جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الحريات النيابية" تدعو لعدم وقف الصحافيين
شريط الأخبار
الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا
عاجل
 

"الحريات النيابية" تدعو لعدم وقف الصحافيين

جفرا نيوز - أكد رئيس لجنة الحريات النيابية، الدكتور عواد الزوايدة، ضرورة وقف حبس الصحافيين، معتبرا أن الحبس ليس حلاً لمعالجة أي خلاف على مواد صحفية.

ودعا الزوايدة، في تصريح اليوم الأربعاء، إلى تكفيل الصحافيين الموقوفين، وهما عضو مجلس نقابة الصحافيين عمر المحارمة وزميله شادي الزيناتي، معرباً عن أمله بأن يتم الإفراج عنهما في أقرب وقت.

وقال إن اللجنة، ممثلة برئيسها، ستجري اتصالاتها اللازمة مع المعنيين للوقوف على حيثيات القضية ومتابعتها، مشددا على ضرورة وقف الصحفيين دون محاكمة.

وقال الزوايدة إن عملية توقيف الصحافي بشكل مسبق دون محاكمة وقرار نهائي من المحكمة يعد تعديا على القوانين الناظمة لعمل الصحفيين ووسائل الإعلام.

ودعا إلى ضرورة إعادة النظر بالتشريعات المتعلقة بالعمل الصحفي بما ينسجم مع مبدأ التعويض المدني لا الجزائي بحق الصحفيين والمتمثل بالحبس، مشددا على ضرورة تطبيق القانون في سياق نصه وروحه.

ولفت إلى أنه من الأهمية بمكان استخدام القوانين ذات الصلة للتعامل مع الصحفي لا وفق قوانين عامة، سيما وأن القاعدة الفقهية تفيد بأن 'الخاص يقيّد العام'.

وجرى توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي أمس الثلاثاء، على خلفية دعوى قضائية أقامها وزير المالية عمر ملحس. (بترا)