وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2018-01-20 | 12:31 am

273 ألف أسرة تسجل في "دعمك"

273 ألف أسرة تسجل في "دعمك"


جفرا نيوز- ارتفع عدد الأسر التي سجلت عبر موقع "دعمك" الالكتروني وتطبيقه الذكي إلى اكثر من 273 الفا حتى ظهر الخميس الماضي، أي بارتفاع 44 % عن الخميس الذي سبقه، وفقا لأمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر ذنيبات.
واوضح ذنيبات في تصريحات صحافية لـ "الغد" بان هذه الطلبات تمثل بيانات 273 الف اسرة اردنية، مشيرا الى انه اذا تم الاعتماد على أن معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد، فهذه الطلبات تمثل بيانات ما يزيد على 1.2 مليون مواطن أردني.
واكد تزايد الاقبال والتسجيل في موقع "دعمك" من قبل الاسر الاردنية التي تستحق الدعم، مشيرا الى ان الموقع سيبقى مفتوحا للتسجيل حتى اشعار اخر.
الى ذلك، قال ذنيبات بان الحكومة فتحت باب التسجيل لطلبات الدعم عبر موقع "دعمك" الذي يحمل العنوان: "www.da3mak.jo" او بالنطاق العربي "دعمك.الأردن"، على شبكة الإنترنت، واسم "دعمك" كتطبيق للهواتف الذكية على انظمة "الاندرويد" و"IOS" على الإنترنت منذ بداية شهر كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
وأوضح ان الموقع استثنى من التسجيل شرائح الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تعبئة النموذج المطلوب على الموقع، نظرا لاستفادة هذه الفئات من الدعم من خلال رواتبهم الشهرية.
ودعا ذنيبات الراغبين بالاستفسار عن تقديم الطلبات حول الموقع الإلكتروني "دعمك" إلى الاتصال مع مركز الاتصال الوطني على هاتف رقم 06-5008080، حيث سيجيب موظفو المركز على استفسارات المواطنين الذي يعمل على مدى 24 ساعة.
وتأتي تصريحات ذنيبات بعد قرار مجلس الوزراء الصادر الاثنين الماضي، والذي تضمن صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12 ألف دينار سنويا، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي عن 6 آلاف دينار أردني سنوياً، حيث ستعمل الحكومة على تحويل الدعم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية بدفعة واحدة سنويّة على راتب شهر شباط (فبراير) المقبل.
وطلبت الحكومة من غير هذه الفئات تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك) www.da3mak.jo.
وكانت الحكومة قد خصصت مبلغ 171 مليون دينار في الموازنة كدعم نقدي مباشر للمستحقين، حيث يبلغ عدد المستفيدين من الدعم بحسب معايير اللجنة الوزارية لشبكة الأمان الاجتماعي، زهاء 6.2 مليون نسمة من أصل زهاء 7.8 مليون مواطن أردني.