جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الحريات النيابية" تدعو لعدم وقف الصحافيين
شريط الأخبار
الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة
عاجل
 

"الحريات النيابية" تدعو لعدم وقف الصحافيين

جفرا نيوز - أكد رئيس لجنة الحريات النيابية، الدكتور عواد الزوايدة، ضرورة وقف حبس الصحافيين، معتبرا أن الحبس ليس حلاً لمعالجة أي خلاف على مواد صحفية.

ودعا الزوايدة، في تصريح اليوم الأربعاء، إلى تكفيل الصحافيين الموقوفين، وهما عضو مجلس نقابة الصحافيين عمر المحارمة وزميله شادي الزيناتي، معرباً عن أمله بأن يتم الإفراج عنهما في أقرب وقت.

وقال إن اللجنة، ممثلة برئيسها، ستجري اتصالاتها اللازمة مع المعنيين للوقوف على حيثيات القضية ومتابعتها، مشددا على ضرورة وقف الصحفيين دون محاكمة.

وقال الزوايدة إن عملية توقيف الصحافي بشكل مسبق دون محاكمة وقرار نهائي من المحكمة يعد تعديا على القوانين الناظمة لعمل الصحفيين ووسائل الإعلام.

ودعا إلى ضرورة إعادة النظر بالتشريعات المتعلقة بالعمل الصحفي بما ينسجم مع مبدأ التعويض المدني لا الجزائي بحق الصحفيين والمتمثل بالحبس، مشددا على ضرورة تطبيق القانون في سياق نصه وروحه.

ولفت إلى أنه من الأهمية بمكان استخدام القوانين ذات الصلة للتعامل مع الصحفي لا وفق قوانين عامة، سيما وأن القاعدة الفقهية تفيد بأن 'الخاص يقيّد العام'.

وجرى توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي أمس الثلاثاء، على خلفية دعوى قضائية أقامها وزير المالية عمر ملحس. (بترا)