جفرا نيوز : أخبار الأردن | 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك"
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

273 ألف أسرة تسجل في "دعمك"


جفرا نيوز- ارتفع عدد الأسر التي سجلت عبر موقع "دعمك" الالكتروني وتطبيقه الذكي إلى اكثر من 273 الفا حتى ظهر الخميس الماضي، أي بارتفاع 44 % عن الخميس الذي سبقه، وفقا لأمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر ذنيبات.
واوضح ذنيبات في تصريحات صحافية لـ "الغد" بان هذه الطلبات تمثل بيانات 273 الف اسرة اردنية، مشيرا الى انه اذا تم الاعتماد على أن معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد، فهذه الطلبات تمثل بيانات ما يزيد على 1.2 مليون مواطن أردني.
واكد تزايد الاقبال والتسجيل في موقع "دعمك" من قبل الاسر الاردنية التي تستحق الدعم، مشيرا الى ان الموقع سيبقى مفتوحا للتسجيل حتى اشعار اخر.
الى ذلك، قال ذنيبات بان الحكومة فتحت باب التسجيل لطلبات الدعم عبر موقع "دعمك" الذي يحمل العنوان: "www.da3mak.jo" او بالنطاق العربي "دعمك.الأردن"، على شبكة الإنترنت، واسم "دعمك" كتطبيق للهواتف الذكية على انظمة "الاندرويد" و"IOS" على الإنترنت منذ بداية شهر كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
وأوضح ان الموقع استثنى من التسجيل شرائح الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تعبئة النموذج المطلوب على الموقع، نظرا لاستفادة هذه الفئات من الدعم من خلال رواتبهم الشهرية.
ودعا ذنيبات الراغبين بالاستفسار عن تقديم الطلبات حول الموقع الإلكتروني "دعمك" إلى الاتصال مع مركز الاتصال الوطني على هاتف رقم 06-5008080، حيث سيجيب موظفو المركز على استفسارات المواطنين الذي يعمل على مدى 24 ساعة.
وتأتي تصريحات ذنيبات بعد قرار مجلس الوزراء الصادر الاثنين الماضي، والذي تضمن صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12 ألف دينار سنويا، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي عن 6 آلاف دينار أردني سنوياً، حيث ستعمل الحكومة على تحويل الدعم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية بدفعة واحدة سنويّة على راتب شهر شباط (فبراير) المقبل.
وطلبت الحكومة من غير هذه الفئات تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك) www.da3mak.jo.
وكانت الحكومة قد خصصت مبلغ 171 مليون دينار في الموازنة كدعم نقدي مباشر للمستحقين، حيث يبلغ عدد المستفيدين من الدعم بحسب معايير اللجنة الوزارية لشبكة الأمان الاجتماعي، زهاء 6.2 مليون نسمة من أصل زهاء 7.8 مليون مواطن أردني.