جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

"الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا

أعلنت شركة الكهرباء الأردنية عن ان مراكز الاتصال التابعة للشركة استقبلت 38863 اتصالا هاتفيا تم من خلالها الابلاغ عن 2519 عطلا كهربائيا في محافظات الوسط الاربع، (العاصمة والزرقاء والسلط ومأدبا) تم اصلاح 2219 منها.

وقالت الشركة في بيان اليوم الجمعة ان هذه الإحصائية تشمل المدة منذ اطلاق خطة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي بدأ حوالي الساعة التاسعة من مساء امس الخميس وحتى الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الجمعة.

ووفق البيان تم إصلاح 2219 عطلا وإعادة التيار الكهربائي 'خلال فترات قياسية' مشيرا الى ان المنخفض الجوي صاحبه هطول امطار وثلوج غير متراكمة وإرتفاع كبير في سرعة الرياح التي وصلت الى 130 كم / ساعة حسب النشرات الجوية مما ادى الى قطع اسلاك بعض المغذيات فرعية وتطاير اجسام معدنية وارتطامها بالشبكة الكهربائية.

ونقل البيان عن مدير الشبكة الكهربائية والتطوير الاستراتيجي المهندس حسن عبد الله ان الفرق الهندسية والفنية والطواقم المساندة التابعة لشركة الكهرباء الاردنية تعاملت مع الاعطال الكهربائية بسرعة عالية حيث عملت على مدار الساعة من خلال 35 غرفة عمليات موزعة على كافة مناطق الخدمة.

واضاف المهندس عبد الله ان زيادة سرعة الرياح طوال ساعات الليل شكلت تحديا كبيرا الا ان كفاءة الفرق الفنية وإعتماد معايير السلامة ساهم في التغلب على عاصفة الرياح التي تؤثر عادة على توصيل التيار الكهربائي، برغم ارتفاع الاحمال الكهربائية على الشبكة.

واثنى المهندس عبد الله على جهود وتعاون فرق الدفاع المدني وامانة عمان والبلديات في محافظات الزرقاء والسلط ومأدبا الذين ساهموا في التعامل المرن مع المنخفض الجوي، مؤكدا ان التنسيق المستمر يستند الى خبرات متراكمة واستخدام معدات مناسبة للتغلب على الظروف الجوية الطارئة.

وأهاب بالمواطنين بالابتعاد عن اية اسلاك كهربائية قد تكون تعرضت نتيجة الرياح وارتطام اجسام معدنية بأجزء من الشبكة، وحث المواطنين ابلاغ مركز الاتصال المركزي التابع للشركة عن الأعطال على الهاتف رقم ( 06-469600 )، وعدم العبث بعدادات الكهرباء وتبديل القواطع وطلب المساعدة من الشركة توخيا للسلامة الشخصية.

بترا