جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
شريط الأخبار
الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر
عاجل
 

توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل

جفرا نيوز - فيما ترتفع درجات الحرارة قليلاً نهار اليوم الخميس لتكون حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، تتأثر المملكة هذه الليلة تدريجياً بمنخفض جوي عميق وماطر يتمركز سطحياً شمال غرب سورية مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي، بحسب موقع "طقس العرب".
ويكون الطقس نهار اليوم بارداً نسبياً مع ظهور بعض السحب المُنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً لتُصبح مُثيرة للغبار في عدة مناطق في المملكة، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف- متوسط الموج.
وفي ساعات الليل، تتأثر المملكة تدريجياً بمنخفض جوي عميق يتمركز سطحياً شمال غرب سورية مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة ومن أصل قطبي، ويتحول الطقس تدريجياً ليُصبح عاصفاً برياح جنوبية غربية شديدة السرعة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل حاد ليُصبح الطقس شديد البرودة في الجبال.
وتبدأ أمطار غزيرة وزخات غزيرة من البَرَد بالهطل في المنطقة الشمالية، تمتد سريعاً إلى وسط المملكة، ولاحقاً الى المنطقة الجنوبية حيث تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة.
وقبيل منتصف الليل تتساقط الثلوج فوق مرتفعات عجلون وجرش العالية (أكثر من 1200 متر)، سرعان ما تمتد لتطال الجبال التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر في شمال ووسط المملكة (بما فيها أعالي العاصمة عمان) والجبال العالية في الجنوب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية.
وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وسريعة، مع هبات شديدة تتجاوز في سرعتها حاجز 100كم/ ساعة خاصة قبيل عبور الجبهة، تتسبب بعواصف رملية في المناطق والطرق الصحراوية.
وحذر "طقس العرب" من انعدام في مدى الرؤية الأفقية بسبب العواصف الرملية، ومن خطر سرعة الرياح الشديدة جداً، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المُنخفضة نتيجة غزارة الأمطار.
كما يحذر من خطر الانزلاق نتيجة تساقط زخات البَرَد والثلوج ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغيوم المُلامسة لسطح الأرض أو غزارة الهطل، إضافة إلى خطر ارتفاع الأمواج في خليج العقبة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان وباقي المدن بين 14 و درجة مئوية واحدة، وفي العقبة والبحر الميت بين 20 الى 14 درجة مئوية.
ويوم غد الجمعة، توقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8- 10 درجات مئوية.
ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في عموم المناطق، وشديد البرودة فوق الجبال، ويستمر صباحاً هطل الأمطار على فترات في عموم المناطق، بما فيها مناطق البادية مصحوبة بتساقط زخات من البَرَد والثلوج في الصباح الباكر وعلى فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر، وسط توقعات بتساقط الثلوج على مناطق البادية الشرقية.
وتضعف فرص الهطل سريعاً أثناء النهار ويتوقف تساقط الثلوج ويميل الطقس للاستقرار التدريجي مع ساعات العصر والمساء.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات شديدة تتجاوز حاجز 100كم/ ساعة في المنطقة الجنوبية والبادية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية، وحالة البحر متوسط الموج.