العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2018-01-20 | 10:28 pm

تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل

تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل

جفرا نيوز- أجّلت حكومة هاني الملقي، تطبيق ضريبة المبيعات الجديدة على الأدوية، إلى الخميس المقبل، بعد رفضها من قبل نقابة الصيادلة، حسب النقيب زيد الكيلاني.
وقال الكيلاني إن الحكومة أبلغتهم بتأجيل تطبيق القرار، بعد رفض النقابة لفرض ضرائب جديدة، ولتعديل "رقع التسعيرة" المثبتة على علب الأدوية.
وتوصلت الحكومة، إلى تفاهمات مع النقابة، تقضي بتشكيل لجنة تضم وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ومديرية الغذاء والدواء، وممثلين عن القطاع الخاص، إضافة إلى نقابة الصيادلة، وفقا للكيلاني.
وتابع الكيلاني، أن اللجنة ستدرس تبعات القرار من كافة الجوانب، لما له تأثير على المواطنين الأردنيين.وأوضح أن النقابة، مدعومة بمجلس النقباء المهنيين، ما زالت ترفض زيادة ضريبة المبيعات على الأدوية.
وفرضت الحكومة، الإثنين الماضي، ضريبة بمقدار 6% على كافة الأدوية، لتنتقل من جداول ضريبة المبيعات الـ4%، إلى جداول جديدة بنسبة 10%.ولاحقا، أجّلت الحكومة تطبيق قرارها إلى الأحد، 21 من الشهر الحالي، قبل تأجيله للخميس المقبل