وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2018-01-21 | 01:09 am

بنس يصل المملكة والشواربة يستقبله في "ماركا"

بنس يصل المملكة والشواربة يستقبله في "ماركا"

جفرا نيوز - وصل إلى العاصمة عمان، مساء السبت، مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قادما من مصر، في زيارة رسمية للمملكة، ضمن جولة شرق أوسطية، تشمل كذلك إسرائيل.

وحطت طائرة بنس في مطار ماركا العسكري بالعاصمة عمان، حيث كان في استقباله أمين عمان يوسف الشواربة وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

ويلتقي بنس، صباح الأحد، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ومن المقرر أن يُغادر بعد ذلك إلى "اسرائيل"، مختتماً به جولته في المنطقة، التي تتواصل لـ5 أيام.

ووصل بنس العاصمة المصرية القاهرة في وقت سابق اليوم، والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد السيسي لنائب ترامب أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي "لن تتحقق سوى من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين"، مؤكدا دعم بلاده الثابت لدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وتناولت مباحثات السيسي وبنس، مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهو القرار الذي تسبب في تأجيل زيارة نائب ترامب للمنطقة لنحو شهر.

كما تناولت مباحثات الجانبين مجمل العلاقات المصرية الأمريكية من مختلف جوانبها، ومحاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي.