شريط الأخبار
أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان» الرزاز لطالب توجيهي : " كمّل نومتك"
عاجل
 

بنس يصل المملكة والشواربة يستقبله في "ماركا"

جفرا نيوز - وصل إلى العاصمة عمان، مساء السبت، مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قادما من مصر، في زيارة رسمية للمملكة، ضمن جولة شرق أوسطية، تشمل كذلك إسرائيل.

وحطت طائرة بنس في مطار ماركا العسكري بالعاصمة عمان، حيث كان في استقباله أمين عمان يوسف الشواربة وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

ويلتقي بنس، صباح الأحد، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ومن المقرر أن يُغادر بعد ذلك إلى "اسرائيل"، مختتماً به جولته في المنطقة، التي تتواصل لـ5 أيام.

ووصل بنس العاصمة المصرية القاهرة في وقت سابق اليوم، والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد السيسي لنائب ترامب أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي "لن تتحقق سوى من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين"، مؤكدا دعم بلاده الثابت لدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وتناولت مباحثات السيسي وبنس، مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهو القرار الذي تسبب في تأجيل زيارة نائب ترامب للمنطقة لنحو شهر.

كما تناولت مباحثات الجانبين مجمل العلاقات المصرية الأمريكية من مختلف جوانبها، ومحاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي.