شريط الأخبار
مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل السفاره الامريكية تحذر رعاياها من هجمات ارهابية محتملة في الأردن -تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل
 

وزارة الداخــلية والبلديــات

جـفرا نيوز - خلــــف وادي الخوالــــدة
•عملاً بتوجيهات جلالة الملك حفظه الله ورعاه الذي يؤكد دوماً على تطوير الجهاز الإداري وتقديم الخدمات المتميزه للمواطنين والمستثمرين والزوار والسياح والوافدين بكل سهولة ويسر وحرفية وكفاءة عالية. مما يتطلب تفعيل شعار الاعتماد على الذات عملاً على أرض الواقع وذلك من خلال توفير الكثير من الجهد والمال وضبط الانفاق وترشيد الاستهلاك والتخلص من الترهل الذي تشهده بعض دوائر الخدمات العامة لأن الكثرة تعيق الحركة وتعطل عجلة النمو والتقدم والازدهار.
•كانت وزارة الداخلية تقوم بواجبات وزارة الداخلية والشؤون البلدية والقروية والبيئية وإدارة ملفات السير. الانتخابات. الأحزاب. العشائر. البيئة. وغيرها الكثير.
•بعد أن تم تفريغ وزارة الداخلية من العديد من هذه المهام والواجبات. أصبح من الضروري إلغاء وزارة البلديات وإلحاق كوادرها وواجباتها بوزارة الداخلية لتصبح "وزارة الداخلية والبلديات" كونها صاحبة الشأن والاختصاص بالحكم المحلي والإشراف الميداني والمباشر على توفير الخدمات للمواطنين والتجانس المتلازم ما بين الحكام الإداريين والبلديات. ولما لدى وزارة الداخلية من كفاءات عالية وخبرات تراكمية متميزة في جميع الأعمال الإدارية والمهنية وخاصة الميدانية منها. مع كل الاحترام والتقدير للعاملين في وزارة البلديات إلا أن ضبط الإنفاق يجب أن يكون له أولوية قصوى.
•الأردن كبير بقيادته الفذة الحكيمة وبشعبه الأبي وأجهزته العسكرية والأمنية درع الوطن وحماته. إلا أن حجم العمل في مجال الخدمات العامة في بلدنا لا يكاد يعادل حجم العمل في اقليم واحد من أقاليم بعض الدول الأخرى ذات الكثافة السكانية العالية والمساحة الجغرافية الشاسعة والطبيعة الجغرافية والمناخية القاسية وحجم الخدمات الهائلة التي تقدم في تلك الدول والأقاليم بالذات وبذلك فإن وجود عشرة أو اثني عشر وزارة تكفي لإدارة كافة الشؤون العامة نسبة وتناسب مع حجم العمل وأسوةً بالدول الرائدة في هذا المجال.