شريط الأخبار
تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز
عاجل
 

استئناف أعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف

جفرا نيوز - استئنفت اليوم الخميس اعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف والمتعلقة بصيانة نظام الإضاءة الخارجية لقبة الصخرة المشرفة وترميم الفسيفساء ووقف تسرب المياه في المصلى المرواني.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد منعت قبل أيام القيام بأعمال الصيانة في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف ومرافقه بما في ذلك أعمال الفسيفساء والسقف الخشبي في قبة الصخرة، وترميم أبواب المسجد القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني وجميع مرافق الأقصى بحجة أن ادارة الاوقاف الاسلامية في القدس بدأت أعمال الصيانة دون موافقة مسبقة.

وانطلاقا من المسؤولية الاردنية تجاه القدس واتجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والوصاية الهاشمية فقد بذلت السفارة الاردنية في اسرائيل جهودا كبيرة للسماح باستئناف اعمال الصيانة والترميم في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف.

وكانت الحكومة الاردنية نددت على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بمنع السلطات الإسرائيلية وقف أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتهديدها باعتقال من يقوم بواجبه بهذا الشأن من كوادر الأوقاف.

وأكد المومني أن جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك هي من اختصاص إدارة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وفقاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن لا علاقة لسلطات الاحتلال بأيّ من أعمال الصيانة والترميم في المسجد.

كما كان الوزير المومني قد عبر عن رفض المملكة المطلق لمثل هذه التصرفات الاستفزازية المُدانة، وعن عزمها على الإستمرار في النهوض بمسؤولياتها في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.(بترا)