جفرا نيوز : أخبار الأردن | لجنة عليا لدراسة تشققات شارع وصفي التل " الجاردنز "
شريط الأخبار
وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو
عاجل
 

لجنة عليا لدراسة تشققات شارع وصفي التل " الجاردنز "

جفرا نيوز - أكدت امانة عمان الكبرى ان لجنة انشائية عليا تم تشكيلها لدراسة اسباب انهيار جانب حفرية في شارع وصفي التل نتج عنه وجود تشققات في جسم الشارع وهو ما أدى الى إغلاق جزء من الشارع وإجراء تحويلات مرورية في حركة السير.
وقال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ان اللجنة قامت بالكشف على الموقع وستقدم تقريرها الفني اليوم السبت، مبينا ان "الأمانة" قامت "بعزل الشارع عن الحركة المرورية حفاظا على السلامة العامة، واجرت تحويلات مرورية بعد اغلاق المسرب من تقاطع السيفوي باتجاه نفق الواحة فضلا عن عمل حواجز ترابية لمنع وصول المياه الى الحفرية".
وبحسب التحويلات فإن على القادمين من دوار المدينة الرياضية باتجاه بدايات شارع وصفي التل ان يسلكوا شارع غازي عربيات ومن ثم شارع موسى الساكت وصولا لشارع صبحي القطب باتجاه شارع وصفي التل، وللسير القادم من شارع الشريف ناصر بن جميل الاتجاه اعلى جسر السيفوي باتجاه شارع وصفي التل والالتفاف يمين عبر شارع حكيم بن حزام ومن ثم الالتفاف يسار عبر شارع صبحي القطب ومن ثم الدخول الى شارع وصفي التل .
واشار الطراونة ان الامانة تشكل جزءا من عدد من الجهات الرسمية ومنها وزارة الاشغال العامة ونقابتا المهندسين والمقاولين والحاكم الاداري لمتابعة الحفريات والتي يزيد عمقها على 3 امتار بعد تقديم المخططات والتعهدات وخطة اسناد وتدعيم جوانب الحفرية بحيث يكون هناك تعهدات من المكاتب الهندسية ما اذا كانت الحفرية بحاجة الى تدعيم.
ولفت الى اجتماع عقد قبل ثلاثة اسابيع مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة جرى خلاله التأكيد على ضرورة تقديم خطة إسناد للحفريات منذ البدء بإنشائها وان يتحمل صاحب العلاقة مسؤولية الالتزام بالتعهدات والخطة.
وكانت امانة عمان وادارة السير المركزية قامتا بتزويد مسار التحويلات بوسائل السلامة المرورية مع نشر رقباء السير وأعوان المرور على كامل المسار لتقديم اي مساعدة.
الى ذلك، تعاملت دائرة الزراعة في الأمانة مع 130 ملاحظة تلقتها بخصوص تعرض أشجار للخلع أو تكسر بعض أغصانها بفعل الرياح القوية خلال المنخفض الجوي يومي الخميس والجمعة، غالبيتها داخل المنازل والمدارس بنسبة بلغت 80 في المائة، تسبب بعضها بحالات انقطاع للتيار الكهربائي.
كما عملت الدائرة من خلال ثماني فرق شكلتها على متابعة جميع ملاحظات المواطنين الواردة إلى غرفة الطوارئ والدوائر المعنية على مدار 24 ساعة ضمن فترتين صباحية ومسائية وبالتعاون مع دائرة عمليات المرور في الأمانة.
ودعت الأمانة المواطنين الى تقليم الأشجار داخل أسوار منازلهم والتي قد تتسبب أغصانها المتشابكة والممتدة للأرصفة بإعاقة حركة المشاة أو التأثير على السلامة المرورية.
 كما دعت إلى الاتصال على أرقام غرفة الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى مديريات مناطق امانة عمان، في حال رصد أي ملاحظة لأشجار تعيق حركة المشاة على الأرصفة أو اللافتات المرورية أو التي تكون ملامسة وقريبة لأسلاك الكهرباء.بترا