جفرا نيوز : أخبار الأردن | هبوط أسعار النفط أكثر من 1%
شريط الأخبار
مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة أول تعليق لغادة عادل على انفصالها عن مجدي الهواري الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الملك يلتقي وجهاء وشيوخ البادية الأردنية .. صور الصحة النيابية تطالب الحكومة بضمان عدم سريان لائحة الاجور الطبية الجديدة مطالبات ضريبية غير مشروعة الى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد "النزاهة" توشك على احالة الاوراق التحقيقية لقضية "الدخان" الى الجهات القضائية حملات بيئية على الاسواق وفتح ابواب مراكز الاصلاح طيلة ايام العيد خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك المياه تؤكد استمرارية خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى المبارك اتحاد العمال : قرارات تخلو من حس المسؤولية والإنسانية المصري يزور بلديات محافظة مأدبا "الصحة" تشدد على دوام المستشفيات خلال عطلة العيد غنيمات: الأردن يدرس ما قدمته روسيا بخصوص عودة اللاجئين وفاة حاج اردني بمكة المكرمة الأمانة تؤكد جاهزية خدمات النقل العام والحدائق لعطلة العيد المهندس سليم البطاينه ٠٠( هل نشهد حالة من الفراغ السياسي!!!!)
عاجل
 

هبوط أسعار النفط أكثر من 1%

جفرا نيوز -
هبطت أسعار النفط بأكثر من واحد في المئة اليوم الجمعة بعدما بدد تعافي إنتاج الولايات المتحدة أثر استمرار انخفاض مخزونات الخام وفاق ذلك الأثر.

وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 68.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 0802 بتوقيت جرينتش بانخفاض قدره 66 سنتا، أو ما يعادل 0.95 بالمئة، عن سعر التسوية السابقة. وسجلت العقود يوم الاثنين أعلى مستوياتها منذ ديسمبر كانون الأول 2014 عند 70.37 دولار للبرميل.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 63.23 دولار للبرميل بانخفاض قدره 72 سنتا، أو ما يعادل 1.1 بالمئة، مقارنة مع سعر التسوية السابقة. وكان الخام بلغ مستوى الذروة المسجل في ديسمبر كانون الأول 2014 عند 64.89 دولار للبرميل يوم الثلاثاء.

وقال تجار إن انخفاض الأسعار حدث بسبب تعافي إنتاج الخام في الولايات المتحدة بعد هبوط في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى انخفاض متوقع في الطلب.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج الخام الأمريكي بلغ 9.75 مليون برميل يوميا في 12 يناير كانون الثاني. وكان الإنتاج هبط إلى 9.49 مليون برميل يوميا في بداية العام لأسباب أبرزها موجة الطقس السيء التي أدت إلى توقف بعض الإمدادات.

ويتوقع معظم المحللين أن يتجاوز حجم إنتاج الولايات المتحدة حاجز العشرة ملايين برميل يوميا قريبا.