جفرا نيوز : أخبار الأردن | تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل

جفرا نيوز- أجّلت حكومة هاني الملقي، تطبيق ضريبة المبيعات الجديدة على الأدوية، إلى الخميس المقبل، بعد رفضها من قبل نقابة الصيادلة، حسب النقيب زيد الكيلاني.
وقال الكيلاني إن الحكومة أبلغتهم بتأجيل تطبيق القرار، بعد رفض النقابة لفرض ضرائب جديدة، ولتعديل "رقع التسعيرة" المثبتة على علب الأدوية.
وتوصلت الحكومة، إلى تفاهمات مع النقابة، تقضي بتشكيل لجنة تضم وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ومديرية الغذاء والدواء، وممثلين عن القطاع الخاص، إضافة إلى نقابة الصيادلة، وفقا للكيلاني.
وتابع الكيلاني، أن اللجنة ستدرس تبعات القرار من كافة الجوانب، لما له تأثير على المواطنين الأردنيين.وأوضح أن النقابة، مدعومة بمجلس النقباء المهنيين، ما زالت ترفض زيادة ضريبة المبيعات على الأدوية.
وفرضت الحكومة، الإثنين الماضي، ضريبة بمقدار 6% على كافة الأدوية، لتنتقل من جداول ضريبة المبيعات الـ4%، إلى جداول جديدة بنسبة 10%.ولاحقا، أجّلت الحكومة تطبيق قرارها إلى الأحد، 21 من الشهر الحالي، قبل تأجيله للخميس المقبل