جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
شريط الأخبار
الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل"
عاجل
 

توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل

جفرا نيوز - فيما ترتفع درجات الحرارة قليلاً نهار اليوم الخميس لتكون حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، تتأثر المملكة هذه الليلة تدريجياً بمنخفض جوي عميق وماطر يتمركز سطحياً شمال غرب سورية مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي، بحسب موقع "طقس العرب".
ويكون الطقس نهار اليوم بارداً نسبياً مع ظهور بعض السحب المُنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً لتُصبح مُثيرة للغبار في عدة مناطق في المملكة، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف- متوسط الموج.
وفي ساعات الليل، تتأثر المملكة تدريجياً بمنخفض جوي عميق يتمركز سطحياً شمال غرب سورية مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة ومن أصل قطبي، ويتحول الطقس تدريجياً ليُصبح عاصفاً برياح جنوبية غربية شديدة السرعة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل حاد ليُصبح الطقس شديد البرودة في الجبال.
وتبدأ أمطار غزيرة وزخات غزيرة من البَرَد بالهطل في المنطقة الشمالية، تمتد سريعاً إلى وسط المملكة، ولاحقاً الى المنطقة الجنوبية حيث تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة.
وقبيل منتصف الليل تتساقط الثلوج فوق مرتفعات عجلون وجرش العالية (أكثر من 1200 متر)، سرعان ما تمتد لتطال الجبال التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر في شمال ووسط المملكة (بما فيها أعالي العاصمة عمان) والجبال العالية في الجنوب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية.
وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وسريعة، مع هبات شديدة تتجاوز في سرعتها حاجز 100كم/ ساعة خاصة قبيل عبور الجبهة، تتسبب بعواصف رملية في المناطق والطرق الصحراوية.
وحذر "طقس العرب" من انعدام في مدى الرؤية الأفقية بسبب العواصف الرملية، ومن خطر سرعة الرياح الشديدة جداً، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المُنخفضة نتيجة غزارة الأمطار.
كما يحذر من خطر الانزلاق نتيجة تساقط زخات البَرَد والثلوج ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغيوم المُلامسة لسطح الأرض أو غزارة الهطل، إضافة إلى خطر ارتفاع الأمواج في خليج العقبة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان وباقي المدن بين 14 و درجة مئوية واحدة، وفي العقبة والبحر الميت بين 20 الى 14 درجة مئوية.
ويوم غد الجمعة، توقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8- 10 درجات مئوية.
ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في عموم المناطق، وشديد البرودة فوق الجبال، ويستمر صباحاً هطل الأمطار على فترات في عموم المناطق، بما فيها مناطق البادية مصحوبة بتساقط زخات من البَرَد والثلوج في الصباح الباكر وعلى فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر، وسط توقعات بتساقط الثلوج على مناطق البادية الشرقية.
وتضعف فرص الهطل سريعاً أثناء النهار ويتوقف تساقط الثلوج ويميل الطقس للاستقرار التدريجي مع ساعات العصر والمساء.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات شديدة تتجاوز حاجز 100كم/ ساعة في المنطقة الجنوبية والبادية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية، وحالة البحر متوسط الموج.