وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-01-17 | 09:56 pm

"الحريات النيابية" تدعو لعدم وقف الصحافيين

"الحريات النيابية" تدعو لعدم وقف الصحافيين

جفرا نيوز - أكد رئيس لجنة الحريات النيابية، الدكتور عواد الزوايدة، ضرورة وقف حبس الصحافيين، معتبرا أن الحبس ليس حلاً لمعالجة أي خلاف على مواد صحفية.

ودعا الزوايدة، في تصريح اليوم الأربعاء، إلى تكفيل الصحافيين الموقوفين، وهما عضو مجلس نقابة الصحافيين عمر المحارمة وزميله شادي الزيناتي، معرباً عن أمله بأن يتم الإفراج عنهما في أقرب وقت.

وقال إن اللجنة، ممثلة برئيسها، ستجري اتصالاتها اللازمة مع المعنيين للوقوف على حيثيات القضية ومتابعتها، مشددا على ضرورة وقف الصحفيين دون محاكمة.

وقال الزوايدة إن عملية توقيف الصحافي بشكل مسبق دون محاكمة وقرار نهائي من المحكمة يعد تعديا على القوانين الناظمة لعمل الصحفيين ووسائل الإعلام.

ودعا إلى ضرورة إعادة النظر بالتشريعات المتعلقة بالعمل الصحفي بما ينسجم مع مبدأ التعويض المدني لا الجزائي بحق الصحفيين والمتمثل بالحبس، مشددا على ضرورة تطبيق القانون في سياق نصه وروحه.

ولفت إلى أنه من الأهمية بمكان استخدام القوانين ذات الصلة للتعامل مع الصحفي لا وفق قوانين عامة، سيما وأن القاعدة الفقهية تفيد بأن 'الخاص يقيّد العام'.

وجرى توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي أمس الثلاثاء، على خلفية دعوى قضائية أقامها وزير المالية عمر ملحس. (بترا)