جفرا نيوز : أخبار الأردن | تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل

جفرا نيوز- أجّلت حكومة هاني الملقي، تطبيق ضريبة المبيعات الجديدة على الأدوية، إلى الخميس المقبل، بعد رفضها من قبل نقابة الصيادلة، حسب النقيب زيد الكيلاني.
وقال الكيلاني إن الحكومة أبلغتهم بتأجيل تطبيق القرار، بعد رفض النقابة لفرض ضرائب جديدة، ولتعديل "رقع التسعيرة" المثبتة على علب الأدوية.
وتوصلت الحكومة، إلى تفاهمات مع النقابة، تقضي بتشكيل لجنة تضم وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ومديرية الغذاء والدواء، وممثلين عن القطاع الخاص، إضافة إلى نقابة الصيادلة، وفقا للكيلاني.
وتابع الكيلاني، أن اللجنة ستدرس تبعات القرار من كافة الجوانب، لما له تأثير على المواطنين الأردنيين.وأوضح أن النقابة، مدعومة بمجلس النقباء المهنيين، ما زالت ترفض زيادة ضريبة المبيعات على الأدوية.
وفرضت الحكومة، الإثنين الماضي، ضريبة بمقدار 6% على كافة الأدوية، لتنتقل من جداول ضريبة المبيعات الـ4%، إلى جداول جديدة بنسبة 10%.ولاحقا، أجّلت الحكومة تطبيق قرارها إلى الأحد، 21 من الشهر الحالي، قبل تأجيله للخميس المقبل