جفرا نيوز : أخبار الأردن | بنس يصل المملكة والشواربة يستقبله في "ماركا"
شريط الأخبار
وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو
عاجل
 

بنس يصل المملكة والشواربة يستقبله في "ماركا"

جفرا نيوز - وصل إلى العاصمة عمان، مساء السبت، مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قادما من مصر، في زيارة رسمية للمملكة، ضمن جولة شرق أوسطية، تشمل كذلك إسرائيل.

وحطت طائرة بنس في مطار ماركا العسكري بالعاصمة عمان، حيث كان في استقباله أمين عمان يوسف الشواربة وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

ويلتقي بنس، صباح الأحد، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ومن المقرر أن يُغادر بعد ذلك إلى "اسرائيل"، مختتماً به جولته في المنطقة، التي تتواصل لـ5 أيام.

ووصل بنس العاصمة المصرية القاهرة في وقت سابق اليوم، والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد السيسي لنائب ترامب أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي "لن تتحقق سوى من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين"، مؤكدا دعم بلاده الثابت لدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وتناولت مباحثات السيسي وبنس، مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهو القرار الذي تسبب في تأجيل زيارة نائب ترامب للمنطقة لنحو شهر.

كما تناولت مباحثات الجانبين مجمل العلاقات المصرية الأمريكية من مختلف جوانبها، ومحاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي.