جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
شريط الأخبار
بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات في مديرية تربية الزرقاء "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم رواتب موظفي الأردنية السورية للنقل قبل العيد
 

توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل

جفرا نيوز - فيما ترتفع درجات الحرارة قليلاً نهار اليوم الخميس لتكون حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، تتأثر المملكة هذه الليلة تدريجياً بمنخفض جوي عميق وماطر يتمركز سطحياً شمال غرب سورية مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي، بحسب موقع "طقس العرب".
ويكون الطقس نهار اليوم بارداً نسبياً مع ظهور بعض السحب المُنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً لتُصبح مُثيرة للغبار في عدة مناطق في المملكة، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف- متوسط الموج.
وفي ساعات الليل، تتأثر المملكة تدريجياً بمنخفض جوي عميق يتمركز سطحياً شمال غرب سورية مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة ومن أصل قطبي، ويتحول الطقس تدريجياً ليُصبح عاصفاً برياح جنوبية غربية شديدة السرعة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل حاد ليُصبح الطقس شديد البرودة في الجبال.
وتبدأ أمطار غزيرة وزخات غزيرة من البَرَد بالهطل في المنطقة الشمالية، تمتد سريعاً إلى وسط المملكة، ولاحقاً الى المنطقة الجنوبية حيث تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة.
وقبيل منتصف الليل تتساقط الثلوج فوق مرتفعات عجلون وجرش العالية (أكثر من 1200 متر)، سرعان ما تمتد لتطال الجبال التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر في شمال ووسط المملكة (بما فيها أعالي العاصمة عمان) والجبال العالية في الجنوب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية.
وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وسريعة، مع هبات شديدة تتجاوز في سرعتها حاجز 100كم/ ساعة خاصة قبيل عبور الجبهة، تتسبب بعواصف رملية في المناطق والطرق الصحراوية.
وحذر "طقس العرب" من انعدام في مدى الرؤية الأفقية بسبب العواصف الرملية، ومن خطر سرعة الرياح الشديدة جداً، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المُنخفضة نتيجة غزارة الأمطار.
كما يحذر من خطر الانزلاق نتيجة تساقط زخات البَرَد والثلوج ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغيوم المُلامسة لسطح الأرض أو غزارة الهطل، إضافة إلى خطر ارتفاع الأمواج في خليج العقبة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان وباقي المدن بين 14 و درجة مئوية واحدة، وفي العقبة والبحر الميت بين 20 الى 14 درجة مئوية.
ويوم غد الجمعة، توقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8- 10 درجات مئوية.
ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في عموم المناطق، وشديد البرودة فوق الجبال، ويستمر صباحاً هطل الأمطار على فترات في عموم المناطق، بما فيها مناطق البادية مصحوبة بتساقط زخات من البَرَد والثلوج في الصباح الباكر وعلى فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر، وسط توقعات بتساقط الثلوج على مناطق البادية الشرقية.
وتضعف فرص الهطل سريعاً أثناء النهار ويتوقف تساقط الثلوج ويميل الطقس للاستقرار التدريجي مع ساعات العصر والمساء.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات شديدة تتجاوز حاجز 100كم/ ساعة في المنطقة الجنوبية والبادية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية، وحالة البحر متوسط الموج.