الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2018-01-18 | 08:13 pm

استئناف أعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف

استئناف أعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف

جفرا نيوز - استئنفت اليوم الخميس اعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف والمتعلقة بصيانة نظام الإضاءة الخارجية لقبة الصخرة المشرفة وترميم الفسيفساء ووقف تسرب المياه في المصلى المرواني.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد منعت قبل أيام القيام بأعمال الصيانة في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف ومرافقه بما في ذلك أعمال الفسيفساء والسقف الخشبي في قبة الصخرة، وترميم أبواب المسجد القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني وجميع مرافق الأقصى بحجة أن ادارة الاوقاف الاسلامية في القدس بدأت أعمال الصيانة دون موافقة مسبقة.

وانطلاقا من المسؤولية الاردنية تجاه القدس واتجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والوصاية الهاشمية فقد بذلت السفارة الاردنية في اسرائيل جهودا كبيرة للسماح باستئناف اعمال الصيانة والترميم في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف.

وكانت الحكومة الاردنية نددت على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بمنع السلطات الإسرائيلية وقف أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتهديدها باعتقال من يقوم بواجبه بهذا الشأن من كوادر الأوقاف.

وأكد المومني أن جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك هي من اختصاص إدارة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وفقاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن لا علاقة لسلطات الاحتلال بأيّ من أعمال الصيانة والترميم في المسجد.

كما كان الوزير المومني قد عبر عن رفض المملكة المطلق لمثل هذه التصرفات الاستفزازية المُدانة، وعن عزمها على الإستمرار في النهوض بمسؤولياتها في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.(بترا)