المخاض العسير الذي يعيشه العرب منذ سبع عجاف , يفتح عيون النابهين منا كل يوم على شبهة سر هنا أو هناك , لنرى أن معظم القيادات السياسية العربية العليا يبحث كل منها عن مصالحه وحسب , ولا يضيره أمرنا نحن الاردنيين المنخرطين وبحسن نية في كل ما يجري , ولمصلحة أشقائنا العرب , حتى لو كان في ذلك غضب وعتب أهم حلفائنا من غير العرب ! .

نحن بلد فقير مديونيته تعدت كل الحدود وشعبنا يعاني ضنك عيش شديد لم يعد يطاق , ومع ذلك وكشأننا منذ وجدنا نتخذ الموقف الشجاع الصادق الجريء إلى جانب أشقائنا ولا نتردد أبدا , ولا نغضب وقد فقط نعتب على شقيق يتوانى عن دعمنا , ونلتمس له العذر طبعا ! .

أكثر ما يغيظنا ويؤلمنا جدا جدا , هو ما قد يخفيه شقيقنا وشريكنا عنا , في خضم ما يجرى من تطورات ومفاجآت وترتيبات ووعود منتظرة , ونرى في ذلك طعنة في الظهر لا يمكن نسيانها مهما طال الزمان , لا بل نرى فيها ما هو أبعد من ذلك بكثير , فالأصل أن يكون الشريك صافي القلب والنية لا يخفي عمن يشاركه ويضحي من أجله شيئا على الإطلاق , حتى لو أضطر إلى إخفاء شيء عن أقرب الناس إليه .

قلنا ونعيد القول , حلفاؤنا الحقيقيون من أهلنا العرب , هم أشقاؤنا في الخليج العربي , وأي كلام آخر يريد جرنا إلى تحالفات أخرى , هو قفز في الهواء وتأثر إبن لحظته أو هو نتاج عدم ود لأشقائنا في خليجنا العربي ! .

بوضوح أكثر , مصالحنا الإستراتيجية والحيوية الموثوقة موجودة عند إخوتنا في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان وحتى في قطر الداخلة في خصام مع أشقائها الذين ليس لها غيرهم ساعة يجد الجد !

أما من يريدنا الذهاب إلى محاور أخرى , ومن يخفي عنا ما يجب أن تعرفه أجهزتنا وحكومتنا في خضم الصراع المرير والمخطط الذي ينفذ تباعا , فذلك هو شأن كل طرف منهم ولا شأن لنا فيه .

أجزم أن مراكز القرار في بلدنا تقرا ظل الكلمات وما بين السطور , وتدرك ما تضمره الضمائر وما تخفي الصدور, وهذا ما يبعث فينا الطمأنينة على بلدنا بإذن الله تعالى . ويقينا فإن صفاء النيات تنجي أصحابها , ونحن بالضرورة منهم , ومن يخفي عن الأردن شيئا يقع في شر أعماله . الله العالم بما تخفي الصدور من وراء القصد .